النتيجة التي نتوصل اليها بإستعمال التبرير الإستقرائي تسمى

النتيجة التي نتوصل اليها بإستعمال التبرير الإستقرائي تسمى

النتيجة التي نتوصل اليها بإستعمال التبرير الإستقرائي تسمى؟ حيث إنّ التبرير الاستقرائي يعد جزءاً من علم الرياضيات، ويعتمد على التفكير المنطقي والاستدلالات، لذلك ومن خلال التالي سوف نتعرف على التبرير الاستقرائي بشكل دقيق، وذلك من خلال موقع محتويات بالإضافة إلى إجابة سؤال النتيجة التي نتوصل إليها باستعمال التبرير الاستقرائي تُسمى، الذي سوف نتعرف من خلاله على التخمين مع ذكر بعض الأمثلة عليه.

النتيجة التي نتوصل اليها بإستعمال التبرير الإستقرائي تسمى

إنّ النتيجة التي نتوصل إليها باستعمال التبرير الاستقرائي تعرف التخمين، حيث إنّ التخمين الاستقرائي هو عبارة عن قيام العديد من التجارب أو العمليات الحسابية للوصول إلى نتيجة معينة، ويعتمد التخمين الاستقرائي على الاستنتاج والتفكير والتحليل المنطقي.[1]

شاهد أيضًا: بحث عن التبرير الاستقرائي والتخمين

ما هو التبرير الاستقرائي

إنّ التبرير الاستقرائي هو عبارة عن عملية استنتاجية تعتمد على الأمثلة القديمة، والهدف من ذلك هو الوصول إلى حل دقيق وصحيح في المسائل الرياضية، ويوجد ارتباط وتفاعل بين التبرير الاستقرائي والتخمين مستمر حتى يتم التوصل إلى النتيجة بشكل أكبر.

شاهد أيضًا: عامل لا يتغير أثناء التجربة

أمثلة على التخمين

يمكن صنع العديد من الأمثلة على عملية التخمين، حيث تعتمد على الفرضية الصحيحة، مثال على ذلك جملة كل النساء بشر، وفاطمة بشر، إذًا يكون التخمين الصحيح هو “فاطمة بشر” هكذا يكون الاستنتاج صحيحًا ومنطقيًا، وتحليل ذلك المثال هو أنه إذا كانت جميع النساء تتصف بالبشرية فإن فاطمة تتصف بها أيضًا باعتبارها جزًا منهم.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال النتيجة التي نتوصل إليها بإستعمال التبرير الاستقرائي تُسمى الذي تعرفنا من خلاله على مفهوم كل من التبرير الاستقرائي والتخمين، كما وضحنا عملية التخمين ببعض الأمثلة.

المراجع

  1. ^varsitytutors.com , Inductive Reasoning , 01/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *