ال سيف وش يرجع

ال سيف وش يرجع

ال سيف وش يرجع؟ حيث تنتشر العديد ممن العائلات هُنا وهُناك من شمال الكرة الأرضية إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، وتحمل كلّ عائلة تسمية خاصّة بها تعود إلى زمن الأجداد القديم، ومن تلك العائلات عائلة آل سيف؛ المعروفة في المملكة العربية السعودية، فما أصل عائلة آل سيف؟ وإلى من ترجع هذه العائلة؟ يُجيب موقع مُحتويات على هذه الأسئلة في هذا المَقال.

عائلة السيف ويكيبيديا

عائلة السيف هي عائلة عربية عريقة انتشرت في منطقة شبه الجزيرة العربية، ولمعت هذه العائلة في عِداد العائلات التي لاقت حضور متميز في مناطق شبه الجزيرة، ومن ثم انتقلت للعيش في دول الخليج العربي، وشاركت هذه العائلة في العديد من الأحداث التي شاركت فيها، ولعل أبرز ما يُميزها هي بسالة أبنائها وشجاعتهم وما عُرف عنهم بالكرم والجُود، ويُعرفون بالصفات الحميدة ممثلةً بالشيم والقيم والمبادئ الأصيلة.

شاهد أيضًا: فهد الجلاجل وش يرجع

ال سيف وش يرجع

يرجع آل سيف إلى قبيلة سبيع، ويُنسبون إلى شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد؛ الواقعة في مُنتصف المملكة العربية السعودية، ووُجدت هذه القبيلة منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود في المملكة، ومن ثمّ انتشر تواجدها في مناطق مُتفرقة بالمملكة، وانتقلت أيضًا إلى مناطق مختلفة في بلاد الشام كسوريا وفلسطين وغير ذلك الكثير، كما تروي العديد من المصادر التاريخية بأنَّ آل سيف من قبيلة (حمير) في اليمن، وتعود إلى أسرة سيف بن ذي يزن؛ أحد أشراف ومُلوك اليمن.

شاهد أيضًا: التمامي وش يرجعون

قبيلة سبيع وش ترجع

عائلة آل سيف ترجع إلى إلى قبيلة سبيع، وهي قبيلة عدنانية عريقة في المملكة العربية السعودية؛ تعود إلى سبيع بن الحارث بن أهبان وهو هرمي بن عبد الله بن قنفذ بن مالك بن عوف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان.

شاهد أيضًا: ما هو اصل رجوة ال سيف خطيبة الامير حسين

رجوة ال سيف خطيبة الامير حسين وش ترجع؟

ترجع الأميرة رجوة آل سيف خطيبة الأمير حُسين إلى قبيلة سبيع، وهي رجوة بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، ووالدها الأمير خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وهي من مواليد الثامن من نيسان عام 1994 ميلاديًا، تبلغ من العمر 28 عامًا، وتحمل الجنسية السعودية؛ فهي من مواليد العاصمة السعودية الرياض.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله ال سيف وش يرجع، وترجع هذه العائلة إلى قبيلة السبيع؛ إحدى القبائل العريقة في المملكة العربية السعودية؛ والتي انتقلت إلى عدة مناطق من جول الخليج المُجاور.