اي يوم خسوف القمر في قطر 2022

اي يوم خسوف القمر في قطر 2022

اي يوم خسوف القمر في قطر 2022؟ إذ تشهد سماء قطر بعد عدة أيام خسوفًا جزئيًا للقَمر، ويعرف الخسوف بأنه ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخسوف سيشمل عدداً من الدول العربية أيضًا، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد الخسوفِ الجزئي في دولة قطر، وعلى موعد نهايته.

اي يوم خسوف القمر في قطر 2022

إن خسوف القمر الجزئي في دولة قطر سيكون يوم الثلاثاء 8 نوفمبر تشرين الثاني من العام 2022 م، عند تمام الساعة 4:51 مساءً، وسيستمر لمدة سبع دقائق تقريبًا، إذ سيكون 65% من الطرف الشمالي للقمر منزوياً في ظل الكرة الأرضية، وفيما يلي مواعيد حدوث الخسوف في بعض الدول العربية:[1]

المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية في المملكة العربية السعودية

 

يشرق القمر الساعة 4:52 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:54 م، ويضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الأربع دقائق.
قطر يشرق القمر الساعة 4:49 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:51 م، ويضعف ضوء القمر ويستمر قرابة السبع دقائق.
مملكة البحرين يشرق القمر الساعة 4:51 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:53 م، ويضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الخمس دقائق.
سلطنة عمان يشرق القمر الساعة 5:22 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:25 مساء بحيث يضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ 33 دقيقة.
الإمارات العربية المتحدة يشرق القمر الساعة 5:33 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:36 مساء بحيث يضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ 22 دقيقة.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا اي يوم خسوف القمر في قطر 2022 ومتى سينتهي، كما تعرفنا على موعد ذروته، وعلى موعد نهاية الخسوف في بعض الدول العربية.

أسئلة شائعة

  • ما هي ظاهرة خسوف القمر؟

    ظاهرة الخُسوف هي ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل فيكون ذلك خسوفًا كليًا، أو اقتران كوكبي تقريبي فيكون ذلك خسوفًا جزئيًا.

المراجع

  1. ^twitter.com , مركز الفلك الدولي , 05/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *