من هي الين سكاف زوجة هنيبعل القذافي

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 27 يناير 2021 , 08:01 - آخر تحديث : 27 يناير 2021 , 07:01
من هي الين سكاف زوجة هنيبعل القذافي

الين سكاف زوجة هنيبعل القذافي من الشخصيات التي أثارت الجدل بشكل كبير في الفترة الماضية، حيث ازداد معدل البحث عنها لمعرفة سبب إثارتها للجدل بهذا الشكل وزيادة الحديث عنها في الشوارع السورية بشكل ملحوظ، لذا سنتعرف من خلال هذا المقال على زوجة هنيبعل القذافي ابن الحاكم الليبي السابق معمر القذافي، كما نتعرف على أهم المعلومات عن الزوجين وتفاصيل حول المشكلة التي تتعلق بالزوجة.

هنيبعل القذافي

هنيبعل القذافي هو ابن العقيد معمر القاذفي حاكم ليبيا السابق، ولد في 20 سبتمبر 1975، كان شاغلًا لمنصب المستشار الأول للجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري، وذلك بعد حصوله على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال واقتصاديات النقل البحري من جامعة كوبنهاجن لإدارة الأعمال، ولذلك بعد حصوله على شهادة ضابط مسؤول على نوبة ملاحية وشهادة البكالوريوس في الملاحة البحرية، تدرج في عدد من الوظائف المختلفة على سفن الشركة الوطنية للنقل البحري، وحصل على شهادة كبير ضباط وربان أعالي بحار من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا البحرية والنقل في الاسكندرية عام 2003.

من هي الين سكاف زوجة هنيبعل القذافي

تزوج هنيبعل القذافي من ألين سكاف، وهي عارضة أزياء لبنانية ولدت في بلدة سبعل بلبنان عام 1980، تزوجت من هنيبعل القذافي عام 2003 وأنجبت منه 3 أولاد وهم هنيبعل جونيور وإليسار والطفل الثالث غير معروف اسمه، عملت الين سكاف في مجال عرض الأزياء كهاوية عندما كان عمرها 18 سنة واستمرت في هذا المجال، التقت بهنيبعل في شرم الشيخ بمصر عام 2002 وتم الزواج في ديسمبر 2003 وانتقلا للعيش بين دولتي باريس وليبيا.

مشكلة الين سكاف في سوريا

أعطت سوريا حق اللجوء السياسي لعائلة القذافي بعد أحداث 2011، ولكن ألين زوجة هنيبعل أثارت الجدل بشكل كبير في الفترة الماضية، فقامت بدهس رجلين في أحد شوارع حي المزة في العاصمة السورية دمشق من بينهما رجل شرطي، وأثارت تلك القضية غضب الشارع السوري وطالبوا باتخاذ رد فعل ضدها نظرًا لخرقها للقانون وذلك ضمن حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل تم إصدار قرار إيقاف زوجة هنيبعل القذافي ومرافقها يوم 24 يناير 2021 ومن المنتظر محاكمتها بشكل رسمي تهدئة للرأي العام.

شاهد أيضًا: من هي زوجة السفير السعودي في ألمانيا

اعتقال هنيبعل القذافي وزوجته

إن عائلة القذافي تعرضت لعدد من المحاكمات والاعتقالات في الفترة الماضية، ولكن هنيبعل اعتقلته الشرطة مرتين ألا وهما:

  • عندما كان في بيروت تمت محاكمته بسبب إخفاء معلومات حول مصير الإمام موسى الصدر الذي خُطف في ليبيا، واحتجز لمدة خمسة أعوام.
  • اعتقلت الشرطة السويسرية هنيبعل القذافي وزوجته الين سكاف في يوليو 2008 بسبب إساءة التعامل مع اثنين من الحراس الشخصيين، وتم توجيه تهمة إهانة وسوء معاملة اثنين من الخدم وتشويه واحدة منهما، ولكن تم الإفراج عنهما بكفالة قيمتها نصف مليون فرنك سويسري.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على زوجة هنيبعل القذافي وهو الين سكاف، كما تعرفنا على نبذة عن الزوجين وتفاصيل اللقاء الأول، بالإضافة إلى المشكلة التي أحدثتها الين في إحدى شوارع العاصمة السورية.

المراجع

  1. ^ independentarabia.com , الين سكاف , 27/1/2021
562 مشاهدة