الواجب علينا اتجاه الوطن ،معرفة أهمية الوحدة الوطنية وضرورتها.

الواجب علينا اتجاه الوطن ،معرفة أهمية الوحدة الوطنية وضرورتها.

الواجب علينا اتجاه الوطن ،معرفة أهمية الوحدة الوطنية وضرورتها. ، حب الوطن من الأمور التي زرعت في نفوس الأشخاص وفناء العمر من أجله لم يعد اختيار حيث يسعى الكثير إلى معرفة الحقوق والواجبات والحرص الدائم على تحقيق كل ما يفيد الأوطان ويعلي من شأنها وبذلك فإن الواجبات تجاه الوطن كثيرة ومعرفتها أمر حتمي.

الوحدة الوطنية

الوحدة الوطنية هي من المصطلحات العميقة التي تدرس وتعكس أهمية تواجد الأشخاص داخل الوطن الواحد تحت مصلحة واحدة وشعور واحد وهو حب الوطن وتقديم كل ما يخدمه وتقديم كل ما بوسعنا من أجله والوحدة الوطنية مشتقة من كلمة اتحاد الرأي والكلمة والقرار وهذا ما يؤدي إلى سمو ورفع راية الأوطان منتصرة على كل من يعاديها.

شاهد أيضًا: الشعوب التي تحافظ على هويتها الوطنية لا تموت صح أم خطأ

الواجب علينا اتجاه الوطن ،معرفة أهمية الوحدة الوطنية وضرورتها.

يتسائل الكثير من الطلاب والطالبات عن مدى صحة هذه العبارة وأهميتها وهل الوحدة الوطنية مصطلح ضروري وهام معرفته أم أنه مجرد شعارات لفظية ولكن في الواقع أن حب الوطن وحمايته والخوف على مصلحته يتطلب من المواطنين معرفة كل ما يؤدي إلى ذلك ويتمثل هذا في الوحدة الوطنية وإمكانية تطبيقها ودراستها والعمل على توحيد راية الأوطان وكلمتها ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: لماذا نحب الوطن .. وما هي اشكال حب الوطن

أهمية الوحدة الوطنية

تتمثل أهمية الوحدة الوطنية في مجموعة نقاط تعرض في الآتي:

  • اتحاد الكلمة والقدرة على اتخاذ الرأي الصحيح.
  • تجنب العداوة والبغضاء بين الأشخاص.
  • العدالة والمساواة بين أفراد المجتمع.
  • تنمية حب الوطن والقدرة على الوصول إلى أعلى مستويات الوفاء.
  • تجنب العدوان والعنف والتغلب على السلوكيات الغير مرغوب فيها.
  • النهوض بالوطن والأمم واتحاد الكلمة.

وفي الختام فإنه الواجب علينا اتجاه الوطن ،معرفة أهمية الوحدة الوطنية وضرورتها. ومعرفة كافة الحقوق والواجبات التي من المفترض علينا الالتزام بها تجاه الوطن والعمل على النهوض به لأعلى المستويات والمراتب فهو دور جماعي وليس فردي والاتحاد يكون في الفعل قبل القول.

41 مشاهدة