طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا بأسهل الطرق

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 14:05
طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا بأسهل الطرق

طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا من الخدمات الهامة جدًا التي يُمكن من خلالها للمستخدم أن يحصل على الرصيد في أي مكان يتواجد به من خلال أي من عملاء الشركة، وبالتالي؛ القدرة على إجراء المكالمات الهامة في حالة نفاذ الرصيد بشكل مفاجئ، ولذلك؛ فإن فئة كبيرة للغاية من عملاء شركة STC سوا يسعون إلى معرفة الطريقة السهلة والصحيحة التي يُمكن من خلالها تحويل الرصيد من خط سوا إلى خط سوا آخر في حال توافر الشروط التي تضعها الشركة لذلك.

شروط تحويل الرصيد من سوا

تُقدم شريحة الهاتف النقال سوا وشركة STC الخاصة بجميع خدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الخدمات الهامة والمميزات التي جعلتها الأولى والرائدة في مجال الاتصالات بالمملكة، ومن أهم الخدمات خاصتها هي خدمة تحويل الرصيد التي تتطلب استيفاء الشروط التالية:

  • على المستخدم أن يقوم بالتوجه إلى أي من فروع الشركة المنتشرة في كل أرجاء المملكة وطلب خدمة تحويل الرصيد مع وجود إثبات الهوية الخاصة به.
  • أن يكون أحد عملاء نظام الباقات الهاتفية مُسبقة الدفع (المدفوعة مُقدمًا).
  • يجب أن يكون في رصيد مُرسل الرصيد قيمة لا تقل عن 20 ريال بعد التحويل.
  • تحديد قيمة تحويل الرصيد وادنى قيمة لها تكون 5 ريال سعودي ومضاعفاتها.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد من سوا سوا

طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا

هناك عدة طُرق يُمكن من خلال تحويل الرصيد من أحد عملاء سوا إلى آخر من أصحاب الباقات المدفوعة مُسبقًا عن استيفاء الشروط، مثل:

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية

وهي طريقة سهلة وسريعة جدًا لا تحتاج إلى استخدام رقم الهوية الوطنية؛ حيث يتم تحويل الرصيد من خلال إرسال رسالة قصيرة SMS عبر خط الهاتف مرسل الرصيد على رقم 1500 ويكون محتوى الرسالة: *133*رقم المُرسل إليه الرصيد*قيمة الرصيد المُراد تحويله# والضغط على إرسال، وبذلك؛ سوف يتم تحويل الرصيد بسهولة.

طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا برقم الهوية

وهناك طريقة أخرى أيضًا يتم من خلالها تحويل رصيد من سوا الى سوا باستخدام رقم الهوية الوطنية وتتم من خلال إرسال رسالة قصيرة من الخط المحول منه على رقم (1500) وتحتوي الرسالة على: (*133*رقم المُحول إليه* المبلغ المُراد تحويله*رقم هوية المُرسل إليه#.

اقرأ أيضًا: مميزات الشريحة الالكترونية للاتصالات بالسعودية

شروط تحويل رصيد سوا من شركة STC

من أهم شروط تحويل رصيد من سوا إلى سوا عبر شركة الاتصالات السعودية STC ما يلي:

  • في حالة توافر رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمرسل إليه؛ يُفضل استخدامها في الرسالة القصيرة التي يتم من خلالها تحويل الرصيد.
  • في حالة عدم القدرة على الحصول على الخدمة من خلال الأكواد المختصرة؛ يجب التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة STC من اجل التعرف على الطريقة الصحيحة والحصول على الخدمة عبر الفرع مباشرةً.
  • لا بُد أن لا تقل قيمة تحويل الرصيد عن 5 ريال سعودي، أو مضاعفاتها.
  • يجب أن يتبقى في خط مُرسل الرصيد الحد الأدنى المسموح به إتمام عملية تحويل الرصيد.
  • يتم سداد رسوم خدمة تحويل الرصيد من سوا إلى سوا وهي نصف ريال سعودي من قيمة الرصيد التي يتم تحويلها.

ويُذكر أن شركة STC السعودية للاتصالات قد حرصت على توفير أكثر من طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا بأسهل الطرق؛ حتى يتسنى لكل عميل من عملاء الشركة الحصول على خدمة تحويل الرصيد لأي خط سوا آخر بسهولة ويسر وخلال لحظات معدودة أيضًا دون الحاجة إلى الرجوع إلى خدمة العملاء طالما كان مستوفيًا لشروط تحويل الرصيد.

2213 مشاهدة