الوضع الإفتراضي لأداة التدرج عند السحب من أسفل لأعلى يكون اللون الغامق في الأعلى والفاتح في الأسفل

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 21 فبراير 2021 , 17:02
الوضع الإفتراضي لأداة التدرج عند السحب من أسفل لأعلى يكون اللون الغامق في الأعلى والفاتح في الأسفل

الوضع الإفتراضي لأداة التدرج عند السحب من أسفل لأعلى يكون اللون الغامق في الأعلى والفاتح في الأسفل من الأسئلة الجديدة التي تعمل على توسيع آفاق الطلاب ووضعهم في منافسة شريفة للتفكير والتعمق أكثر في التفاصيل وماذا أن كانت الإجابة صحيحة أم لا؟ هل تحتاج إلى تجربة عملية؟ حسنًا للإجابة تابع…

الوضع الإفتراضي لأداة التدريج عند السحب من أسفل لأعلى يكون اللون الغامق في الأعلى والفاتح في الأسفل

الإجابة هي : خطأ.

قد يكون هذا السؤال غريبًا للبعض وصعبًا ولكنه سؤال قد يكون سهلاً بالنسبة للطلاب الذين يقومون بدراسة ما يسمى بأسئلة المنهاج السعودي، والتي تساعدهم على حل مثل هذه الأسئلة بسرعة كبيرة، وقد حرصت الجهات التعليمية على طرح مثل هذه الأسئلة لتنمية مهارات الطلاب في السرعة والذكاء الإلكتروني، لما يحتاجه التاريخ الحديث من ذلك لأننا أصبحنا نعيش في عصر العولمة والتكنولوجيا المتطورة.

شاهد أيضًا: يتم رسم الأشكال باختيار الأداة من شريط

أهمية برامج الحاسوب

في الحقيقة عن هناك العديد من الفوائد التي تكمن وراء تعليم برامج الحاسوب في المدارس والجامعات ومن كثرتها يصعب حصرها  ولكن يمكننا ذكر بعضًا منها كما يأتي:

  • تنمية مهارات الطلاب من جهة التفكير بشكل علمي وأكثر اتساعًا.
  • توسيع الآفاق للتمكن معرفة كل مكونات الحاسوب والبرامج الخاصة به وكيفية استخدامها والاستفادة منها في شتى مجالات الحياة العصرية.
  • تشجيع طلاب المدارس والجامعات على إنشاء مجموعات تعاونية لممارسة واكتشاف التقنيات المتعلقة بالحاسوب، لبيئة أكثر صحة.
  • تنمية المهارات الذاتية للطلاب، وذلك من خلال طرح بعض الأسئلة المشابهة لما سبق، وتركه للتمكن من حلها بمفرده من خلال الاستعانة ببرامج الحاسوب.
  • تمكين الطلاب من معرفة خطورة التعامل مع الحاسوب، ورفع درجة الابتكار لعمل وسائل اكثر أماناً لاستخدامه بشكل صحيح.
  • تأهيل الطلاب العرب وخاصة أبناء المملكة العربية السعودية، لاستخدام الحاسوب وابتكار العديد من البرامج بأنفسهم، والتعمق داخل دائرة التقنية لمواكبة الشعوب الأخرى في تقدمها التكنولوجي السريع.

ختامًا تعرفنا على إجابة تساؤل الوضع الإفتراضي لأداة التدرج عند السحب من أسفل لأعلى مع تفاصيل هامة حول برامج الحاسوب تأكيدًا على رؤية المملكة في 2030.

933 مشاهدة