ما هو اليوم العالمي للافتخار بالصداقة واجمل الكلمات والعبارات في يوم الصداقة

ما هو اليوم العالمي للافتخار بالصداقة واجمل الكلمات والعبارات في يوم الصداقة

اليوم العالمي للافتخار بالصداقة هو اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل الاحتفال بالصداقة، فالصداقة هي واحدة من أهم الاحتياجات التي يحتاج إليها الإنسان سواء على المستوى الفردي أو المجتمعي وعلى مستوى المجتمعات الداخلية للدول أو على مستوى الشعوب وبعضها البعض، فإن الصداقة وتقبل الآخر والتفاعل معه من الأمور التي تسهم في تعزيز الجهود الرامية إلى السلام الدولي، وهي الغاية التي ينشدها العالم، أن يعيش الجميع معًا في سلام دون قتال أو حروب.

اليوم العالمي للافتخار بالصداقة

يعد اليوم الدولي للصداقة أو اليوم العالمي للصداقة أحد الأيام العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون في الثلاثين من يوليو من كل عام، وتعود بداية يوم الصداقة العالمي إلى المبادرة التي تم إطلاقها من خلال المقترح الذي قدمته اليونيسكو للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1997 حول ثقافة السلام التي يجب أن يتبناها اليوم العالمي للصداقة، وفي عام 2011 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن اليوم الدولي للصداقة ليكون يوم الثلاثين من يوليو/تموز من كل عام ميلادي، ويستهدف هذا اليوم التعريف بالصداقة وأهميتها سواء بين الأفراد أو الشعوب وبعضها البعض، وكذلك الصداقة بين الثقافات والبلدان، وهي أحد العوامل التي ستؤثر بشكلٍ عام على شكل العالم، حيث تساعد جهود الصداقة والمحبة بين الأفراد والدول والشعوب على الجهود الأخرى التي تقوم عليها عملية السلام في العالم، كما أنها فرصة هامة جدًا لبناء الجسور بين الثقافات والمجتمعات، واحترام التنوع الإنساني. [1]

شاهد أيضًا: شعر عن الصديق الوفي

موعد يوم الصداقة العالمي حول العالم

على الرغم من أن اليوم الدولي للصداقة الذي اعتمدته الأمم المتحدة يكون في يوم 30 تموز/يوليو من كل عام ميلادي، إلا أن العديد من الدول تحتفل بيوم الصداقة في أيام مختلفة، ومن بينها ما يلي:

  • بيرو: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم السبت الأول من شهر يوليو.
  • باراجواي: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم الثلاثين من يوليو.
  • إستونيا: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم الرابع عشر من فبراير.
  • فنلندا: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم الرابع عشر من فبراير.
  • البرازيل: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم العشرين من يوليو.
  • الأرجنتين: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم العشرين من يوليو.
  • الهند: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم الأحد الأول من شهر أغسطس.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم 30 يونيو.

شاهد أيضًا: كلام عن الصديقة المفضلة.. اجمل عبارات وكلمات وصور عن صديقتي المفضلة

متى يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الهجري في السعودية

إن اليوم العالمي للصداقة لا يكون في تاريخ محدد من كل عام بالتقويم الهجري، حيث يختلف من عام لعام، وذلك تبعًا لاختلاف التاريخ الهجري الموافق لذات التاريخ الميلادي من كل عام، فاليوم المقرر للاحتفال بيوم الافتخار بالصداقة يكون في يوم 30 يوليو/ تموز من كل عام، وهذا اليوم يوافق يوم هجري مختلف في كل عام هجري، وأما موعد اليوم العالمي للافتخار بالصداقة المنتظر لعام 2022 فمن المتوقع له أن يوافق تاريخ الأول من محرم لعام 1444 وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، ومن الممكن أن يتغير تاريخ هذا اليوم تبعًا للرؤية الشرعية للأهلة.

شاهد أيضًا: ما الصفات الجميله في الصديق

كلام لصديقتي عن اليوم العالمي للصداقة

التعبير عن مشاعر الحب للصديقة من أهم الأمور التي تتبادلها الصديقات، وذلك من أجل توثيق الصلات والروابط والمشاعر بين الأصدقاء، فما أجمل أن يكون لدى الإنسان الصديق الذي يأوي إليه في لحظات السعادة والحزن، وفيما يلي مجموعة من العبارات عن اليوم العالمي للافتخار بالصداقة:

  • صديقتي العزيزة؛ عند الحديث عن الصداقة أود لو أخبرت العالم بأكمله عن صديقتي التي منحها الله تعالى لي، وأخبرهم أنه مهما بلغت عظمة مشاعركم فلن تكون مثل مشاعري الخاصة.
  • اللهم إني أسألك أن تفتح لصديقتي من أبواب رحمتك، ومن كرمك وفضلك ومغفرتك، كما كانت تفتح لي أبواب قلبها عند الضيق والألم.
  • دائمًا وأبدًا أشكر الله تعالى على الصدفة التي جمعتنا، وجعلتنا أصدقاء، فكانت أجمل صدفة حدثت لي في حياتي، أدامكِ الله لي صديقتي الغالية.
  • صديقتي هي قطعة من قلبي، لو رحلت عني لبقي قلبي ينزف للأبد.
  • أحيانًا أشعر بأن كلمة صديقتي لا تعبر عن مشاعري، فصديقتي هي الأخت التي لم تُنجبها أمي.

شاهد أيضًا: الصداقة والحب ما الرابط بينهما وهل يؤدي احدهما للاخر؟

كلام عن الصداقة

إن الصداقة هي أحد الروابط والصلات التي تربط بين الأفراد وتساعدهم على الوقوف أمام عقبات الحياة، فالصديق هو الشخص الأول الذي يلجأ إليه الإنسان من أجل مشاركة المشاعر والأحلام والطموحات والأماني، وفيما يلي كلمات عن الصداقة وأهميتها في حياة الإنسان:

  • يسأل الناس ما هي الصداقة؟ وأقول أن الصداقة هي النافذة التي ترى من خلالها العالم أجمل، وأفضل.
  • أن تمتلك صديقًا بقلبٍ نقيّ فهنيئًا لك فقد ملكت الدنيا وما فيها.
  • إن عثورك على صديق في الحياة هو أمرٌ صعب، ومتى وصلت إليه فإنك لن تحصل سوى على أمرٍ من اثنين، إما سندٌ لك وقت الشدة، أو درسًا تتلقنه في حياتك.
  • يضع الله لك الأصدقاء المناسبين في اللحظة المناسبة تمامًا، وكل ما يمكنك أن تفعله هو أن تستمر في طريقك لله وستجدهم في الوقت المقدور.
  • لا تتعجّل الحصول على صديق بدعوى الوحدة، فقد تحصل على صديق اليوم يجعلك تندم على الصداقة.
  • الوفاء هي الصفة الأهم التي يجب أن يتصف فيها الصديق، فمتى وجدت صديقًا وفيًا فلا تجعل الدنيا تلهو بكما وتفرقكما.

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن الصديق.. عبارات جديدة عن الصداقة

رسائل عن يوم الصداقة العالمي

تبادل رسائل التهنئة بمناسبة اليوم العالمي للافتخار بالصداقة تدل على أن الصديق يحمل مشاعر صادقة وحقيقية تجاه صديقه، وتُشعر كل من المرسل والمرسل إليه بالسعادة والسرور لأن مشاركة المناسبات الهامة هي أحد مقومات الصداقة الحقيقية، وفيما يلي مجموعة من النماذج يمكن إرسالها للأصدقاء المقربين ومن نهتم لأمرهم باليوم العالمي للصداقة:

  • صديقي العزيز لا يكفيني أن أكون بالقرب منك، ولكنني أرغب أن أسكن في قلبك للأبد ولا أغادره.
  • على الرغم من أن صداقتنا لا زالت حتى الآن صداقة افتراضية ولم يكتب لنا اللقاء بعد؛ إلا أنني أشكر الله على أن منحني هذه الصداقة، دمت لي الصديق والصاحب والأخ الذي لم تنجبه أمي.
  • أبحث في كل وجوه الناس عنك لعلي أجدك يا صديقي العزيز، لا تحزن ولا تتألم، متعك الله بالصحة والعافية أينما كنت.
  • في اليوم العالمي للصداقة، أود لو كتبت بماء الذهب كلمات تعبر عن محبتي لك، ولكن الكلمات لا تكفي يا صديقي وأنت تعلم ما في قلبي.
  • بعد سنوات وسنوات، ستكتشف أن الصديق هو من تلجأ له في أوقات ضعفك وقلقك وغضبك دون أن تخشى من تجاهله لك.
  • علمتني الحياة أن الصديق وقت الضيق، وأن المواقف هي التي تكشف لنا معادن الناس، وأنا قد مُنحتُ صديقًا من ذهب؛ فالحمد لله تعالى على هذه النعمة.

شاهد أيضًا: كلمات رائعة عن الصداقة

بوستات عن اليوم العالمي للافتخار بالصداقة

كتابة المنشورات والبوستات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من الأمور اليومية التي يقوم بها ملايين الأشخاص في العالم يتشاركون يومياتهم وأحلامهم وطموحاتهم وإخفاقاتهم في الحياة، ويتشارك مستخدمو تلك المنصات المنشورات الخاصة بالتعبير عن الصداقة في يوم الصداقة العالمي، وفيما يلي مجموعة من النماذج لمنشورات يمكن استخدامها في اليوم العالمي للصداقة:

  • إن الصداقة تعني أن تأتمن شخصًا على مشاركتك حياتك وأحلامك وأمانيك وطموحاتك، بل وإخفاقاتك وخيباتك، وفي اليوم العالمي للافتخار بالصداقة أود أن أشكر كافة الأصدقاء الذين قابلتهم في حياتي.
  • كلمة الصديق لا يمكن أن نُطلقها على أي شخص نتعرف عليه، فالصداقة مواقف واهتمام ودعم وحب، وليست وقتًا يمضيه كل منا مع الآخر.
  • عالمٌ يأخذك من عالمك الحقيقي إلى عالم مليء بالحب والتفاهم والاستقرار والدعم والرفق واللين.. هذا هو المعنى الحقيقي للصداقة.
  • ما دامت صداقتكما قائمة على مصلحة، فإنها سوف تنتهي بيوم من الأيام، ومتى انتهت الصداقة فإنه لا يمكن أن يتم وصفها بهذا الوصف من الأساس.
  • تسمو علاقة الصداقة على كافة العلاقات الإنسانية؛ فهي العلاقة القائمة على المشاعر الحقيقية، ولا ترتبط بأي شرط أو قيد.
  • نقابل في حياتنا أشخاصًا كثيرين، نتعامل معهم، ونقترب منهم، إلا أن القرب درجات، فلا يمكن أن يتم وصف شخص بالصديق ما لم يكن قريبًا للدرجة الكافية التي تجعله جديرًا بأن يحمل هذا اللقب.

شاهد أيضًا: عبارات عن الصداقة بالانجليزي مترجمة

صور عن اليوم العالمي للصداقة

تداول الصور التي تعبر عن اليوم العالمي للافتخار بالصداقة من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص فهي تعبر عن مشاعرهم والرسالة التي يرغبون في إيصالها من خلال الصور التي تكون أبلغ تعبيرًا في الكثير من الأحيان، وفيما يلي مجموعة مميزة من الصور عن اليوم العالمي للافتخار بالصداقة:

صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة

شاهد أيضًا: قصة يوم الصداقة العالمي

رمزيات عن اليوم العالمي للصداقة

البعض لا يستطيع التعبير عن المشاعر أو الأوصاف أو الحالات أو الكلمات الموجودة بداخله من خلال التعبير الخطي، وبالتالي فإن التعبير البصري يكون بالنسبة له أفضل وأهم، والتعبير عن الصداقة وأهميتها أبرزته الكثير من الصور التي تدل على مشاعر الحب والأخوة بين الجميع، وفيما يلي مجموعة من الصور عن اليوم العالمي للافتخار بالصداقة:

صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة صور عن اليوم العالمي للصداقة

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الصداقة

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات الخاصة بتفاصيل اليوم العالمي للافتخار بالصداقة كما تعرفنا على أهمية هذا اليوم وتاريخ الاحتفال به، وكذلك تعرفنا على موعد الاحتفال به في العديد من الدول حول العالم، وقدمنا مجموعة من العبارات والكلمات والرسائل والصور المميزة التي تعبر عن اليوم العالمي للصداقة .

المراجع

  1. ^ un.org , اليوم الدولي للصداقة , 24/11/2021
39 مشاهدة