تصاريح التنقل توكلنا … توكلنا للتصاريح بين المدن tawakkalna

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 25 مايو 2020 , 16:05
تصاريح التنقل توكلنا … توكلنا للتصاريح بين المدن tawakkalna

يُعد الحصول على تصاريح التنقل توكلنا في المملكة العربية السعودية واحدًا من أهم الأمور التي تشغل بال المواطنين والوافدين في السعودية خلال الفترة الأخيرة، وذلك في ظل حالة حظر التجول المفروضة على مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم على مدار الشهور الأخيرة.

توكلنا للتصاريح بين المدن

قبل الحديث عن طريقة الحصول على تصاريح التنقل توكلنا في أوقات الحظر، دعنا في البداية نوضح ما هو تطبيق توكلنا وزارة الداخلية ، والذي أصبح أحد السبل الهامة التي يجب أن يتبعها المواطن أو المقيم في حالة رغبته بالخروج من المنزل والتنقل بين المناطق المختلفة أثناء فترة الحظر في المملكة العربية السعودية.

وكانت بعض التساؤلات تدور حول رابط موقع توكلنا للتصاريح في الآونة الأخيرة، ولذا فإن وزارة الداخلية قد قررت توفير التطبيق عبر مختلف أتواغ الهواتف المحمولة، وذلك حتى يتمكن المواطن أو المقيم من الاستفادة من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال التطبيق على مدار الساعة.

شاهد أيضًا: كيف اغير موقعي في توكلنا

تصاريح التنقل توكلنا بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على تصاريح التنقل من خلال تطبيق توكلنا عبر الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية.

وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • قم بـ تحميل تطبيق توكلنا من خلال المتاجر الإلكترونية سواء جوجل بلاي أو أبل ستور.
  • افتح الصفحة الرئيسية للتطبيق وسجل حساب جديد باستخدام رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول.
  • ادخل على التصاريح الأمنية ومن ثم تصريح التنقل بين المدن.
  • اكتب كل البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية وعنوان الإقامة وسبب التنقل وغيرها بشكل صحيح.
  • اضغط على “إرسال الطلب” بعد الانتهاء من كتابة البيانات.
  • انتظر لحين وصول الرد الرسمي بشأن الموافقة على طلب الحصول على تصريح التنقل من قبل تطبيق توكلنا.

شاهد أيضًا: كيف اخذ تصريح تجول اسعفني .. تطبيق اسعفني طلب تصريح

رابط توكلنا للتصاريح

ذكرت وزارة الداخلية السعودية بأنها وفرت تطبيق توكلنا عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، وذلك حتى يتمكن كل مستخدمي الهواتف المحمولة من تحميل التطبيق والبدء في الاستفادة من خدماته المميزة التي يقدمها للمواطنين والمقيمين في أوقات حظر التجول وعلى رأسها خدمة استخراج التصاريح الأمنية والتنقل بين المدن والمناطق.

ويمكن الوصول إلى رابط موقع توكلنا للتصاريح من خلال الرابط التالي: من هنا

وكانت الحكومة السعودية قد ناشدات المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بحظر التجول وعدم الخروج من المنازل في أوقات الحظر إلا بعد الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة من قبل السلطات المسؤولة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441-2020

تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية عبر الهاتف المحمول، ويعتمد ذلك على حسب نوع الهاتف سواء كان من هواتف تعمل بنظام الأندرويد، أو هواتف الأيفون وأنظمة الـ IOS.

  • في حالة ما إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام الأندرويد، فيمكنك تحميل تطبيق توكلنا من خلال متجر “Google Play” أو عن طريق الرابط التالي مباشرة: من هنا.
  • في حالة استخدام الشخص لهاتف أيفون، فإنه يمكنه تحميل تطبيق توكلنا من خلال متجر أبل ستور من خلال الرابط التالي مباشرة: من هنا.

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على تصاريح التنقل توكلنا 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تحميل تطبيق توكلنا للهواتف المحمولة وهذا بجانب رصد لخطوات استخدام التطبيق في الحصول على التصاريح الأمنية خلال أوقات حظر التجول.

529 مشاهدة