اين يقع استاد لوسيل بالصور

اين يقع استاد لوسيل بالصور

اين يقع استاد لوسيل بالصور ؟ يلقّب استاد لوسيل بالأيقوني، ولعلّ ذلك يعود لتداخل الضوء والظلّ، فيبدو على هيئة الفانوس المعروف عربيّاً، والذي كان قديماً يستخدم للإضاءة. لا سيما أنّ هذا الملعب هو أكبر الملاعب الموجودة في قطر. ومن موقع محتويات سنتعرّف إلى موقع استاد لوسيل، وبعض المعلومات الخاصّة والتي يتفرّد بها عن الملاعب الثمانية التي أنشئت لكأس العالم 2022 م في كرة القدم.

اين يقع استاد لوسيل بالصور

يقع استاد لوسيل الأيقوني الوطني في دولة قطر وتحديداً في داخل مدينة لوسيل المستدامة، إلى الشمال من عاصمة دولة قطر مدينة الدوحة. ووفق إحداثيات تحديد المواقع المتعلقة بخريطة استاد لوسيل الأيقوني، فإنّه يقع في الدرجة 25° 25 شمالاً، والدرجة 51° 29 شرقًا. كما أنّ أستاذ لوسيل يبعد عن وسط مدينة الدوحة حوالي 18.2 كيلو متر، حيث يمكن الوصول إليه عبر شارع الاستقلال، ويستغرق من الوقت حوالي 25 دقيقة. بينما عبر طريق الدوحة السريعة؛ فإنّه يبعد حوالي 25.3 كيلو متر و 32 دقيقة.[1][2]

شاهد أيضًا: اين يقع استاد المدينة التعليمية وكم تكلفته

معلومات عن استاد لوسيل الأيقوني

هناك بعض المعلومات حول استاد لوسيل الأيقوني الذي يقع في دولة قطر وهي كما يلي:[1][2]

  • تمّ افتتاح استاد لوسيل في قطر بشكلٍ رسميّ في يوم 9 من شهر أيلول / سبتمبر من عام 2022 م.
  • إنّ شكل عمارة استاد لوسيل في قطر مستوحى من الهندسة الفريدة للإرث العربي الإسلاميّ. لا سيما أنّ واجهته مزيّنة بنقوشٍ لأوانٍ وأوعية الطعام التي عثر عليها في كافّة أنحاء الوطن العربي وحتّى الإسلامي.
  • بني استاد لوسيل في قطر – والذي يوحي بالأناقة وبتصميمٍ جريء ومستقبلي – على شكل الفانوس أو المصباح العربيّ، حيث ينسجم مع محيطه بتناغمٍ مبهر.
  • إنّ سعة استاد لوسيل تبلغ حوالي 88.966 شخصاً، وذلك لتشجيع المنتخبات المتنافسة في مونديال 2022 لكرة القدم.
  • كما يتميّز استاد لوسيل بتقنيّة حديثة للتبريد، حيث استخدمت الطّاقة الشمسيّة فيه، وذلك ببصمة صفر الكربون من خلال الستائر التي تغطّي سطح الملعب.
  • يرتبط استاد لوسيل مع العاصمة مدينة الدوحة بخطّ مترو.
  • يتمتّع استاد لوسيل بأرضيّة عشبيّة.
  • بلغت تكلفة استاد لوسيل في قطر ما يزيد عن خمسمئة مليون دولار أمريكيّ.
  • تمّ تصميم استاد لوسيل من قِبَل الشركة البريطانية فوستر آند بارتنرز. لا سيما أنّه ملك للاتحاد القطري لكرة القدم.
  • سيتحوّل مستقبلاً استاد لوسيل في قطر إلى وجهةٍ مجتمعيّة، حيث سيضمّ مدارسَ ومتاجرَ ومقاهٍ، ناهيك عن المرافق الرياضيّة العديدة، والعيادات الصحيّة. وبمعنى آخر سيضمّ هذا الملعب جميع المرافق التي يحتاجها المجتمع القطري.

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة اين يقع استاد لوسيل بالصور . كما تعرفنا إلى موقعه على الخريطة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الملعب أنشئ خصيصاً لمونديال قطر 2022 م لكرة القدم.

أسئلة شائعة

  • في أي ملعب سيكون نهائي كأس العالم 2022؟

    لقد تقرّر أن تكون المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2022 في استاد لوسيل، وذلك في تاريخ 18 من شهر كانون الأول / ديسمبر، لا سيما أنّه سيصادف يوم الاحتفال باليوم الوطني في دولة قطر.

  • لماذا سمي استاد لوسيل ؟

    سمي استاد لوسيل بهذا الاسم لأنّه يقع في المدينة المنشأة حديثاً والمستدامة مدينة لوسيل في دولة قطر.

المراجع

  1. ^ qatar2022.qa , استاد لوسيل  , 29/11/2022
  2. ^ visitqatar.com , استاد لوسيل الأيقوني , 29/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *