تجربتي مع الكلوروفيل

كتابة هبة محمد -
تجربتي مع الكلوروفيل

تجربتي مع الكلوروفيل، وهو أحد أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها القوية في علاج الأمراض المزمنة التي يعانيها عدد كبير من الأشخاص، حيثٌ بعض الأشخاص تفضل أنّ تتناول المشروبات الطبيعية والبعد عنّ الأدوية التي تتكون من مركبات كيميائية لتفادي تأثيرها السلبي على صحتهم على المدى الطويل.

تجربتي مع الكلوروفيل

نحتاج كثيرًا لمعرفة التجارب التي مر بها بعض الأشخاص حتى نستطيع أن نأخذ قرار استخدام هذا المنتج أو لا، وإليكم تجربتي مع الكلوروفيل فيما يلي:

  • التجربة الأولى: قالت السيدة أن شراب الكلوروفيل جيد جدًا ورائع في معالجة مشاكل القولون العصبي، كما أن طبيبها نصحها باستخدامه حتى يحسن من حالة الكبد لديها.
  • التجربة الثانية: قالت السيدة أنها كانت تعاني لمدة طويلة من حب الشباب وكانت بشرتها باهتة وشاحبة ولكن عندما قامت باستخدام شراب الكلوروفيل بدأت الحبوب تقل بشكل تدريجي، وأصبحت بشرتها نضرة عن قبل.
  • التجربة الثالثة: قالت السيدة أنها قامت باستخدام شراب الكلوروفيل حتى يساعدها في تقليل الوزن حيث أنها قرأت أنه يساعد في عملية التخسيس ويفقد الفرد شهيته، وبالطبع كانت له نتيجة ممتازة معها واستطاعت إنقاص ٣ كيلو خلال شهر كامل.
  • التجربة الرابعة: قالت إحدى السيدات أنها عندما استخدمت شراب الكلوروفيل حدث معها إسهال ولكن بمجرد أن اعتاد جسدها عليه لم يعد يصيبها بالإسهال، وأضافت أنه قلل من الآلام التي تصيبها مع العادة الشهرية، وجعل رائحة فمها رائعة فكانت تشبه النعناع.
  • التجربة الخامسة: قالت امرأة أنها كانت مصابة بالقولون العصبي المزمن لفترة طويلة تصل إلى 20 عام، ونتج عنه الكثير من المشاكل الأخرى مثل حدوث اضطرابات بالمعدة والإصابة بالإمساك وأضافت أنها تناولت العديد من الأدوية التي لم تأتي معها بفائدة على عكس شراب الكلوروفيل.
  • التجربة السادسة: تجربة شراب الكلوروفيل لكبار السن كانت رائعة فيقول من استخدمه أنه ظل يعاني طيلة العشرون عامًا من القولون وبعض المشاكل التي تصيب المعدة ولكن كل ذلك اختفى عندما قام بتجربة هذا الدواء، فكان يضع منه 5 مل على ربع كوب ماء وكان يتناوله كل يوم صباحًا ومساءً مع الطعام.

شاهد أيضًا: تجربتي مع ريجيم النقاط في شهر

ما هو الكلوروفيل؟

يريد كافة الأفراد التعرف على ماهية شراب الكلوروفيل قبل اللجوء لاستخدامه، وإليكم أهم المعلومات حوله فيما يلي:

  • يعتبر الكلوروفيل هو الصبغة التي توجد في النباتات والطحالب وتقوم بإنتاجها بشكل طبيعي، فهي المسؤولة عن تصبغ النباتات باللون الأخضر.
  • يعتبر الكلوروفيل من المواد الرئيسية التي تساعد في عملية البناء الضوئي للنباتات والتي يقوم فيها النبات بتحويل الضوء الذي تمتصه إلى طاقة كيميائية.
  • تعمل مادة الكلوروفيل على التخلص من المواد السامة التي توجد بالجسم، كما تقضي على الروائح الداخلية وهي تتوفر في هيئة كلوروفيلين نحاس الصوديوم، ويعد الخس والبقدونس وأوراق السبانخ من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الكلوروفيل.

فوائد شراب الكلوروفيل

تتعدد الفوائد الخاصة بشراب الكلوروفيل وسوف نوضحها لكافة الأفراد الذين يريدون التعرف عليها فيما يلي:

علاج مشكلات البشرة

يستخدم الكلوروفيل على أنه مضادًا للالتهابات وذلك لأنه يمنع الجراثيم من النمو بالجرح، كما أنه فعال بشكل كبير في علاج حب الشباب من النوع المتوسط والخفيف، ولقد تم إثبات ببعض الأبحاث أنه يعد أحد أهم مكونات المراهم التي تستخدم كمسكن للآلام.

 تنشيط كرات الدم الحمراء والبيضاء

يعمل شراب الكلوروفيل على تحسين العمل الخاص بكرات الدم الحمراء وهذا يرجع إلى التكوين الخاص به والذي يشبه الهيموجلوبين إلى حد كبير، ولقد أكدت أحدث الأبحاث أن أي مكمل غذائي يوجد بالسوق يكون من مكوناته مادة الكلوروفيل وبنسبة تصل إلى 70%، كما يساعد الكلوروفيل في الحد من نقل الدم للأفراد الذين يعانون من التلاسيميا والتي تعمل على إنتاج مادة الهيموجلوبين بشكل غير طبيعي وتساهم في الإصابة بالأنيميا، حيث أنه عندما يستخدم بشكل سائل يساهم في زيادة الكرات البيضاء بالدم، كما ينشط مناعة الجسم وبهذا يستطيع الجسد مقاومة الأمراض المختلفة التي تؤثر على كرات الدم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب تكبير الثدي

تخليص الجسم من السموم ومكافحة السرطان

تحتوي مادة الكلوروفيل على مضادات للأكسدة وبهذا فهي تحارب الجذور الحرة التي تظهر بالجسم، ويخفض من معدل إصابة الفرد بسرطان الكبد أو القولون حيث أنه يمنع المواد المسرطنة من الوصول إليها، كما يحمي مادة ال DNA من أن تتضرر بسبب السموم حيث أنه يقلل من نسبة الأفلاتوكسين التي يمتصها الجسم.

شراب الكلوروفيل للتنحيف

يساهم الكلوروفيل بشكله السائل في عملية الأيض، كما يقوم بعمل توازن في معدل السوائل بجسم الإنسان، ولهذا فهو يكون له دور كبير في شعور الفرد بعدم الرغبة في تناول الطعام، ويساعد على تقليل معدل الكوليسترول بالدم وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد.

الكلوروفيل للكبد

يعد شراب الكلوروفيل هام جدًا للكبد فهو يفيده بشكل كبير، حيث يعمل على بناء الخلايا الخاصة بالجسم من خلال زيادة نسبة الإنزيم التالي biotransformation وبهذا فهو يساعد الجسم على أن يتخلص من كافة السموم الموجودة به بشكل أفضل من قبل.

مزيل للروائح الكريهة

يساعد شراب الكلوروفيل في تحسين رائحة الفم، حيث يجعل رائحته منعشة ولهذا فإن الأفراد الذين يعانون من رائحة كريهة في الفم يمكنهم تناول المكملات الغذائية الخاصة بمادة الكلوروفيللين حتى يتم القضاء على تلك الرائحة، وذلك لأن تلك المادة تتصل بالأمينات التي توجد في الأمعاء وهي التي تكون مسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

الكلوروفيل جابر القحطاني

يعتبر الدكتور جابر القحطاني من أمهر الأطباء وأفضلهم ولهذا سوف نعرض لكم رأيه حول شراب الكلوروفيل فيما يلي:

  • أكد الدكتور جابر أن الشراب الخاص بمادة الكلوروفيل يعد من أفضل المضادات المستخدمة لعلاج السموم أو الالتهاب، كما أنه قادر على أن يشفي الجروح بشكل سريع ويساعد في تخلص الفرد من رائحة الفم الكريهة، ويحارب الخلايا السرطانية من أن تنمو في الجسم.
  • استخدام مادة الكلوروفيل قديمًا في مجال الطب التقليدي لعلاج الثقوب التي تصيب القولون، ولمنع الجرج من الإصابة بالتلوث، واستخدم لعلاج المشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي والإمساك، وأضاف الدكتور أن الكلوروفيل يسمى باليخضور أيضًا.
  •  قال الدكتور جابر أن الكلوروفيل يصنع منه العديد من المراهم لمعالجة التقيح مثل التقيح الذي يصيب اللثة أو الدوالي أو الالتهابات التي تصيب العظم أو التهاب الغشاء المخاطي الذي يوجد في الأنف.

طريقة عمل عصير الكلوروفيل

يجب معرفة الطريقة الخاصة بصنع عصير أو شراب الكلوروفيل حتى يقوم الفرد بصنعها للاستفادة الكاملة من فوائده، كالتالي:

المكونات

سوف نحتاج إلى المكونات التالية لصنعه:

  • نصف كوب من السبانخ.
  • ملعقة ص من الزنجبيل.
  • خمس مكعبات من الثلج.
  • كأس من عصير البرتقال.
  • تفاحة مقشرة ويتم فرمها.

طريقة التحضير

قومي بخلط كافة المكونات التي ذكرناها سويًا وذلك حتى تحصلين على شراب الكلوروفيل، كما يجب أن تتناولي العصير فريش مرة فقط يوميًا وذلك قبل تناول وجبة الفطار، ويجب الاستمرار عليه لمدة ثلاثة أيام فقط.

مشروب الكلوروفيل

يُمكن صنع مشروب الكلوروفيل من المكونات الآتية:

  • ليمون وتفاح وبقدونس وخس وأوراق الكالي الخضراء.
  • كرفس ونعناع وكالي وإجاص.
  • بذور الشيا ونعناع وسبانخ وخيار وإجاص وأناناس.
  • ليمون، وكالي وكوسا، وزنجبيل وكرفس وخيار.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة

هل يوجد الكلوروفيل في الصيدليات؟

نعم يتوفر شراب الكلوروفيل في الصيدلية بأكثر من شكل فيوجد على هيئة شراب أو أقراص، وإليكم أهم الأنواع الموجودة بالصيدليات، فيما يلي:

أقراص الكلوروفيل من Sunny Green

يعد من أهم المكملات الغذائية والتي توجد في هيئة أقراص وتتركز بنسبة 100 ملجرم لكل قرص، وهو له العديد من الفوائد كما وضحنا ويتكون من عنصر الصوديوم والنحاس وكذلك مادة السليلوز ويحتوي على حمض دهني، ويتم استخدامه بوضع قرص فقط بشكل يومي على الطعام أو على كوب من الماء، ويجب الانتباه للجرعة المحددة فلا يجب أن تزيد عن المسموح به، وإذا أصيب المريض بالتشنجات أو الإسهال يجب تقليل الجرعة، ويجب أن يوضع بعيدًا عن الأطفال ويحفظ بمنطقة جافة وباردة.

كلوروفيل سائل 50 ملج من World Organic

يعد من المكملات الغذائية الهامة التي تتوفر على هيئة سائل عضوي وتم تصميمه من خلال محلول يتساوى به مستوى التوتر، ويتكون هذا المنتج من مادة الكلوروفيل بنسبة تصل إلى 50 ملجرم، أي بنسبة 15 ملجرم للملعقة الواحدة كما يوجد به صوديوم وزيت النعناع الطبيعي، ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقة منه كل يوم على كوب من الماء أو كأس عصير أو بحسب توجيهات الطبيب، ويجب وضعه بمكان لا توضع به الملابس حيث أنه يوجد به صبغة خضراء شديدة، ويجب أن يوضع بعيدًا عن الأطفال ولا تنسى رجه جيدًا قبل تناوله، كما أنه هناك بعض الأدوية التي تتوفر في السوق وبها مادة الكلوروفيل وهم Chloresium أو Derifil .

مكونات مشروب الكلوروفيل أي هيرب

يتكون شراب الكلوروفيل أي هيرب من التالي:

  • جلسرين نباتي.
  • زيت النعناع الفلفلي.
  • ماء منزوع منه الأيونات.
  • مادة سوربات البوتاسيوم وهي تعد من المواد الحافظة.
  • سعر مشروب الكلوروفيل: إن شراب الكلوروفيل يوجد في المملكة العربية السعودية ويتوفر على موقع أي هيرب بتكلفة تصل إلى 45.34 ريال، كما يمكن الحصول عليه من بعض الصيدليات ولكن يجب عدم تناوله إلا بعد استشارة الطبيب.
  • طريقة استخدام شراب الكلوروفيل: قم برج الزجاجة جيدًا قبل أن تقوم باستخدام الدواء وأضف 5 مل فقط أو ما يعادل ملعقة ص منه إلى 8 أونصات من العصير أو الماء، ويفضل أن يتم تناوله في الصباح أو بعد وجبة الغداء، ويجب أن يتم حفظه في الثلاجة بعد أن تقوم بفتحه.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الولادة بدون توسيع

أضرار شراب الكلوروفيل

عند البدء في تناول أي مكمل غذائي جديد يجب أن تتوقع حدوث لك بعض الآثار الجانبية، وإليكم أهم هذه الآثار فيما يلي:

  • شراب الكلوروفيل السائل لا توجد له أي أضرار فهو ليس من المواد السمية، وليس له أي اثارًا جانبية وذلك بسبب أنه يعتبر من أهم العناصر التي تتوفر في غذائنا اليومي ونتناوله بشكل طبيعي ولكن مع ذلك يمكن أن يتسبب في بعض الآثار البسيطة.
  • يمكن أن يتسبب في بعض المشاكل بالجهاز الهضمي حيث أنه يسبب إسهال ويكون البراز باللون الأصفر أو الأسود أو الأخضر، كما يمكن أن ينتج عنه نزيف معوي، ويسبب حكة أو حرقان إذا وضع على الجلد وخاصة للمرأة الحامل وخاصة أنه لا توجد دراسات توضح مدى تأثيره على المرأة الحامل أو التي ترضع.
  • قم بمراجعة الطبيب قبل أن تأخذ شراب الكلوروفيل حيث أنه يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية التي تقوم بأخذها، كما أنه في بعض الأحيان يتداخل مع بعض العلاجات الأخرى وخاصة الأدوية التي ينتج عنها حساسية للضوء.
  • يمكن أن يوجد بشراب الكلوروفيل الكثير من البوتاسيوم والذي يضر بالفرد، فعلى الرغم من حاجة الجسم البوتاسيوم إلا أنه إذا كان الفرد مريض كلي فسوف يسبب هذا له مشكلة كبيرة، لأن الكلى في هذه الحالة لم تتمكن من التخلص من عنصر البوتاسيوم الزائد، وهذا يعمل على تجمعه بالدم مما يؤدي إلى فشل كلوي ورفع معدل الإصابة بالنوبة القلبية.
  • يجب الحذر من أن مادة الكلوروفيل يمكنها أن تتسبب في تصبغ الملابس وكذلك الأسنان باللون الأخضر وذلك يحدث عندما يتناولها الفرد وهي مركزة دون أن يقوم بتخفيفها، ولهذا يجب الانتباه إلى تلك التفاصيل البسيطة حتى لا تؤذي الأسنان.

لقد تعرفنا من خلال المقال على تجربتي مع الكلوروفيل بشكل مفصل وشامل للموضوع من كافة جوانبه، ووضحنا لكم أهم الفوائد التي تعود على الفرد الذي يقوم بتناوله، كما وضحنا لكم هل يتوفر هذا العلاج في الصيدليات أم لا وما هي أهم أثاره الجانبية.

241 مشاهدة