تاريخ العيد الوطني العماني 51

تاريخ العيد الوطني العماني 51

سنقدم لكم معلومات عن تاريخ العيد الوطني العماني 51 ، في هذه المناسبة العطرة يحتفل الأهل والأحباب في سلطنة عمان الحبيبة. إذ يتشارك الناس فيها مشاعر مليئة بالسرور والفرح، معبرين عن فخرهم بالانتماء. ولإحياء الصفات التي تربط مواطني السلطنة العمانية ببعضهم البعض وتقربهم بجانب إخوانهم من المحيط الخليجي العربي. وتجديدًا لنفخات التاريخ القادمة من زمن السلاطين القدماء. وإجلالًا لمن نشروا العدل والمساواة في البلاد.

تاريخ العيد الوطني العماني 51

اليوم الوطني العماني 51 هو عطلة رسمية تحظى بها كافة القطاعات في السلطنة في 18 نوفمبر من كل عام. نتيجةً لذلك يكون العيد الوطني العماني لهذا العام يوم الخميس الموافق 18نوفمبر 2021م. بعبارة أخرى بقي من هذا اليوم 12 يوم، يتذكر الشعب العماني في اليوم هذا كيف ساد الأمن والأمان عندما نشره السلاطين العظماء في ذاك اليوم. ويحتفلون إجلالًا لذكرى من كان لهم الدور الأكبر في إيقاظ الروح القومية في تحقيق الرفاهية للمواطن العماني.

شاهد أيضًا: موعد اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2010

شعار اليوم الوطني العماني 51

صمم الشعار المصممة “سارة المخيني”، يحمل  هذا الشعار الكثير من الدلالات والمعاني، أطلقته السلطنة العمانية في يومها الوطني ال51. من أهم دلالاته تقوية وتحسين الوطن ومؤسساته وترابطه بين المجتمع. حيث تم نشر العديد من الصور ورموز بمناسبة اليوم الوطني ال51 في سلطنة عمان لعام 2020/2021، كان هدفها السمو والارتقاء بالوطن والعمل على رفعة البلد.

متى مناسبة اليوم الوطني العماني 51

يتم الاحتفال بهذا اليوم في يوم الخميس 18نوفمبر /2021/ ميلادي الموافق لتاريخ 13/ربيع الثاني/ 1443هجري، إذ يحتفل شعب سلطنة عمان في هذا اليوم. يقومون فيه العمانيون بالعديد من الفعاليات الرائعة وذلك بإشراف الحكومة العمانية، فهذا اليوم ذكرى وطنية جد هامة، يعبر فيها الناس عن مشاعر مليئة بالحب والفرح. بإلإضافة إلى ذلك فإن الاحتفال في هذا اليوم تجسيدًا لشعور الانتماء للوطن، وتجديدًا للمواقف التاريخية والنضالات منذ زمن السلاطين الأبطال. وتذكر أدوارهم في سمو ونهضة البلاد، مما حقق السلام والوئام في الوطن العماني.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني العماني 2021

عبارات عن اليوم الوطني 51 لسلطنة عمان

إن فرحة هذا اليوم الوطني في سلطنة عمان لا توصف بروعتها والتي تعبر عن جمال الوطن وعن إنجازاته المليئة بالحب والعطاء. ويعبر الناس فيها عن ما في قلوبها بأجمل العبارات والكلمات، وإليكم بعض العبارات عن اليوم الوطني 51في عمان:

  • في هذه المناسبة الوطنية التي تعد من المناسبات المجيدة التي نعبر فيها عن حبنا وانتمائنا للوطن باركه الله.
  • في اليوم هذا تذكار بالخير وبحياة مشرقة التي ينتظرها شعب عمان الحبيب.
  • ليحفظ الله شعب سلطنة عمان الأبي، وحفظ لهم القيادة المجيدة، وأعاده علينا الله باليمن والبركات.

شعر عن العيد الوطني العماني

لا بد للشعر العربي الأصيل أن يكون في المرتبة الأولى لهذا اليوم العظيم، وليعبر الشعراء عن الحب والانتماء للوطن. من خلال الشعر والأناشيد أو الأغاني لحب الوطن والاحتفاء به، وإليكم أجمل ما قيل عن اليوم الوطني العماني:

 قصيدة يا عمان الحب

يقول الشاعر:

يا كم أعادتنا بمنظر بيتنا والبحر وجلال الرهانات يا إذلال محبين بالضمادات لعمل جرح لا يندمل.

كذلك قصيدة حزن في العيد، يقول فيها الشاعر:

يا من يعايدنا بصورة دارنا وببحرها وبشامخ الأطواد

يا من يهني العاشقين بصورة أنكأت جرحًا ما شفي بضماد.

قصيدة يا عمان للشاعر أنور العطار

عمان حلم تتقاسمه ودياننا حتى تستيقظ ليالي نجوى مع الوقت يستمع إلينا، كلمة لي دعونا ننظم أفضل الأغاني لدينا ماذا سيحدث للقلب إذا كان هواءه يطير؟

تأملات في اليوم الوطني لسلطنة عمان 51

قام الشارع العماني بالتعبير عن امتنانه وفرحه باليوم الوطني بأجمل الأقوال والعبارات وخواطر وطنية، تجذب حلاوة وقوة هذا اليوم وتأثيره على الجميع، فأليكم ما اخترناه لكم:

  • جميع كلمات العالم من لغات وحروف تعجز في الوصف، لا يوجد ما يصف بكلام إحساس العمانيين في هذه الذكرى للبلاد، كل عام وأمة الإسلام بكل خير من الله، بارك الله بكم جميعكم.
  • واحد وخمسون سنة توقعوا وخمنوا العمل من أجل الوصول للحضارة، وواحد وخمسون سنة للاحتفال بمثل هذا اليوم الوطني الرائع، بارك لنا الله فيه، وبارك لنا المزيد والمزيد من البركات والتوفيق.
  • إن مناسبة اليوم الوطني العماني مناسبة تستحق بكل جدارة أن ننهض وقوفًا لها واحترامًا لذكراها، وللسلطان الذي ضحى سنين عمره لإعادة بناء الوطن الغالي، جزاه الله خير جزاء.

ختامًا لما سبق حول عن تاريخ العيد الوطني العماني 51 ، وفي نهاية المقال، نتمنى من موقع محتويات للشعب العماني عيدًا مباركًا ووطنًا مستقرًا ومزدهرًا.

66 مشاهدة