النشاط الإنساني للحصول على السلع والخدمات من المواد الخام أو المعارف هو

كتابة مفيدة محمد -
النشاط الإنساني للحصول على السلع والخدمات من المواد الخام أو المعارف هو

النشاط الإنساني للحصول على السلع والخدمات من المواد الخام أو المعارف هو، أحد النشاطات التي يقوم بها الإنسان بهدف الحصول على المواد الأساسية والضرورية لاستمرار حياته، فالسلعة والخدمة أمر لا بد منه في جميع المجتمعات، وهنالك من يقدمها، وهنالك من يتلقاها، وفي موقع محتويات، سيتم التعرف إلى إجابة السؤال السابق.

النشاط الإنساني للحصول على السلع والخدمات من المواد الخام أو المعارف هو

النشاط الإنساني للحصول على السلع والخدمات من المواد الخام أو المعارف هو الإنتاج، حيث يتكون الإنتاج من سلسلة من النشاطات البشرية التي تبدأ اعتبارًا من المادة الخام، حيث يتم نقل المادة إلى مراكز الإنتاج وإجراء التعديلات اللازمة عليها تمهيدًا إلى تحويلها لسلعة أو خدمة يستفيد منها أبناء المجتمع.

عناصر الإنتاج

عوامل أو عناصر الإنتاج هو مفهوم اقتصادي يحدد العوامل الأساسية اللازمة لإنتاج الخدمة او السلعة، وتقسم عوامل الإنتاج إلى خمسة عوامل هي: الأرض والعمل ورأس المال وخبرة الأعمال، فالعمل ورأس المال هما العاملان الأساسيان، وهذه العوامل يمكن أن تتغير أهميتها، بحسب الوضع الحالي للإنتاج والظروف المحيطة به:[1]

  • عامل الأرض: الأرض هي العامل الضروري والأساسي لعمليات الإنتاج، ويقصد بالأرض الأرض الزراعية أو الأرض التي تستخدم لإنشاء العقارات، ولكن هذا العامل يمكن الاستغناء عنه في بعض الحالات، مثل شركات الاستثمار التي يمكنها أن تبدأ نشاطاتها بدون وجود أرضي، وفي العصور القديمة كانت الأرض مقياسًا للقيمة الاقتصادية.
  • عامل العمل: والمقصود به الجهد الذي يبذله العامل للحصول على العمل، وعلى سبيل المثال فالجهد الذي يبذله المزارع في الأرض هو عمل، كما أن الجهد الذي يبذله النادل في مطعم، أو المبرمج أثناء تطوير البرمجيات هو أيضًا عمل، وحتى الفنان والمغني والممثل والموسيقي فهو يبذل جهد لتقديم الخدمة المسؤول عنها.
  • رأس المال: ورأس المال هو عامل أساسي لكنه غير مباشر، فهو لا يشارك في إنتاج السلعة، وعلى العكس من ذلك فإنه يسهل الحصول عليها ويسهل القيام بالعمليات اللازمة للإنتاج.
  • ريادة الأعمال: وهو الجزء الأكثر تعقيدًا، وهو الطريقة التي يقوم من خلالها الشخص بمزج كل عوامل الإنتاج لديه لتكوين منتج أو سلعة.

شاهد أيضًا: ما هي تحليلات سلاسل الإمداد

وفي الختام تم التعرف إلى إجابة السؤال النشاط الإنساني للحصول على السلع والخدمات من المواد الخام أو المعارف هو، وقد تبين أن الإجابة هي الإنتاج، كما تم التعرف بشكل مفصل إلى كل مكون أو عنصر من عناصر الإنتاج الرئيسية.

المراجع

  1. ^ investopedia.com , Factors of Production , 11/5/2022
15 مشاهدة