من هو اول لاعب ضيع بلنتي في العالم

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 23 يناير 2021 , 21:01 - آخر تحديث : 23 يناير 2021 , 20:01
من هو اول لاعب ضيع بلنتي في العالم

من هو اول لاعب ضيع بلنتي في العالم من الأسئلة الكروية التاريخية الهامة، والتي يطرحها العديد من الأشخاص من عشاق كرة القدم، من أجل معرفة المزيد حول تاريخ الكرة العظيم، ومن خلال السطور التالية سنسرد لكم نبذه عن أول لاعب يضيع ضربة جزاء في العالم.

كرة القدم

رياضة كرة القدم، هي أحد الألعاب الجماعية التي تلعب بين فريقين يتكون كل فريق من أحد عشر لاعب تلعب باستخدام كرة مكورة، يلعب الكرة في وقتنا الحالي حوالي 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة في مختلف انحاء العالم، وهي اللعبة الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم على مر التاريخ، تلعب كرة القدم في ملع ب مستطيل الشكل مع تواجد مرميين في جانبي الملعب.

من هو اول لاعب ضيع بلنتي في العالم

إن أول لاعب ضيع بلنتي في العالم هو اللاعب البرازيلي الدوليفالديمار دي بريتو” وكان ذلك في مباراة البرازيل وإسبانيا في بطولة كأس العالم لعام 1934 م، وتٌعد ضربات الجزاء أو البلنتي هي أحد قوانين كرة القدم الهامة، والتي يتم احتسابها في حالة عركلة اللاعب في منطقة الجزاء أو لمس الكرة باليد في منطقة الجزاء وغيرها من الأسباب.

ركلات الجزاء الترجيحية

ركلات الجزاء الترجيحية واحد من الأدوات الكروية الهامة، والتي يتم استخدامها لحسم المباراة، وخاصة في الأدوار الإقصائية للبطولات او التصفيات، والتي يجب أن تحسم تأهل أحد المتنافسين عليها، وينص قانون الفيفا أنه في حالة تعادل الفريقين في نهاية الشوط الثاني، يتم إضافة شوطين إضافيين لمدة 15 دقيقة، وفي حالة استمرار التعادل يلجأ الحكم إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ويختلط الأمر على الكثير بين ركلات الجزاء والركلات الترجيحية، ولكن يوجد فرق واضح كبير بينهم، حيث إن ركلات الجزاء التي يتم إضافتها إلى نتيجة المباراة وتحسب ضمن أهداف المباراة، حيث في حالة إصدار الحكم قرار باحتساب ركلة الجزاء لفريق آخر خلال المباراة والذي يتم احتسابها في المباراة، بينما ركلات الترجيح لا يتم احتسابها ضمن النتيجة النهائية للمباراة، ولكن تعلن النتيجة بفوز أحد الفريقين بركلات الترجيح فقط.

هنا نصل بكم لنهاية مقال اول لاعب ضيع بلنتي في العالم ، حيث قدمنا من خلاله معلومات عن الركلات الترجيحية مع التعريف بأول لاعب كرة قدم أضاع البلنتي.

1027 مشاهدة