تحديث بيانات برنامج سكني إلكترونيًا بالخطوات

كتابة دعاء - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020 , 15:11
تحديث بيانات برنامج سكني إلكترونيًا بالخطوات

ما هي الطريقة التي يمكن من خلالها تحديث بيانات برنامج سكني  وهل يمكن التحديث بطريقة إلكترونية؟ هذه الأسئلة تعد من أكثر الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها المستفيدين من برامج الدعم السكني التي تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين في المملكة العربية السعودية، من أجل زيادة عدد الوحدات السكنية المعروضة وبالتالي إتاحة كم أكبر من الخيارات للمواطنين لتتناسب مع إمكاناتهم المادية.

منصة سكني

تعد منصة سكني أحد المنصات التابعة لوزارة الإسكان السعودية، وهي المنصة التي يتمكّن من خلالها المستفيدين من برنامج سكني لدعم الإسكان في المملكة العربية السعودية من التعرف على المشروعات التي تقدمها الوزارة، وكذلك الوحدات المتاحة، والشركات العقارية العاملة في المشروعات التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري في السعودية، والذي يهدف إلى تملك الوحدات السكنية للمواطنين من أجل رفع نسبة مالكي الوحدات السكنية السعوديين إلى 70% بحلول عام 2030 وذلك في إطار حرص الوزارة على تنفيذ رؤية المملكة 2030 في مجال الإسكان.

تحديث بيانات سكني

يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية من الراغبين أو المستحقين لدعم سكني عن الطريقة التي يمكن بها تحديث البيانات الخاصة بالمستحق، حيث أعلنت وزارة الإسكان أنه في حالة تغيير أحد البيانات الخاصة بالمواطن فيجب تحديثها، مثل الحالة الاجتماعية أو رقم الجوال أو عدد أفراد الأسرة، وغيرها من البيانات. وفي إجابته على أحد المواطنين عن طريقة تحديث البيانات في برنامج سكني؛ أجاب الحساب الرسمي أنه يمكن تحديث بيانات سكني من خلال تقديم اعتراض عبر الحساب الخاص بالمستخدم على منصة سكني، وإرفاق المستندات التي تُثبت البيانات الجديدة المراد إدخالها، ويتم مراجعة هذه البيانات من خلال الموظف المختص ثم يتم إضافتها إلى حساب المستخدم تلقائيًا.

تحميل برنامج سكني

أتاحت وزارة الإسكان برنامج سكني للهواتف الذكية من أجل تسهيل الوصول إلى الخدمات التي تقدمها منصة سكني الإلكترونية في أي وقت ومن أي مكان، عبر الجوال الخاص بالمستفيد، وحرصًا على تقديم الخدمات لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين فقد أتاحت التطبيق لجميع أنظمة الهواتف الذكية، ويمكن تحميل تطبيق سكني للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا” والهواتف التي تعمل بنظام IOS “من هنا“. [1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على منصة سكني والخدمات التي تقدمها، كما تعرفنا على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تحديث بيانات سكني للمستحقين.

المراجع

  1. ^ sakani.housing.sa , سكني , 22/11/2020
268 مشاهدة