ال فروان وش يرجع

ال فروان وش يرجع

ال فروان وش يرجع وما هو أصله وإلى أي القبائل يعود، حيث أن آل فروان كغيرها من سائر العائلات العريقة التي سكنت المملكة العربية السعودية وتمتد جذورها إلى عمق التاريخ ومنها رجال أعلام جعلوا منها عائلة ذائعة الصيت، وإننا في هذا المقال نورد العديد من المعلومات عن آل فروان وأصلهم ومن أي القبائل ينحدرون ونسبهم كما ورد على لسان المؤرخين.

ال فروان وش يرجع

ترجع عائلة الفروان إلى قبيلة شمر العربية، وهي أحد القبائل الكثيرة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ زمن بعيد، وهي قبيلة عريقة النسب، تشترك مع الكثير من العائلات الأخرى في نسبها إلى قبيلة شمر العربية ويعيش أغلب المتسبين لهذه العائلة حاليًا في المملكة العربية السعودية، غير أن بعض أبنائها متواجدين أيضًا في بعض دول الخليج وحتى بعض بلاد الشام مثل سوريا.

شاهد أيضًا: الرهيدي وش يرجعون

ال فروان من اي قبيله

إن آل الفروان أحد أبرز العائلات في المملكة العربية السعودية، وقد سكنت سابقًا منطقة الحجاز ونجد قبل توحيدها، وإذ تعود إلى قبيلة شمر العربية حيث يمر نسبها إلى “الجرذان” ومنها إلى “سنجارة” والتي ترجع بدورها إلى قبيلة شمر المعروفة برجالها وأصالتها واعتبارها جزء من تكوين المجتمع السعودي.

شاهد أيضًا: النتيفات وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

نسب الفروان

انتشرت قبيلة شمر العربية في أرجاء شبه الجزيرة العربية وكان لها العديد من الفروع والأفخاذ، كما أنها امتدت لنرى بعض آل فروان في بلاد الشام مثل سوريا كما أن هناك بعض أبناء الفروان في العراق، وكلها تعود إلى قبيلة شمر العربية التي ترجع إلى قبيلة “يام” والتي سكنت قديمًا في نجران، جدير بالذكر أن آل فروان هي عائلة مسلمة بعض أبنائها يعتنقون المذهب الشيعي الإسماعيلي، أما الأغلبية فهم على المذهب السني الشائع في شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ال فروان وش يرجع حيث أوردنا العديد من المعلومات حول آل فروان هذه العائلة المعروفة في المملكة العربية السعودية كما بينا نسبهم وقبيلتهم.

48 مشاهدة