اين يقع مشروع المربع الجديد

اين يقع مشروع المربع الجديد

اين يقع مشروع المربع الجديد؟ سيتمّ بناء مشروع المربع الجديد أو مشروع نيو سكوير وفق مبادئ ومعايير الاستدامة. والذي يسعى من خلال تصميه لتحسين مستوى جودة المعيشة، حيث سيتم إنشاء “المكعب” باستخدام أحدث التقنيات المتطورة. ومن خلال موقع محتويات سنتعرف إلى موقع مشروع المربع الجديد في المملكة، غيرها من المعلومات.

اين يقع مشروع المربع الجديد

يقع مشروع المربع الجديد في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في الجهة الشماليّة الغربيّة من عاصمة البلاد مدينة الرياض، عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك خالد. كما يقع المشروع على بعد 20 دقيقة من مطار الرياض. لا سيما أنّ المشروع يعود لشركة داون تاون السعوديّة، والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامّة بالكامل، والتي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. في حين تبلغ مساحة مشروع المربع الجديد حوالي 19 كيلو متراً مربّعاً، بينما المساحة الطابقيّة، فتزيد عن 25 مليون متر مربع. علاوةً على ذلك؛ فإنّ ارتفاع وعرض وطول مشروع المربع الجديد في الرياض يبلغ حوالي 400 متر فقط، وبذلك فإنّ شكله سيكون مكعباً.[1]

شاهد أيضًا: اين يقع مشروع البحر الأحمر

معلومات عن مشروع المربع الجديد

نستعرض في هذه الفقرة بعض المعلومات عن مشروع المربع الجديد في المملكة العربية السعودية كما يلي:[1]

  • إنّ الطاقة الاستيعابيّة لمشروع المربع الجديد (نيو سكوير) تقدّر بمئات الآلاف، حيث يضمّ المشروع أكثر من 104 وحدة سكنيّة، وحوالي 9.000 وحدة ضيافة، و980.000 متر مربّع مخصّصة للمحال لتجاريّة. كما يضمّ حوالي 1.800.000 متر مربع خاصّة بالمرافق المجتمعيّة.
  • يضمّ المشروع المسارات الخاصّة بالتنزّه، والمتحف المبتكر، والجامعة المختصّة بالتكنولوجيا والتصميم. بالإضافة إلى المسرح المتكامل للاستخدامات المتعدّدة.
  • كما يوجد ضمن المشروع المساحات الخضراء، والتي تمكّن السكّان من ممارسة جميع الأنشطة الرياضيّة والصحيّة.
  • في حين يضمّ المشروع أكثر من 80 موقعاً للفعاليّات الحيّة والترفيهيّة.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة خزائن الاقتصادية

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة أين يقع مشروع المربع الجديد في المملكة العربية السعودية. كما تعرّفنا إلى تفاصيلٍ عن هذا المشروع الذي سيقام حديثاً، وذلك من خلال عرضٍ للمعلومات العديدة والمتعلّقة به.

أسئلة شائعة

  • متى تم إقرار مشروع المربع الجديد ؟

    تمّ إقرار مشروع المربع الجديد في المملكة العربية السعودية في يوم الخميس تاريخ 16 من شهر شباط/ فبراير عام 2023 م في مدينة الرياض.

  • متى سيتم الانتهاء من مشروع المربع الجديد ؟

    سيتم الانتهاء من مشروع المربع الجديد - وذلك بحسب ما تقرّر يوم إعلان المشروع - في مطلع عام 2030 م، أي عام الاحتفال برؤية المملكة العربية السعودية، التي وضعها ولي العهد محمد بن سلمان.

  • ما الذي يقدمه مشروع المربع الجديد ؟

    إنّ مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية سيقدّم تجربة فريدة إنّ كان من حيث جودة الحياة، أو العمل، أو الترفيه، وكلّ هذا بمحيطٍ لا يزيد عن خمسة عشر دقيقة سيراً على الأقدام، إضافة إلى أكثر من 334 فرصة عمل في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *