تحتوي قطعة خبز علي 120 سعرا حراريا اذا تناول فهد خمس قطع

كتابة زينب دويدر -
تحتوي قطعة خبز علي 120 سعرا حراريا اذا تناول فهد خمس قطع

تحتوي قطعة خبز علي 120 سعرا حراريا اذا تناول فهد خمس قطع؟ حيث إنّ العمليات الحسابية تقوم بدور هام، وهو الوصول إلى نتائج حقيقية وليست افتراضية، لذلك ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على العمليات الحسابية، وسنتناول إجابة سؤال “تحتوي قطعة خبز علي 120 سعرًا حراريًا إذا تناول فهد خمس قطع” كما سوف نتعرف على أهم العمليات الحسابية وهي عملية الضرب.

عملية الضرب في علم الحساب

إنّ عملية الضرب ما هي إلا عملية جمع تكرر عدة مرات، وترتبط عملية الضرب بعملية القسمة ارتباطًا وثيقًا؛ لأن القسمة هي العملية العكسية للضرب، وتسعى عملية القسمة للانفصال إلى مجموعات متساوية، عكس عملية الضرب الذي يسعى إلى الاتحاد أو الانضمام إلى مجموعات متساوية، فإذا كان لدينا 4 × 5 = 20، فإن علاقاته العكسية في شكل قسمة ستكون على النحو التالي 20 ÷ 5 = 4، و20 ÷ 4 = 5.

شاهد أيضًا: ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟

تحتوي قطعة خبز علي 120 سعرا حراريا اذا تناول فهد خمس قطع

إنّ عدد السعرات الحرارية هو 600 سعر حراري حيث تناول فهد خمس قطع من الخبز القطعة الواحدة منه تتكون من 120 سعرًا حراريًا، وتم التوصل إلى الناتج عبر إجراء عملية الضرب، وذلك من خلال ضرب عدد السعرات الحرارية الموجودة في قطعة الخبز الواحدة وهي 120 سعراً في عدد قطع الخبز الخمسة (120 × 5 = 600).[1]

شاهد أيضًا: جدول الضرب ٥ كامل مع الحل وبدون وطريقة حفظه بسهولة

أنواع العمليات الحسابية

يوجد أنواع عدة للعمليات الحسابية نذكر أهمها فيما يلي من نقاط:

  • الجمع: هو مجموع رقمين أو أكثر، مثل 3 + 4 = 7.
  • الضرب: وهي حاصل ضرب رقمين أو أكثر، وذلك من خلال عدة عمليات جمع متكررة، مثل 8 × 2 = 16.
  • الطرح: وهو عكس عملية الجمع، مثل 8 – 2 = 6.
  • القسمة: وهي العملية العكسية لعملية الضرب، مثل 27 ÷ 3 = 9.

وفي نهاية المطاف نكون قد انتهينا من مقال تحتوي قطعة خبز علي 120 سعرًا حراريًا إذا تناول فهد خمس قطع، الذي تعرفنا من خلاله على أهم العمليات الحسابية، بما فيهم عملية الضرب، بالإضافة إلى إجابة السؤال.

المراجع

  1. ^ byjus.com , Maths , 17/09/2022
46 مشاهدة