المغيري وش يرجع

كتابة نور محمد -
المغيري وش يرجع

المغيري وش يرجع حيث أن أغلب العائلات والأُسر العربية عريقة وتمتد أصولها لآلاف السنوات بالأخص كل من المملكة العربيّة السعودية ومصر وفلسطين وسوريا، ذلك إن دل فلا يدل إلا على عراقة العرب وامتداد أصولهم لما قبل العصر الحديث، حيث بالنظر لشجر عائلات عدة نجد أن أصلهم قد يمتد لما قبل نزول الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم، كالأناس الممتد نسبهم لنسب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

المغيري وش يرجع

المغيري أو المعرفون بعائلة المغير المغايرة يرجع نسبهم إلى قبيلة عتيبة تلك القبيلة قبيلة عربية عريقة ذات أصل كبير يمتد لآلاف السنوات ذو سلطة وجاه ومكان رفيعة داخل المملكة العربية السعودية وبعض البلدان العربية الأخرى والبحرين وقطر والكويتي،  تلك القبيلة تُنسب إلى فخذ من عطية من المزاحمة من الريقة، كما أن نسبهم يرجع إلى مغير بن حمود بن عطية بن منصور بن مزحم بن روق بن عتيبة.

كما عائلة المغير تلك التي نسبها إلى قبيلة عتيبة لا علاقة لهم بقبيلة آل مغيرة الراجع نسبهم إلى بنى لام من قحطان من طىء تلك القبيلة لها تتواجد بصورة بارزة في كل من نجد والكويت والبحرين، كما أن تلك القبيلة كبيرة وتضم كل من آل بشر، آل شخيل، السوالم، آل موسى، آل جبارى.

لماذا تشتهر القبائل والعوائق العربية

العوائل والقبائل داخل شبه الجزيرة العربية خصوصًا داخل المملكة العربية السعودية وبعض البلدان العربية خصوصًا بلاد الخليج العربي مثل قطر والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة تحظى بشهرة واسعة وسلطة ونفوذ ومكانة تاريخية عريقة نسبًة بامتداد أصلهم لآلاف السنوات ولإنجازاتهم الممتدة داخل الوطن العربي وخارجه إلى وقتنا هذا.

ذلك هو سبب رغبة الكثير في التعرف على أصل ونسب تلك العوائل والقبائل ومعرفة من أين ومن من تنحدر  وذلك الموضوع مهم جدًا بالنسبة في المملكة العربية السعودية حيث تتكون من قبائل وعوائل ،كما أن تلك القبائل لها تأثير كبير في كل المجالات والنواحي الحياتية داخل المملكة العربية السعودية وخارج حدودها كما لها حضور ومكانة كبيرة منذ القدم مما دفع الكثير من ضمنهم باحثين ومؤرخين للبحث عن أصل ونسب تلك القبائل.

شاهد أيضًا: الشلاقي وش يرجع

أشهر قبائل وعوائل المملكة العربية السعودية

يوجد داخل المملكة العربية السعودية مئات القبائل والعوائل أشهرها:

الأشراف – البعيجي – لأنصار – بارق – بلقرن – بني بيات – بلغازي – بنو تميم – حكم – حرب – جبور – الحويطات – الحضارم – خولان – بنو خالد – خزاعة – خثعم – بني لام – الدواسر – رشايدة – الزبيد – زهران – بنو زيد – سبيع – بنو سليم – بنو الحارث – بنو الأحمر – السهول – بنو الأسمر – السرحان – السودان – الشرارات – شمر – شمران – بنو شهر – شهران – بنو صخر – الصلبة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا المغيري وش يرجع حيث أن قبيلة المغيري أو المغير يرجع نسبهم إلى مغير بن حمود بن عطية بن منصور بن مزحم بن روق بن عتيبة، حيث إن عائلة المغير تلك التي نسبها إلى قبيلة عتيبة لا علاقة لهم بقبيلة آل مغيرة الراجع نسبهم إلى بنى لام من قحطان من طىء.

19 مشاهدة