برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية لا يوجد فرق بينهما

برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية لا يوجد فرق بينهما

برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية لا يوجد فرق بينهما، حيث يوجد العديد من البرامج التي يتم طرحها بشكل دائم لحماية الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية من الفيروسات التي تعتبر واحدة من أبرز المشاكل التي يعاني منها مستخدمو الأجهزة الذكية حول العالم، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على صحة هذه العبارة بَرامج مكافحة الفيروسات وِجدران الحماية لا يوجد فرق بينهما.

برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية لا يوجد فرق بينهما

برَامج مكافحة الفيروسات وجَدران الِحماية لا يوجد فرق بينهما، الإجابة: خطأ. حيث يوجد العديد من الفروقات بين بَرامج مكَافحة الفيَروسات وجَدران الِحماية، علاوة على أن لكل منهم خصائصه وواجباته التي يمكنه تنفيذها، بالإضافة لوجود الكثير من أنواع جدران الحماية، حيث إنه لكل نوع وظائفه المعينة، إضافة إلى لوجود آلاف البرامج المتخصصة بمكافحة الفيروسات، والتي تتنافس على إنتاجها كبرى الشركات العالمية.[1]

تعريف جدار الحماية

يمكن تعريف جدار الحماية على أنه عبارة عن جهاز واحد أو أكثر من جهاز مخصص للتحكم بحركة المرور من الشبكة، بالإضافة إلى أن هذا الجدار يعتمد على العديد من القواعد التي وضعها المصمم، حيث تم تصميم هذا النوع من البرامج بهدف السماح للاتصالات المصرح بها بالمرور فقط من خلال الجدار، بالإضافة إلى أن جدار الحماية يتواجد بمعظم أجهز الكمبيوتر.

شاهد أيضًا: أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام

تعريف مضاد الفيروسات

يمكن تعريف برنامج مضاد الفيروسات على أنه واحد من أهم البرامج التي يتم استخدامها بهدف البحث عن البرامج الضارة وإزالتها من الجهاز الإلكتروني بشكل نهائي، حيث يمكن أن تأتي البرامج الضارة بعدة أشكال، مما يدفع بشركات البرمجة لإنتاج وتطوير برامج مضاد الفيروسات بشكل دائم.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن برامج مكافحة الَفيروسات وجدران الحماية لا يوجد فرق بينهما، والذي أجبنا فيه عن هذا الاستفسار، بالإضافة لتعريف كل من بَرامج مكَافحة الفَيروسات وجدرَان الحماية.

المراجع

  1. ^docs.microsoft.com , Prevent malware infection , 03/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *