اين تقع لوغانو

اين تقع لوغانو

اين تقع لوغانو؟ إنّ تسمية لوغانو أو لوجانو أو لوقانو وحتى Lugano جميعها تدلّ على المدينة الحالمة والتي تعد ملاذًا سياحيًّا لعشّاق الجبال والمروج والبحيرات، حيث تتمازج هذه الجغرافيا بأبهى صورها في لوغانو. ولعلّنا في هذه المقالة نذهب في رحلةٍ عبر الكلمات من خلال موقع محتويات إلى لوغانو، مدينة الجمال الذي لا يخفى، والبهاء الذي لا يخبو.

اين تقع لوغانو

تقع لوغانو في القارة الأوروبيّة في دولة سويسرا وهي عاصمة مقاطعة لوغانو وتتبع لكانتون تيشينو، على الحدود مع دولة إيطاليا، في الخليج الشمالي من بحيرة لوغانو. كما تقع لوغانو على الخريطة وفق إحداثيات تحديد المواقع في الدرجة 46° 00′37 شمالًا، والدرجة 8° 57′45 شرقًا. في حين تبلغ مساحة مدينة لوغانو حوالي 75.93 كيلو مترًا مربّعًا. بينما ترتفع لوغانو عن مستوى سطح البحر حوالي 275 متر. كما يبلغ عدد السكان في لوغانو حوالي 63185 نسمة، وذلك بحسب آخر إحصائيّة سكانيّة جرت في سويسرا عام 2018 م. وبكثافة سكانيّة تبلغ حوالي 832.1 نسمة في الكيلو متر المربّع الواحد. لا سيما أنّ اللغة الرسمية في لوغانو السويسرية هي اللغة الإيطاليّة. [1] [2]

شاهد أيضًا: اين تقع باكو

كم تبعد لوغانو عن بعض المدن ودول العالم

في السياق نفسه اين تقع لوغانو على الخريطة ، نستعرض في هذه الفقرة كم تبعد لوغانو عن بعض المدن الإيطالية والعواصم الأوروبيّة. وهي على الشكل التالي: [2]

  • كم تبعد لوغانو عن ميلان ، أو من لوقانو إلى ميلانو مسافة تقدّر بحوالي 78.8 كيلو متر. وذلك عبر المسار A9.
  • كم تبعد لوغانو عن انترلاكن، مسافة تقدّر بحوالي 331.7 كيلو متر. وذلك عبر المسار A2.
  • كم تبعد لوغانو عن كومو، مسافة تقدّر بحوالي9 كيلو متر. وذلك عبر المسار A2.
  • كذلك كم تبعد لوغانو عن ايطاليا ، مسافة تقدّر بحوالي 659.1 كيلو متر. وذلك عبر المسار E35.
  • كم تبعد لوغانو عن جنيف، مسافة تقدّر بحوالي 371.3 كيلو متر. وذلك عبر المسار E25.
  • كم تبعد لوغانو عن باريس ، مسافة تقدّر بحوالي 1 كيلو متر. وذلك عبر المسار A5 وأيضًا المسار A2.
  • كم تبعد لوقانو عن زيورخ ، مسافة تقدّر بحوالي 1 كيلو متر. وذلك عبر المسار A4.
  • في حين كم تبعد روما عن لوقانو ، مسافة تقدّر بحوالي 651.7 كيلو متر. وذلك عبر المسار E35.
  • كم تبعد لوغانو عن صربيا ، مسافة تقدّر بحوالي 1.227.0 كيلو متر. وذلك عبر المسار E70.
  • كم تبعد لوغانو عن زيلامسي، مسافة تقدّر بحوالي 6 كيلو متر. وذلك عبر المسار A12 وأيضًا المسار A13.
  • كم تبعد لوغانو عن هولندا ، مسافة تقدّر بحوالي 959.8 كيلو متر. وذلك عبر المسار A3، وأيضًا المسار A5.
  • كم تبعد لوقانو عن البندقيه ، مسافة تقدّر بحوالي 339.9 كيلو متر. وذلك عبر المسار A4.
  • كم تبعد لوغانو عن انسبروك ، مسافة تقدّر بحوالي 362.6 كيلو متر. وذلك عبر المسار A13.
  • في حين كم تبعد لوغانو عن نيس ، مسافة تقدّر بحوالي 489.3 كيلو متر. وذلك عبر المسار A6.
  • كم تبعد لوغانو عن لوزان ، مسافة تقدّر بحوالي 383.7 كيلو متر. وذلك عبر المسار A1، وأيضًا المسار A2.
  • كم تبعد لوغانو عن برن ، مسافة تقدّر بحوالي 278.6 كيلو متر. وذلك عبر المسار A2.

شاهد أيضًا: اين تقع بورا بورا

السياحة في لوغانو

إنّ الزائر لمدينة لوغانو التي تقع في سويسرا على الحدود مع إيطاليا، بلا شكّ سيقع في غرام العمارة الإيطاليّة ومنتزهات لوغانو على ضفاف البحيرة، والمتنزهات على الواجهة البحريّة، وشوارع التسوّق الأنيقة، والساحات النابضة بالحياة، مع الأروقة، وطاولات المطاعم. ولا بدّ لكلّ راغبٍ في السياحة في لوغانو، اعتماد برنامج سياحي في لوغانو يكون في أولوياته زيارة المعالم التالية: [1] [2]

منتزهات تقع في لوغانو

على الرغم من صغر مساحة لوغانو إلاَّ أنّها غنيّة بمنتزهاتها الطبيعيّة، والتي معظمها تطلّ على البحيرات المدهشة والساحرة الموجودة في لوجانو. ولعلّ أشهر منتزهات لوغانو:

  • منتزه وممشى بحيرة لوغانو: تحيط بمنتزه بحيرة لوغانو الجبال، والتي تمنح هذا المنتزه لوحة طبيعيّة تتمازج بين البحيرة التي تعكس صورة الجبال. كما أنّه يقع في الجهة المقابلة للمنتزه مبانٍ قديمة، حيث يعود تاريخها للقرن 18 ميلادي. في حين أنّها تصطفّ على جانبَي الممشى مجموعة كبيرة من التماثيل الحديثة. كما يضمّ هذا المنتزه الأشجار والنبات شبه الاستوائيّة.
  • منتزه سياني: يقع المنتزه سياني في لوغانو وتحديدًا في وسطها، كما أنّه يطلّ هذا المنتزه على بحيرة سيريسيو، نظرًا لاعتدال المناخ فيه على مدار العام فإنّه يطلق عليه لؤلؤة لوغانو. في حين يزيّن هذا المنتزه النوافير المائيّة، بالإضافة إلى المنحوتات. ويضمّ أنواعًا عديدة من النباتات والزهور النادرة، والتي تنتشر في جميع المساحات الخضراء في المنتزه. لا سيما أنّه أقيم فيه منطقةً للأطفال، والمكتبة، والمجالس، والممشى. ناهيك عن وجود المطاعم والأكشاك، والمتاجر.
  • منتزه شيفيكو بارك: يقع هذا المنتزه في الجهة الشرقيّة من وسط لوغانو، إذ يطلّ على بحيرة لوغانو. لا سيما أنّه يعد منتزهًا ملائمًا للهدوء والاسترخاء، حيث يحوي على المجالس، ومزيّن بالزهور العطرة، وبأشجار النخيل، ومكتبة كانتون، ومركز المؤتمرات.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة كان

كنائس تقع في لوغانو

تقع كنيسة كييزا دي سانتا ماريا ديجلي في لوغانو، وهي من الكنائس الأثريّة، لا سيما أنّه يوجد فيها ثلاث رسماتٍ فريدة وأثريّة تعود لعام 1529 م رسمها الفنّان برناردو لويني. الأولى هي رسمة لآلام السيد المسيح، والثانية تصوّر السيّدة العذراء مع الطفل، بينما الثالثة فإنّها تجسّد العشاء الأخير. في حين أنّ المذبح في الكنيسة يعود للقرن الثامن عشر. كما يوجد في لوغانو كنيسة كاتيدرال سان لورينزو والتي تعود واجهتها لعصر النهضة، بينما تاريخ الكنيسة فيعود للقرن 16 ميلادي، حيث تمّ نحتها من الحجر الجيري الأبيض والرخام.

شاهد أيضًا: اين تقع مقاطعة ساتون اللندنية

بحيرة لوغانو

تقع بحيرة لوغانو في دولة سويسرا، وتحديدًا في الجهة الجنوبيّة من جبال الألب. لا سيما أنّها تطلّ على الجبل الشّاهق مونتي جينروسوا. في الواقع، أتت شهرة هذه البحيرة، ليس فقط من خلال موقعها الجغرافيّ، وإطلالتها السّاحرة، وحتّى الجلسات بين أشجار النخيل؛ بل من كونها غنيّة بالثروة السمكيّة. وهذا ما يجعل عشّاق ممارسة الصيد يقصدون هذه البحيرة المميّزة. كما يمكن لزوّار بحيرة لوغانو استكشاف البحيرة من خلال القوارب، إذ لا يمكن التعرّف من الوقوف على الشطّ فقط؛ إلاَّ على جزءٍ بسيط من هذه البحيرة.

شاهد أيضًا: اين تقع بوروندي

جبال تقع في لوغانو

يقع جبل لوغانو على ارتفاع يزيد عن 900 متر فوق مستوى البحر. حيث يمكن الوصول إلى أعلى جبل لوغانو من خلال القطار الجبليّ المائل، والذي ينطلق من ضاحية باراديسو، حيث يستغرق من الوقت حوالي 12 دقيقة فقط. في الواقع إنّ التمتّع برؤية مدينة لوغانو بصورة بانوراميّة، والبحيرة، إضافة إلى جبال الألب التي تقع في الجهة الغربيّة، جميعها لا تتمّ إلاَّ من خلال الوصول إلى أعلى هذا الجبل. بينما يقع جبل مونتي بريه في لوغانو، وتحديدًا في الجهة الشرقيّة منها، حيث يعدّ الأكثر إشراقًا في سويسرا. لا سيما أنّه يرتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 925 مترًا، ويوجد مطعمان في أعلاه. كما يمكن الاستمتاع برؤية لوغانو، وحتّى بعض المناطق في دولة إيطاليا.

شاهد أيضًا: اين تقع ميكونوس

سنترو ستوريكو

يقع سنترو ستوريكو في وسط لوغانو، وهو مركز المدينة القديم. في الواقع تنتشر الكنائس والأديرة القديمة في مركز لوغانو، والتي بمعظمها تعود لعصر النهضة. لا سيما أنّ هذه المنطقة السياحيّة العريقة، محاطة بالمنازل والأبنية القديمة والتي تمّ طلاؤها بألوان الباستيل. بينما نجد في الجهة الجنوبيّة منها، المدينة الحديثة. كما يوجد شارعين للتسوّق في هذا الموقع، أحدهما هو السوق الموجود عند خليج لوغانو، في الواجهة البحريّة، في حين أنّ الشارع الثاني والذي يعود للقرن السابع عشر فإنّه يقع في الجهة الخلفيّة.

شاهد أيضًا: أين تقع جزر المالديف

متحف الثقافة

يقع متحف الثقافة في الجهة الشرقيّة من لوغانو، بالقرب من بحيرة لوغانو، حيث يعود تاريخه إلى عام1989 م. لا سيما أنّه هذا المتحف يضمّ العديد من الآثار والتي تعود لمختلف البلاد والحضارات في العالم. في حين أنّه يضمّ الرسومات والقطع الفنيّة النادرة، والتي بعضها يعود للقرن التاسع عشر، بالإضافة إلى المكتبة الضخمة. علاوةً على ذلك؛ يقام في متحف الثقافة في لوغانو الحفلات والعروض الموسيقيّة، حيث يتمّ استضافة أشهر الفرق العالميّة، ناهيك عن الفرق المحليّة.

شاهد أيضًا: أين تقع جزيرة الهونولولو

قرية جاندريا

تعدّ قرية جاندريا التي تقع في المنحدرات الشرقيّة لجبل مونتي بري جزءًا من لوغانو. تحتفظ هذه القرية بطبيعتها البكر، وقد اشتهرت كمنطقة للتهريب والتجارة غير المشروعة في البلاد. والمدهش أنّه يقع في هذه القرية متحف الجمارك السويسري، حيث يعرض بعض المخطّطات والخرائط التي يستخدمها المهربين. كما أنّها تعدّ من المناطق الأكثر هدوءًا في لوغانو، في حين أنّه يوجد فيها كنيسة تعود للقرن 15 ميلادي وهي كنيسة القديس فيجيلو، وفي واجهتها يوجد نصب تذكاريّ للعائلة التي أسّست لوغانو. لا سيما أنّه يوجد في قرية جاندريا درب شجرة الزيتون الشهير، وهو عبارة عن ممشى على شكلّ مدرّجات تتفرّع من البساتين العديدة، حيث تصطف فيها أشجار الزيتون. لا سيما أنّ طول هذا الممشى يمتدّ إلى حوالي 3.5 كيلو متر، وبعض البساتين فيها يبلغ عمرها مئات السنين.

ختامًا، ومن خلال هذه الرحلة إلى لوغانو تعرّفنا إلى اين تقع لوغانو في سويسرا على الحدود مع دولة إيطاليا. كما تعرّفنا إلى أهمّ المعالم في هذه المدينة الوادعة في حضن الجبل، والمطلّة على البحر، وعلى بحيرة لوغانو.

المراجع

  1. ^myswitzerland.com , lugano , 22/07/2022
  2. ^earthtrekkers.com , LUGANO, SWITZERLAND: WHAT TO DO, WHERE TO EAT & WHERE , 22/07/2022
  3. ^booking.com , ابحث عن فنادق في لوغانو , 22/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *