تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1442

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 3 يونيو 2020 , 14:06
تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1442

يتساءل البعض حول أهم تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1442 في المملكة العربية السعودية، وهذا بعدما قررت إدارة الكلية فتح باب التقديم أمام الشباب الحاصلين على الشهادة الجامعية في مختلف التخصصات للالتحاق بالدراسة في الكلية مع بداية العام الدراسي الجديد 1442-2020.

كلية الملك خالد العسكرية 1442

توسعت تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1442 بشكل كبير خلال السنوات الماضية، حيث بدأت الكلية في فتح باب قبول الطلاب في فروع وتخصصات جديدة لم تكن موجودة من قبل عند إنشاء الكلية على يد خادم الحرمين والملك الأسبق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 1403 هجريًا و1982 ميلادي.

وفي الآونة الأخيرة قد قررت إدارة الكلية اعتماد نظام الساعات المعتمدة، لتصبح مدة الدراسة في الجامعة تصل لثلاث سنوات دراسية مقسمة على ست فصول دراسية، وكل فصل دراسي يبلغ نحو 15 أو 16 أسبوع على الأكثر، ويصل عدد الساعات المعتمدة داخل الكلية إلى نحو 132 ساعة معتمدة.

شاهد أيضًا: كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1442

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1442

تعد كلية الملك خالد من بين أكبر الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية بل والوطن العربي أجمع فيما يتعلق بعدد التخصصات الموجودة داخل الكلية، حيث تضم الكلية العديد من التخصصات المختلفة التي تستقبل المئات والآف من الطلاب بشكل سنوي.

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين

تتميز كلية الملك خالد العسكرية، بأنها تستقبل دفعة جديدة من الجامعيين وكذلك دفعة جديدة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في بداية كل عام دراسي، ولذا فإن الكلية تضم عدة تخصصات متاحة فقط للجامعيين وتخصصات أخرى متاحة أمام طلاب الشهادة الثانوية.

وكانت أبرز تخصصات كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين والتي تم فتح باب التقديم والتسجيل والقبول فيها خلال العام الدراسي الجديد 2020-1442، قد جاءت على النحو التالي:

  • التخصصات الطبية: “جراحة العظام، الجراحة العامة، طب الطوارئ، طب التخدير”.
  • التخصصات الصحية لغير الأطبا: “الصيدلة، الأشعة، خدمات الطوارئ، هندسة أجهزة طبية”.
  • التخصصات الهندسية: “الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، هندسة الكهرباء، هندسة معمارية، هندسة زراعية، هندسة صناعية”.
  • تخصصات الحاسب الآلي: “علوم حاسب آلي، هندسة حاسب آلي، نظم معلومات. هندسة برمجيات. أمن معلومات”.
  • تخصصات شرعية بمختلف أنواعها
  • تخصصات الترجمة.
  • تخصصات الإعلام “صحافة ونشر”.
  • التخصصات الأخرى: “القانون، المحاسبة، إدارة أعمال، نظم جغرافية”.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز 1441

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية للثانوية

بمجرد قبول الطالب من خريجي الثانوية العامة في كلية الملك خالد العسكرية 1442 يلتحق بدراسة العلوم العسكرية بمختلف تخصصاتها، حيث تحرص الكلية على أن يكون خريج الكلية ملم بكل فروع العلوم العسكرية حتى يصبح قادرًا على تأدية واجبه على أكمل وجه في الحرس الوطني السعودي بعد تخرجه من الكلية.

ويجب التنوية على كون الدراسة بالنسبة لخريجي الثانوية العامة تستمر لمدة 3 سنوات كاملة مقسمة على نحو 6 فصول دراسية، في حين يدرس خريجو الجامعات والمقبولين في كلية الملك خالد لمدة عام دراسي واحد قبل أن يتحصلوا على شهادة العلوم العسكرية من قبل الكلية.

شاهد أيضًا: الرتب العسكرية السعودية

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن تخصصات كلية الملك خالد 1442 وذلك بالنسبة للجامعيين وكذلك لخريجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية.

1076 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!