اين سيلعب نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 27 يونيو 2021 , 18:06
اين سيلعب نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

اين سيلعب نهائي دوري ابطال افريقيا 2021 من الأسئلة المنتشرة بين محبي وعشاق كرة القدم المتابعين لكافة الأحداث والبطولات الكروية على الساحة حاليًا، حيث تعد بطولة دوري أبطال أفريقيا إحدى البطولات المميزة التي يفضل الكثيرون متابعتها، لذا سنتعرف فيما يأتي على موعد ومكان إقامة المباراة النهائية من البطولة والمكافآت التي يحصل عليها المشاركين.

دوري ابطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا بطولة كرة قدم سنوية ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ عام 1964 لأفضل أندية كرة القدم في قارة افريقيا، وهي المسابقة الأولى للأندية في قارة افريقيا، وتعادل دوري أبطال أوروبا، عرفت بطولة دوري أبطال أفريقيا باسك الكأس الإفريقية للأندية البطلة، ولكن تم تعديل نظامها عام 1997 وأصبحت تسمى باسمها الحالي، وتعد من أهم الدوريات بجانب دوري السوبر الإفريقي.

شاهد أيضًا: طريقة التأهل لدوري ابطال اسيا 2021

اين سيلعب نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

سيلعب نهائي دوري أبطال افريقيا في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، حيث سيواجه الفريقان الفائزان في مباراتي نصف النهائي بعضهما للمنافسة على لقب بطل دوري أبطال أفريقيا، حيث استطاع النادي الأهلي المصري ونادي الترجي التونسي ونادي الوداد ونادي كايزر تشيفز من الوصول إلى المربع الذهبي والتنافس في المباريات نصف النهائية.

شاهد أيضًا: معلومات عن دوري السوبر الافريقي

عدد الأندية المشاركة في دوري ابطال أفريقيا

يشارك في البطولة 58 نادي أفريقي، حيث تضم الأندية صاحبة لقب الدوري في الدوريات الأفريقية، بالإضافة إلى وصيف الدوري العام من أفضل اثنا عشر ناديًا من ضمن تصنيف الأندية الأفريقية، ويحصل الفائز في تلك البطولة على  حق المشاركة في كأس العالم للأندية والتي يتافس بها الأندية الفائزة من جميع اتحادات القارات الست، ويتأهل الفائز فيها لمواججهة بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية في كأس السوبر الإفريقي الموسم التالي.

أفضل نادي في دوري أبطال افريقيا

يعد النادي المصري أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث استطاع الفوز بالبطولة 9 مرات، ثم يليه نادي الزمالك المصري ونادي تي بي مازيمبي برصيد 5 بطولات.

متى موعد نهائي دوري ابطال افريقيا

اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة الفدم أن موعد نهائي دوري الأبطال سيقام يوم السبت 17 يوليو 2021، وبحسب القرعة التي أجريت، فسيواجه النادي الأهلي المصري نادي الترجي التونسي في نصف النهائي، وسيواجه نادي الوداد نادي كايزر تشيفز في مباريات نصف النهائي، والفائز في المباراتين سيواجه أحدهما الفائز الآخر، وسيكون التنافس في المباراة النهائية يوم 17 يوليو 2021.

شاهد أيضًا: موعد نهائي دوري ابطال اسيا 2020 .. قيمة الجوائز المالية للدوري

الجوائز المالية لدوري ابطال افريقيا

تم تغيير الجوائز المالية للفرق المشاركة في دوري ابطال افريقيا عدة مرات منذ بداية نشأة البطولة حتى الوقت الحالي، حتى وصل آخر تغيير لها في عام 2017 المعمول به حتى الآن، وفيما يأتي الجوائز المالية لفرق البطولة:

مركز الفريق الجائزة
البطل 2.5 مليون دولار أمريكي
الخاسر بالنهائي 1.25 مليون دولار أمريكي
الخاسران بمواجهتي نصف النهائي 800 ألف دولار أمريكي
الـ8 فرق الخاسرة بمواجهات ربع النهائي 650 ألف دولار أمريكي
صاحب المركز الثالث في دور المجموعات 550 ألف دولار أمريكي
متذيل المجموعة 550 ألف دولار أمريكي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال اين سيلعب نهائي دوري ابطال افريقيا 2021 والموعد الذي ستعقد فيه المباراة، كما تعرفنا على الجوائز المالية التي يحصل عليها الفريق الفائز والفرق الأخرى.

86 مشاهدة