تبدأ رسالة أمِّ لابنتها بعد البسملة باسم المرسل إليه

كتابة إيناس سامي -
تبدأ رسالة أمِّ لابنتها بعد البسملة باسم المرسل إليه

تبدأ رسالة أمِّ لابنتها بعد البسملة باسم المرسل إليه يحرص الإسلام على بر الوالدين، وتولى الأم عناية كبيرة، ويتجلى ذلك من خلال الأحاديث النبوية الشريفة التي تعبر عن الأم، والتي تنعم بطاعة الأم، نظرًا لتفضيلهم على أطفالهم ومجتمعهم، فإن للأم دور مهم في تربية الأبناء وتعليمهم طوال حياتهم ليصبحوا جيلًا واعيًا قادرًا على بناء المجتمع، إنها المصدر والمدرسة التي يتخرج منها الأطفال؛ إنها مصنع الرجال، وهي دافعهم للإنجاز، فهي تشحذ عزيمتهم وتدفعهم نحو الخير، ولا يقتصر دور الأم على ذلك.

تبدأ رسالة أمِّ لابنتها بعد البسملة باسم المرسل إليه

تبدأ رسالة أمِّ لابنتها بعد البسملة باسم المرسل إليه عبارة صحيحة، فالأم هي عماد البيت وأساسه،هي مصدر الحنان واللطف والعناية والاهتمام، هي المربية والمعلمة والمرشدة للأخلاق الحسنة والصفات المرموقة في الأقوال والأفعال، ولما لها من مكانة عظيمة وفضل كبير أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم باحترامها ولطفها.

ما أهمية الأم في الأسرة

إنّ للأمّ أهمية بالغة في المجتمع ولا سيّما في بيتها، لذلك سيتم فيما يأتي بيان أهمّية الأمّ في الأسرة:[1]

  • تنشئة الأبناء تربية سليمة وصحيحة، فهي التي تتولى شؤون التربية في البيت، وهي التي تربّي أولادها على الخير والأخلاق الحميدة، وتعلّمهم أمور الدين؛ وذلك لأن الأطفال غالبًا ما يقلدون أمهاتهم، وخاصة الفتيات، لأنهن أمهات المستقبل، لذلك، يجب الانتباه إلى تربيتهم وتعليمهم.
  • إذا كانت الأم مدرسة، فإنها تعد أناسًا من أعراق جيدة.
  • هي من تربي أجيال المستقبل، وتساعد في بناء مجتمع صحي ومتماسك بمساعدة أبنائها.
  • تعتني بأطفالها من الناحية الصحية، فهي ترعى راحتهم، وإذا مرض أحدهم، تبقى بجانبه طوال الليل، وتعتني به، وتعطيه الأدوية، وتتابع حالته الصحية حتى يتعافى ويعود سالمين.
  • استقبال أولادها عند عودتهم من المدارس والجامعات بمحبة وشوق.
  • مساعدة أبنائها على الدراسة للوصول إلى أعلى مستويات النجاح والتميز، فتفرح بنجاحهم وتميزهم، وتدعمهم في جميع المواقف.
  • الاهتمام بتغذية الأبناء والزوج من خلال تحضير الوجبات التي يحبونها وصنع الحلويات والوصفات الشهية لهم.

شاهد أيضًا: افضل دعاء للام المتوفية مكتوب

بيّنا في هذا المقال صحّة عبارة: تبدأ رسالة أمِّ لابنتها بعد البسملة باسم المرسل إليه وتبيّن أنّها عبارة صحيحة، كما بيّنا فضل الأمّ ومنزلتها في كافّة الشرائع الدينيّة، فهي أساس البيت وعماده وهي كلّ المجتمع الذي ينشأ من خلالها، لذلك تمّ تقديم برّ الأمّ على برّ الأب في الشّريعة الإسلاميّة.

المراجع

  1. ^ محمد الهاشمي (2002م)، شخصية المسلم كما يصوغها الإسلام في الكتاب والسنة (الطبعة العاشرة)، لبنان: دار البشائر الإسلامية، صفحة 61. بتصرّف , 20/01/2022
196 مشاهدة