تحميل السبوره البيضاء الفنلندية whiteboard fi

كتابة خالد - آخر تحديث: 22 أكتوبر 2020 , 10:10
تحميل السبوره البيضاء الفنلندية whiteboard fi

يتمّ تحميل السبوره البيضاء الفنلندية whiteboard fi عبر شبكة الانترنت من قبل المعلّمين والطّلبة في العديد من أنحاء العالم لاستكمال العمليّة التّعليميّة بسهولة عبر هذا البرنامج؛ فإنّه أحد البرامج التي توفّر كثيراً من الأدوات التي تساعد المعلّم على متابعة الطّلبة ومراقبة السّبورة الخاصّة بهم بالإضافة إلى الأدوات المخصّصة لإدارة التّعليم أيضًا، ويجدر الذّكر بأنّ هناك كثيراً من البرامج الأخرى للتّعليم عن بعد أيضًا، ومنها: السّبورة البيضاء من مايكروسوفت.

السبورة البيضاء whiteboard fi

تمّ تطوير السّبورة البيضاء الفنلنديّة من قبل سيباستيان لاكسيل، وهو أحد البرامج التي تعمل على توفير صفوف افتراضيّة عبر شبكة الانترنت لاستكمال العمليّة التّعليميّة؛ حيث يرى كلّ واحد من الطّلبة السّبورة الخاصّة به إضافة إلى سبّورة المعلّم فحسب، ولم يعمل مطوّر البرنامج على تحديد سعة معيّنة للصفّ الواحد إلّا أنّه يُفضّل عد زيادة العدد عن خمسين مشاركاً ليتمكّن المعلّم من متابعتهم كما ينبغي.[1]

تحميل السبوره البيضاء الفنلندية whiteboard fi

يعدّ برنامج السّبورة البيضاء الفنلنديّة واحداً من البرامج التي تتوفّر عبر شبكة الانترنت مباشرة دون الحاجة إلى تحميلها على الهواتف الذّكيّ أو أجهزة الكمبيوتر، ولم يعمل مطوّر البرنامج المذكور على توفير أيّة نسخة سوى النّسخة التي تتوافق مع متصفّحات الانترنت، ويمكننا الانتقال إلى السّبورة البيضاء وإنشاء غرفة صفّيّة جديدة عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • زيارة الموقع الإلكترونيّ للسّبورة البيضاء “من هنا” مباشرة.
  • اختيار إنشاء صفّ جديد New class من واجهة الموقع.
  • كتابة اسم مستخدم البرنامج ثمّ تحديد الخيارات المناسبة.
  • النّقر على خيار إنشاء الغرفة Create room.
  • نسخ الرّابط الخاصّ بالغرفة ثمّ إرساله إلى الطّلبة.

ويستطيع الطّلبة الانضمام إلى غرفة في السّبورة البيضاء الفنلنديّة كما يأتي:

  • نسخ الرّابط ثمّ لصقه في أحد متصفّحات الانترنت والانتقال إليه.
  • كتابة الاسم في الحقل المخصّص لذلك.
  • الضّغط على خيار الانضمام إلى صفّ الوايت بورد.
  • الانتظار حتّى يقوم البرنامج بتحميل سبّورة الطّالب.

مميزات برنامج السبورة البيضاء

هناك العديد من الميّزات التي يتمتّع بها برنامج السّبورة البيضاء الفنلنديّة، ومن أبرز هذه الميّزات ما يأتي:

  • سهولة الوصول: يستطيع كافّة المعلّمين والطّلبة استخدام هذا البرنامج عبر شبكة الانترنت بسهولة كبيرة؛ فإنّه يعتمد على المعدّات التي تتوفّر لدى غالب الطّلبة، وهي: متصفّح الانترنت مع الاتّصال بشبكة الانترنت فقط.
  • المجّانيّة: يتمّ استخدام كافّة الأدوات التي يوفّرها هذا البرنامج بشكل مجّانيّ من قبل الطّلبة والمعلّمين، كما يتمّ إنشاء الصفوف الجديدة مجّاناً أيضًا.
  • الخصوصيّة: يقوم هذا البرنامج بحذف جميع المعلومات بعد الانتهاء من الحصّة وإغلاق الغرفة الخاصّة بها، كما أنّه يحافظ على خصوصيّة المستخدمين لعدم قيامه بمشاركة أيّ من المعلومات الشّخصيّة.
  • التّحكّم بالحصّة: يمتلك المعلّم جميع الصّلاحيّات التي يمكنه من خلالها إضافة الأشخاص إلى الاجتماع أو إخارجهم للمحافظة على جودة العمليّة التّعليميّة المطلوبة.
  • الأدوات: تعمل السّبورة البيضاء على توفير كثير من الأدوات التي تساعدنا على رفع الصّور وإضافة الصّور والأسهم لإيصال كافّة المفاهيم المطلوبة بسهولة عبر تقنيّات التّعليم عن بعد.

رابط السبوره البيضاء الفنلندية whiteboard fi

نستطيع الانتقال إلى السّبورة البيضاء عبر شبكة الانترنت بشكل مباشر “من هنا” ودون الحاجة إلى تحميل أيّ من البرامج على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذّكيّة الأخرى كالهواتف والأجهزة اللوحيّة.

يرغب الكثير من الطّلبة والمعلّمين بمعرفة طريقة تحميل السبوره البيضاء الفنلندية whiteboard fi ليتمكّنوا من استخدامها في العمليّة التّعليميّة عن بعد إلّا أنّ الجهة المطوّرة لهذا البرنامج لم تقم بتوفير أيّ من الإصدارات التي تتوافق مع الأجهزة الذّكيّة سوى النّسخة التي يمكن استخدامها عبر شبكة الانترنت مباشرة كما سبق.

المراجع

  1. ^ whiteboard.fi , whiteboard.fi , 22/10/2020
6342 مشاهدة