تخصيص النايفات هوامير البورصة

تخصيص النايفات هوامير البورصة

تخصيص النايفات هوامير البورصة ، التي يبحث عنها الكثير من السعوديين، لشراء بعض الأسهم والاكتتاب بالشركة، الذي أعلن عنه في الأيام الماضية من أجل زيادة رأس المال. سوف نتحدث في هذا المقال عن تخصيص اكتتاب النايفات، كذلك تفاصيل تخصيص الاكتتاب، إضافة إلى بعض التفاصيل الخاصة بشركة النايفات.

شركة النايفات للتمويل

من أشهر الشركات التي تعمل في مجال التمويل في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الشركة العديد من الخدمات المميزة للأفراد والشركات في التمويل، كما تختص بالشركات الصغيرة والمتوسطة. والجدير بالذكر أن شركة النايفات تتقيد بالقوانين والضوابط والأنظمة المحددة من قبل البنك المركزي السعودي بالمعروف باسم مؤسسة النقد العربي السعودي. تأسست شركة النايفات سنة 2002 في السعودية، كما تمتلك الحق القانوني في ممارسة أعمالها وتقديم الخدمات تبعًا للقوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية.

تخصيص النايفات هوامير البورصة

خصصت شركة النايفات للتمويل في المملكة العربية السعودية 35% تقريبًا من أسهمها للاكتتاب، أي ما يعادل 25 مليون سهم للاكتتاب بالنسبة للأفراد والشركات. كما خصصت حوال 3.5 مليون سهم من تلك الأسهم لاكتتاب الأفراد، كذلك أعلنت الشركة الحد الأدنى للاكتتاب لكل فرد وهو 10 أسهم، والحد الأعلى للاكتتاب لكل فرد وهو 300 ألف سهم. كما تبدأ مرحلة الاكتتاب الخاصة بالأفراد في شركة النايفات في 7 نوفمبر 2021، وتستمر حتى يوم ااثنين 15 نوفمبر 2021.

تفاصيل تخصيص اكتتاب النايفات

إلى الآن لم تعلن شركة النايفات عن تفاصيل تخصيص الاكتتاب لكل الأشخاص المشاركين في الاكتتاب للمرة الأولى في تاريخ الشركة. كما ينتظر جميع المشاركين تفاصيل تخصيص اكتتاب النايفات في الأيام المقبلة، فمن المتوقع أن تعلن الشركة عن التفاصيل الكاملة قريبًا بعد الانتهاء من عملية مراجعة الاكتتاب.

البنوك المتاح فيها اكتتاب النايفات

يمكن للأشخاص الاكتتاب في أسهم شركة النايفات، من خلال البنوك المستلمة لاكتتاب النايفات في السعودية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبنك، أو من خلال التطبيق الإلكتروني  الخاص بالبنك، ومن هذه البنوك:

مواعيد اكتتاب أسهم شركة النايفات للتمويل

يمكن الاطلاع على المواعيد الرسمية لاكتتاب أسهم شركة النايفات للتمويل من خلال الجدول التالي:

الحدث الموعد
موعد تسجيل الطَلبات  من تاريخ 21/تشرين أول/2021م، حتَّى تاريخ 28/أكتوبر/2021م
موعد البناء لِسجل الأوامر من تاريخ 21/تشرين أول/2021م، حتى تاريخ 28/أكتوبر/2021م
موعد الاكتتاب للأفراد من تاريخ 7/نوفمبر/2021م، وينتهي في 8/نوفمبر/2021م
موعد التخصيص لأسهم الطرح 13/نوفمبر/2021م
موعد رد الفائض 15/نوفمبر/2021م

حكم الاكتتاب في شركة النايفات للتمويل

يعتبر الاكتتاب في شركة النايفات حلال ومباح، لأن الأعمال التي تقوم بها الشركة لا تخالف ضوابط الشريعة الإسلامية. كما بين أهل العلم أن الاكتتاب في الشركات يكون مباح إذا كانت الشركة لا تعمل ولا تتاجر في الأمور المحرمة كالخمر، أو اللحوم المحرمة في الإسلام، كذلك لا تتعامل بالربا، لأن أغلب الشركات تقوم على مبدأ الربا.

سعر الاشتراك في النايفات للتمويل

يعد الاكتتاب في شركة النايفات من أفضل الاشتراكات الموجودة حاليًا في المملكة العربية السعودية، كما بينت شركة النايفات للتمويل تفاصيل أسعار الاكتتاب لديها، حيث بلغت قيمة السهم الواحد بين 29 حتى 34 ريال سعودي، كذلك أوضحت الشركة أن عملية الاكتتاب تستهدف حوالي 35 مليون سهم عادي للشركة، أي ما يعادل نسبة 35% من الأسهم ككل.

عيوب شركة النايفات

يوجد العديد من العيوب التي يواجهها عملاء شركة النايفات عند حصولهم العروض كذلك عند تسديدها، من تلك المشاكل:

  • ارتفاع سعر الفائدة الذي قد يصل إلى 50% من سعر القرض.
  • في حالات التمويل المبكر في أو سنة من التمويل يخصم 20%.
  • عدم حصول العميل على قيمة الخصم المتفق عليها عند التعاقد، إنما يخصم مبلغ بسيط جدًا.
  • الغموض في بعض بنود العقد.
  • عدم توزيع الأرباح بالتساوي طيلة فترة العقد.

في نهاية المقال نكون قدمنا اهم التفاصيل حول تخصيص النايفات هوامير البورصة ، حيث ذكرنا تفاصيل تخصيص اكتتاب النايفات، كما استعرضنا البنوم المتاح فيها اكتتاب النايفات، كذلك ذكرنا سعر الاشتراك في النايفات للتمويل، إضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى.

46 مشاهدة