تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022

كتابة احمد عيسى -
تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022

تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022 من الخدمات الهامة التي كشفت عنها المديرية العامة للمرور بداخل المملكة العربية السعودية، والتي توفر من خلالها إمكانية الحصول على لوحات مميزة خاصة بالمركبات من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في المملكة بشكل صحيح.

لوحات تسجيل المركبات في السعودية

يتم العمل على تصنيع لوحات تسجيل السيارات في المملكة العربية السعودية، من قبل الشركة الألمانية “أوتش أ غ”، وتتكون اللوحات الخاصة بالسيارات في المملكة من ثلاثة حروف وأربعة أرقام عربية، وتحول الحروف العربية إلى الأبجدية اللاتينية، بينما الأرقام إلى الأرقام العربية الغربية، وفي أقصى يمين اللوحة تحتوي على شعار المملكة العربية السعودية، وفي أسفل الشعار تكتب كلمة  السعودية وKSA. فقد بدأ استخدام اللوحات الحالية بداخل المملكة العربية السعودية، بداية من عام 2006، بينما اللوحات القديمة كانت تستخدم منذ عام 1955 ميلادية، والتي احتوت على أرقام واسم المدينة التي تصدر اللوحة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن حادث مروري برقم الحادث في السعودية

اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022

أعلنت الإدارة العامة للمرور بداخل المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، من أجل التسهيل على الأفراد الراغبين في الحصول على أرقام وأحرف مميزة لكافة أنواع السيارات (خصوصي، نقل خاص، دراجة آلية)، حيث إن اللوحات سوف يتم تسليمها عن طريق البريد السعودي (سبل).

شاهد أيضًا: رابط وخطوات حجز موعد المرور عن طريق الجوال

تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022

كشفت الإدارة العامة للمرور بداخل المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة التسجيل للحصول على اللوحات المميزة من خلال اتباع التالي:

  • في البداية يتم الدخول لموقع أبشر “من هنا“.
  • تسجيل الدخول بالحساب الشخصي بك في أبشر.
  • النقر على خيار الأمن العام واختيار المرور السعودي.
  • قم بالنقر على مزاد اللوحات.
  • يتم تعبئة كافة البيانات المطلوبة في الموقع.
  • قم بشراء اللوحة من خلال المزاد وسداد رسوم المزاد.

شاهد أيضًا: حجز موعد المرور عن طريق أبشر أفراد 1443

أسعار اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022

قرر مجلس الوزراء السعودي، على إضافة فقرة تحمل الرقم (14) لجدول رسوم لوحات المركبات بأنواعها، والتي جاءت باسم (لوحة بشعار مميز بقيمة 800 ريال سعودي)، والتي يتم تحصيلها مرة واحدة عند الإصدار من قبل المديرية العامة للمرور، حيث سيتم تحصيل مبلغ بقيمة 800 ريال سعودي، لكافة الراغبين في غضافة شعار اللوحة.

شاهد أيضًا: خطوات استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر في السعودية 1443

رابط تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022

إن تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في المملكة العربية السعودية، هي أحد الخدمات المميزة التي وافق عليها مجلس الوزراء السعودي لجميع الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، الراغبين في الحصول على لوحات مميزة سواء للرقم أو الحروف، ويمكن التسجيل في اللوحات المميزة من خلال منصة ابشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر بالسعودية 1443

في الختام نصل بكم إلى نهاية مقال تسجيل اللوحات المميزة للمركبات في السعودية 2022 ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول تسجيل اللوحات المميزة في السعودية.
83 مشاهدة