اين يقع شارع الشانزليزية

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 28 يونيو 2021 , 16:06 - آخر تحديث : 28 يونيو 2021 , 16:06
اين يقع شارع الشانزليزية

اين يقع شارع الشانزليزية ؟، على الرغم من أن معظم المدن بها آلاف الشوارع، إلّا أنّ هناك شوارعًا مشهورة أكثر من غيرها، في العالم، ويعد شارع الشانزليزية واحدًا من أشهر الشوارع في العالم، وفي هذا المقال سنذكر اين يقع شارع الشانزليزية بالتفصيل، كما سنتطرّق إلى سرد تاريخ الشارع، وفي النهاية سنكر بعض الشوارع الأخرى المشهورة حول العالم.

اين يقع شارع الشانزليزية

يوجد شارع الشّانزليزيه في الحيّ رقم 8 من باريس، في الشمال الغربي من المدينة، ويصل طول الشّارع إلى 1910 متر، وعرضه 70 متراً، ويبدأمن الجهة الشّرقيّة من ساحة الكونكورد التي تعتبر من أكبر السّاحات في باريس، ويحتوي أيضاً على مسلّة أُهديت للويس فيليب من قبل المصريّ الخديوي إسماعيل، ويمتدّ الشّارع إلى الجهة الغربيّة حتّى يصل منطقة شارل ديغول المعروفة بساحة النّجمة قديماً، والموجودة عند قوس النّصر، في الجزء السّفليّ من الشّارع إلى الشّرق من دوّار شارع الشّانزليزيه يوجد شارع يحتوي على أزقّه تعرف ببروميناد الشّانزليزيه، وهي حدائق تمرّ عبر مسافة تصل إلى 700 متر، وتتضمّن مربّع السّفراء carré des Ambassadeurs الذي يستمد اسمه من القصور التي بناها المهندس المعماريّ أنجي جاك غابرييل، ويعتبر مكاناً لسكن السفراء الأجانب،كما يوجد في الشّارع ساحة قصر الإليزيه، وساحة ماريجني التي تحتوي على مسرح ماريجني، ومطعم لورانس، وسوق الطّوابع الشّهير، وساحة ليدون Ledoyen المواجهة لساحة السّفراء، وواحة كبيرة للألعاب في أيّام العطل والتي بنيت بطلب من ماركيز دي بومبادور الذي يريد التّمتّع برؤية واضحة لنهر السّين والانفاليد من قصر الإليزيه، وفي الجزء العلويّ من الجهة الغربيّة للدوار يوجد العديد من المحلّات التّجاريّة الفاخرة، والأماكن التّرفيهيّة كدور السّينما، ويعتبر هذا الشّارع من أشهر الشّوارع الفرنسيّة وأطولها.

شاهد أيضًاكم يبلغ عدد سكان فرنسا 2021

تاريخ شارع الشانزليزيه

تعود أصول شارع الشانزليزيه إلى عام 1640، مع بدء زراعة الأشجار على طول الشارع، و اسم الشانزليزيه مأخوذ من الميثولوجيا اليونانية ويعني مكانًا يعادل الفردوس الموصوف في المسيحية، ومنذ عام 1724، حافظ الشارع على خطه المستقيم الحالي وفي عام 1994 تم إجراء تحسينات كبيرة لتحسين مظهره بشكل كبير، واليوم  يعد الشارع مكانًا متميزًا لمحبي التسوق وواحدًا من أجمل الأماكن للتنزه في باريس، كما يُعد الشانزليزيه أيضًا مكانًا شهيرًا لركوب الدراجات، حيث أنه المكان الذي تقام فيه المرحلة النهائية من سباق فرنسا للدراجات[1].

شاهد أيضًاأين يقع شارع المعارض في البحرين

أشهر الشوارع في العالم

إضافةً إلى شارع الشانزليزيه، يوجد شوارع مهمة في العالم، منها ما يأتي[2]:

  • شارع لومبارد: يقع الشارع في سان فرانسيسكو  في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويشتهر بكونه أكثر الشوارع انعطافًا في العالم.
  • شارع آبي: يقع الشارع في شمال لندن، ويشتهر باستوديوهاته التي سجلت فيها فرقة البيتلز 90٪ من تسجيلاتها.
  • شارع المشاهير: يقع الشارع على طول هوليوود بوليفارد في لوس أنجلوس، وتم تخليد ذكرى أكثر من 2400 نجم مروا من الشارع.
  • شارع أورشارد: هو شارع التسوق الرئيسي في سنغافورة، ويتردد عليه السكان المحليون بانتظام بالإضافة إلى كونه من المعالم السياحية الرئيسية.
  • شارع وول ستريت: يقع الشارع في نيويورك، ومن الشوارع الشهيرة الأخرى في مدينة نيويورك شارع برودواي وفيفث أفينيو وماديسون.
  • شوارع لاس فيجاس: تعد شوارغ مدينة لاس فيجاس من أشهر الشوارع في العالم، وتقع في وسط المناظر الطبيعية لصحراء نيفادا الجنوبية.

شاهد أيضًاسبب تسمية شارع فلسطين بجدة

اين يقع شارع الشانزليزية، في نهاية مقالنا نأمل أنْ تكون المعلومات التي قدمناها حول شارع الشانزليزية  أحد أشهر الشوارع في باريس وفرنسا مفيدة، كما نأمل أنْ تكون المعلومات التي أوردناها حول أشهر الشوارع في العالم ممتعة.

المراجع

  1. ^ etsionvisitaitparis.com , Champs-Elysées , 28/6/2021
  2. ^ touropia.com , 10 Most Famous Streets in the World , 28/6/2021
67 مشاهدة