اين تقع زيورخ

كتابة ميرنا عيد قره -
اين تقع زيورخ

اين تقع زيورخ؟ وتلقب بعاصمة الشوكولاتة الفاخرة، ومدينة الخمسين متحفًا، التي تستضيف أكثر من 100 معرضًا لأرقى خطوط الموضة العالمية لبيوتات اللأزياء، والساعات. كما وأنها وجهة السياحة الراقية، في دولة من أولى دول العالم في احترام حقوق الإنسان والحريات. وفي موقع محتويات سنعرف زيورخ هي أكبر مدينة في أي بلد؟ وماذا تفعل في زيورخ؟ لو زرتها.

اين تقع زيورخ

لمعرفة في أي دولة تقع مدينة زيورخ، في الواقع من يتتبع خريطة زيورخ، يجد أنه تقع مدينة زيورخ شمال سويسرا في أوروبا، وهي أكبر مدنها القريبة من الحدود الألمانية. وتتميز بمحاذاتها للمياه، وبمنظر رائع من جبال الألب المغطاة بالثلوج. حيث تقع على خط عرض 47.37، وخط طول 8.55. كما وتحدها من جهتها الشمالية الغربية بحيرة زيورخ، كونها تقع على أطراف جبال الألب، بين سلسلة من الغابات والتلال، ويتخللها نهران هما سيهل، وليمات، وهي عاصمة كانتون زيورخ. وتعدّ مركزًا ماليًا وثقافيًا واقتصاديًا وصناعيًا بارزًا. بينما ترتفع عن سطح البحر بحوالي 429 مترًا. وتبلغ مساحة زيوريخ حوالي 1.729 كيلو مترًا مربعًا. وتجدر الإشارة إلى أن أول من أطلق اسم زيورخ Zürich على المدينة، هم الرومان حيث ذكرت على شواهد أحد القبور الرومانية، التي تعود إلى القرن الثاني الميلادي. [1]

شاهد أيضًا: عدد سكان سويسرا 

الطقس في زوريخ

يسود في مدينة زوريخ مناخ المحيط. كما ونميز فيها أربعة فصول، وفي زيورخ في الشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوية، لقربها من جبال الألب. بينما وتكون الأجواء خلال فصليّ الربيع والخريف لطيفةً ومعتدلة عامةً. في حين أن أعلى درجة حرارة فيها قد تمّ تسجيلها في شهر آذار/ مارس، وهي 20.6 درجة مئويّة في أحد الأيام المشمسة.[2]

معلومات تقع في زويرخ

بعد عرضنا اين تقع زويرخ، نعرض فيما يلي عدة معلومات عن هذه المدينة السويسرية الساحرة: [1] [2]

  • تصنّف زويرخ بأنها الأفضل في العالم بشركات الخدمات المصرفية والبنوك ونسب الأرباح. كما أن بورصة زويرخ هي الرابعة عالميًا بعد بورصات نيويورك، ولندن، وطوكيو. كذلك وفيها أكبر سوق للذهب.
  • منذ عام 2002 م حتى عام 2008 م اختيرت مدينة زيورخ 7 مرات على التوالي لتكون المدينة ذات الجودة الأعلى من حيث السعادة والمعيشة في العالم، وفقًا لعدة معايير: كالسلامة والأمن والأمان، والنظافة، والهدوء، وانخفاض معدل الجريمة، والرعاية الصحية، والمساحة الجغرافية للمدينة، وعدد ساعات شروق الشمس فيها، ونوعية المطار، والصداقة للبيئة، والفعاليات الثقافية، والطعام والمناطق الترفيهية القريبة من بعضها. بحسب مجلة (مونوكل) البريطانية.
  • تجمع بين الحاضر والماضي في طرازها العمراني. حيث نجد فيها الأبنية القديمة التي تعود إلى قرون عدّة، والأبنية العصرية والحديثة.
  • فيها ثلاث جامعات وتعدّ جامعة زورخ ثالث أفضل جامعة في أوروبا، بعد جامعتي كامبردج وأوكسفورد.
  • يقدر عدد سكانها بنحو 400.000 ألف نسمة، ولمعرفة ما هي اللغة الرسمية في زيورخ؟ في الواقع تعد اللغة الرسمية هي السويسرية. كما ويتكلم السكان في سويسرا أربع لغات وطنية هي: الفرنسية، الألمانية، الرومانشية، والإيطالية.
  • بحيرة زيورخ: أجمل البحيرات الطبيعية في سويسرا. حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها الخلابة. كما وتمتد على جانبيها المنازل الملونة، والمطاعم والمتاجر والفنادق الرائعة في إطلالاتها وخدماتها. كذلك ويمكن القيام بجولة بحرية بالقوارب، أو على متن إحدى سفنها السياحية. وقد تجمدت بحيرة زوريخ بالكامل في عاميّ 1929 م، و1962 م، ليغطي الجليد مساحتها التي تقدر بـحوالي 88 كيلو مترًا مربعًا، فاستفادت البلدية من هاتين الظاهرتين، وأقامت المعارض والألعاب الشتوية على الجليد التي استقطبت العديد من الزوار.

شاهد أيضًا: ما هي اللغة الرسمية في سويسرا

معالم تقع في زيورخ

بالعودة إلى اين تقع زيورخ، فإن هذه المدينة تزخر بالمعالم والمقوّمات السياحية العالمية، التي يقصدها ملايين السياح حول العالم، ونذكر من معالم السياحة في زوريخ: [1] [2]

  • متحف نو شو: الذي يجمع الفرادة والغرابة بنفس الوقت، فلا معروضات فيه، سوى إطارات فارغة للوحات فنية، وغرفه فارغة كلها. كما وهو من المتاحف الفنية، التي تترك الخيال للزائر مفتوحًا على كل الاحتمالات والتفسيرات.
  • زوريخ البلدة القديمة: وتعدّ من أقدم وأعرق الأماكن السياحية في المدينة؛ ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وتتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى، وبمنازلها الجميلة الملونة الكلاسيكية الطراز.
  • أوبرنهاوس: وهو مبنى الأوبرا الأشهر في البلاد، ويتسع إلى 1200 مشاهد.
  • متحف كونستهاوس: ويعود لعام 1910 م. كما ويضم مجموعات فنية عريقة من العصور الوسطى. كما ويجمع فنون تعود إلى شخصيات مهمة منها رؤساء قدماء، كألبرتو جياكوميتي، ومونيه، وفان غوخ، بالإضافة إلى العديد من المنحوتات التي تعود إلى النحات رودين.
  • شارع باهنهوفستراسي: وهو الشارع الرئيسي وسط مدينة زيوريخ، وأفضل مكان للتسوق في العالم؛ حيث تتوزع فيه دور الأزياء، محلات الساعات السويسرية والمجوهرات الفخمة، ومحلات الشوكولا الفاخرة.
  • كنيسة فراومونستر: التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر م، وتشتهر الكنيسة بنوافذها الزجاجية الملونة.
  • متحف شويزيريس لاندز: ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال عن التاريخ السويسري، كالمنحوتات، والرسومات، والقطع الأثرية المحلية اللغة السويسريّة في جميع مجالاتها الرسميّة والمطبوعات.
  • كنيسة غروسمونستر: التي أسسها في القرن التاسع الميلادي شارلمان. وتقع مقابل كنيسة فراومونستر، على ضفة النهر. كما وتتميز ببرجيها وبتصميمها الداخلي كأعمال الزجاج الملون، وبإطلالتها الجميلة على المدينة.
  • أبرز فنادق تقع في زيوريخ: فندق بور أو لاك، ماريوت زوريخ، ذا دولدر غراند، وغلارنيشهوف، وشيراتون زيورخ نويس شلوس، وأما مونتانا، وفلهالا فهما من أرخص فنادق زوريخ وبتقييمات عالية، وبسؤال ما هي افضل فنادق في زيورخ لقضاء شهر العسل؟ فهي فندق بور أو لاك ، فندق أدلر، وفندق ذا دولدر غراند المطلة على بحيرة زورخ.

بذلك نكون قد وضحنا اين تقع زيورخ ؟ أكبر وأجمل وأعرق المدن السويسرية، وأكثرها جمالًا، والتي تعد وجهة ثقافية بامتياز، لما تحويه من متاحف ومؤسسات تعليمية ففعاليات زيورخ يحرص النخبة من مجتمعات العالم على حضورها والاستفادة مما تقدمه، مدينة الخبرات الاستثنائية والأناقة التي بلا حدود، الأعلى في مستوى السعادة ورقي سبل الحياة على مستوى دول العالم.

المراجع

  1. ^ worldatlas.com , Where Is Zurich, Switzerland? , 26/06/2022
  2. ^ britannica.com , Zürich , 26/06/2022
127 مشاهدة