اماكن ومواعيد احتفالات العيد الوطني العماني 52

اماكن ومواعيد احتفالات العيد الوطني العماني 52

اماكن ومواعيد احتفالات العيد الوطني العماني 52، ما زالت التحضيرات مستمرة في سلطنة عمان التي تستعد لبدء الاحتفال بالذكرى 52 لتحرير السلطنة من سيطرة البرتغاليين. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز الفعاليات التي ستقام بهذا اليوم وأشهر عروض اليوم الوطني العماني.

العيد الوطني العماني

يصادف اليوم الوطني لسلطنة عمان في الثامن عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، وهو التاريخ الذي تحررت فيه البلاد من سيطرة البرتغاليين في عام 1650م الذين استغلوا مدينة مسقط كميناء محصن لطرقهم التجارية إلى الهند. تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان هي أقدم دولة نالت استقلالها بالنسبة لدول العالم العربي.

اماكن ومواعيد احتفالات العيد الوطني العماني 52

لم يتم تحديد أماكن وأوقات احتفالات العيد الوطني العماني، لكن تم الإعلان عن الفعاليات والأنشطة التي تقام في هذا اليوم، والتي تشمل كافة أرجاء السلطنة، ومن أبرز تلك الفعاليات:[1]

  • إلقاء السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد كلمة بمناسبة العيد الوطني 52 للبلاد.
  • تزيين كافة أرجاء البلاد برايات وأعلام سلطنة عمان، إضافة إلى وضع صور شعار العيد الوطني 52.
  • إطلاق الألعاب النارية التي تزين سماء السلطنة، وانطلاق المسيرات والجولات الاستعراضية المتميزة.
  • تقديم عروض للفروسية في كافة أرجاء السلطنة، إضافة إلى تنظيم سباقات الهجن.
  • إقامة مهرجان بحري وتقديم عروض عسكرية في ميدان الاستعراض العسكري داخل قاعدة سعيد بن سلطان البحرية بحضور السلطان هيثم بن طارق.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على اماكن ومَواعيد احتفالات العيد الوَطني العُماني 52 ، كما ذكرنا أبرز عروض اليوم الوطني العماني 52، كذلك تحدثنا عن العيد الوطني العماني.

المراجع

  1. ^wikiwand , اليوم الوطني العماني , 17/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *