اسماء شركات تقنية الهولوجرام في السعودية

كتابة احمد عيسى -
اسماء شركات تقنية الهولوجرام في السعودية

الهولوجرام في السعودية أحد التقنيات الحديثة العالمية التي تم إبتكارها في الفترة الماضية وحققت نجاحات كبيرة على المستوى الدولي والعربي، حيث ظهرت تلك التقنية في العديد من الاحتفالات الهامة التي أقيمت مؤخرًا في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن أسماء الشركات التي تقدم تلك الخدمة في المملكة.

تقنية الهولوجرام

انتشرت في الفترة الأخيرة تقنية الهولوجرام بشكل كبير في العديد من الاحتفالات العالمية والعربية التي حققت نجاح كبير في كافة الحفلات، حيث لجأ الكثير من الأشخاص إلى تطويرها بشكل كامل وهي في الأساس عبارة عن صور تجسيمية تعتمد بشكل كامل على تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام من خلال استخدام أبعادها المختلفة في الفضاء المطلق، حيث تعتمد على الموجات الصوتية التي تتولى عملية التصوير ثلاثي الأبعاد لكافة الأجسام بكفاءة كبيرة. وتستخدم التقنية لإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصورة ثلاثية الأبعاد بجودة عالية للغاية، كي تطفو في الهواء كمجسم هلامي ثلاثي الأبعاد، ويظهر المجسم كطيف من الألوان يتجسد على الشكل الذي ترغب في عرضه.

بدأ استخدام تقنية الهولوجرام في عام 1947 ميلادية، على يد العالم (دينيس غابور)، من اجل العمل على تحسين قوة تكبير الميكروسكوب الإلكتروني، ولكن لم تكن التقنية ملموسة بشكل فعلي في تلك الفترة بسبب قلة الموارد المتواجدة في تلك الفترة، حيث لم تكن التقنية متماسكة أي إنها كانت آخادية اللون والذي تسبب في تأيخر ظهور التصوير التجسيمي إلى عام 1960 ميلادية في فترة ظهور الليزر، وفي عام 1967 ميلادية نجح كلًا من العالم جيوديس اوباتنكس والعالم ايميت ليث من جامعة ميشيغان، في عرض أول هولوجرام بعد العديد من التجارب.

فكرة عمل الهولوجرام

تعمل تقنية الهولوجرام، من خلال حدوث تصادم بين الموجات الضوئية والشئ الذي ترغب في تصويره وعرضه على الشاشة، وبالنسبة لأجهزة الهولوجرام المتخصصة، يعمل الجهاز على تخطيط الجسم المراد تصويره، ثم يتم نقل المعلومات اللازمة حول الجسم، ويتيح الجهاز إمكانية تكرار إنشاء الموجة من جديد في حالة إضاءة جهاز الهولوجرام، فقد عملت العديد من التطبيقات الإلكترونية على توفير التقنية للمستخدمين من أجل تطبيقها في الواقع.

مميزات الهولوجرام

توفر تقنية الهولوجرام العديد من المميزات الهامة وهي:

  • توفر إمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من جميع الاتجاهات.
  • يمكن استخدامها لالتقاط ورصد الصور.
  • يتم استخدامها لعرض الصور والتريج للعديد من الأشياء في شكل حى وملموس.

شاهد أيضًا: البحث عن معلومات حول احدى التقنيات والكتابة عنها بإيجاز

تكلفة الهولوجرام

تتواجد العديد من التطبيقات والأدوات التي تعمل عل جميع الهواتف التي يمكن استخدامها لتنفيذ تقنية الهولوجرام، بتكلفة لا تذكر نهائيًا، ولكن بالنسبة لبعض الحالات المختلفة التي تحتاج إلى تنفيذ تقنيات الهولوجرام على نطاق أوسع، فتتواجد أجهزة متخصصة في عرض الهولوجرام، والتي يبدأ سعرها من 600 دولار إلى 2000 دولار أمريكي، وذلك بناء على طبيعة الجهاز ونوع المحتوى المعروض والمساحة التي سوف يتم تنفيذ التقنية عليها.

شاهد أيضًا: كل ما يهمك معرفته عن تقنية الهولوجرام

اسماء شركات تقنية الهولوجرام في السعودية

تتواجد العديد من الشركات السعودية التي تعمل على تطبيق تقنية الهولوجرام في مختلف مناطق المملكة والتي جاءت كالتالي:

  • شركة v-studio.
  • شركة إثراء.
  • مجموعة MBC.
  • مجموعة روتانا.
  • شركة فيمو.

شاهد أيضًا: جهاز الهولوجرام يعد من تطبيقات

في النهاية نصل بكم لختام مقال اسماء شركات تقنية الهولوجرام في السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التقنية.

247 مشاهدة