اين تقع البرازيل على الخريطة

اين تقع البرازيل على الخريطة

اين تقع البرازيل على الخريطة، انتهت البرازيل منذ أكثر من نصف قرن من التدخل العسكري في حكم البلاد لمتابعة الصناعة و النمو الزراعي والتنمية الداخلية، ومن خلال استغلال الموارد الطبيعية الهائلة ومجموعة كبيرة من العمالة، أصبحت البرازيل القوة الاقتصادية الرائدة في أمريكا اللاتينية بحلول السبعينيات، فأين تقع البرازيل على الخريطة؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

اين تقع البرازيل على الخريطة

تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية، إنها أكبر دولة في نصف الكرة الجنوبي، من الشرق يوجد المحيط الأطلسي، غيانا الفرنسية، سورينام، جويانا، فنزويلا، وكولومبيا إلى الشمال؛ بيرو وبوليفيا وباراغواي والأرجنتين من الغرب، وأوروغواي إلى الجنوب، يمكن تقدير طول الاشرطة الساحلية للبلاد بحوالي 7500 كيلومتر في المحيط الأطلسي، وهي مُجزئة إلى 26 ولاية ومنطقة اتحادية فريدة، من أصل 26 ولاية، حيث أنّ هناك تسع دول فقط غير ساحلية.

 

علم البرازيل

مثل كل الأعلام، هناك معاني محددة وراء ألوان العلم البرازيلي، العلم البرازيلي لونه أخضر لامع مع ماسة صفراء في المنتصف مليئة بالكرة الأرضية الزرقاء، داخل الكرة الأرضية الزرقاء توجد بعض النجوم، حيث يمثل اللون الأخضر عائلة بيدرو الأول، أول إمبراطور للبرازيل، تمثل الماسة الذهبية عائلة ماريا ليوبولدينا، زوجة بيدرو الأول، النجوم البيضاء في الدائرة الزرقاء ترمز إلى الدول التي يتكون منها البلد، ويمكن التعرف على علم البرازيل عن طريق الشكل الاتي:

علم البرازيل

عملة البرازيل

الريال البرازيلي (BRL) هو العملة الرسمية في البرازيل، وهي مقسمة إلى 100 سنتافو. رمز الريال البرازيلي هو R $، تم تصنيف الدولة على أنها اقتصاد ناشئ متقدم، حيث احتلت المرتبة الثالثة عشر في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020، وفي عام 2020، قدرت البطالة بنحو 15 في المائة، تشمل الصناعات الرئيسية الطائرات والمنسوجات وخام الحديد والصلب والأسمنت والأحذية والمواد الكيميائية، تشمل منتجات التصدير الطائرات والبن وفول الصويا والقطن وقصب السكر والتبغ والموز والبرتقال والصلب وخام الحديد والآلات ومعدات النقل وقطع غيار السيارات والآلات، تشمل المنتجات المستوردة المنتجات الكيماوية والالكترونيات والآلات والنفط ومعدات النقل.

لغة البرازيل

اللغة الأساسية في البرازيل هي البرتغالية، ويتحدثها 98٪ من سكان البلاد، إنها اللغة التي يتم التحدث بها في الحكومة وقطاع التدريس والفنون وتقريباً كل عنصر من عناصر الحياة اليومية، في حين أن البلد موطن لمختلف لغات الأقليات، فقد اعترفوا بها على مستوى البلديات بدلاً من المستوى الوطني، بينما يفترض العديد من السياح الإنجليز أنه يمكن استخدام لغتهم الأم في أي مكان في العالم، وقد ذكر المجلس الثقافي البريطاني أن 5٪ فقط من سكان البرازيل يتكلمون الإنجليزية بطلاقة.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال أَينَ تَقَع البرازيل على الخَريطة بالإضافة إلى معلومات أخرى حول عاصمتها وموقعها على الخريطة وموقع البرازيل الفلكي والجغرافي وعلَمها وعُملتها ولُغتها.

أسئلة شائعة

  • ما سبب تسمية البرازيل بهذا الاسم؟

    تم اختصار الاسم من اللغة البرتغالية "Terra do Brasil" (الإنجليزية. أرض برازيلوود)، وعندما وصل البرتغاليون إلى البرازيل وجدوا أنهم يستطيعون الحصول على نفس الاسم من شجرة caesalpinia البرازيلية.

المراجع

  1. ^newworldencyclopedia.org , Brasilia, Brazil , 28/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *