تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية .. أبشر تصريح تنقل

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 23:05
تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية .. أبشر تصريح تنقل

طريقة الحصول على تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية 1441 أصبحت واحدة من الأمور التي تحظى باهتمام كبير من جانب مختلف الفئات في السعودية على مدار الفترة الأخيرة، وذلك في ظل حالة حظر التجول المفروض على أغلب المناطق في السعودية خلال الفترة الحالية، والتي تمنع المواطنين والوافدين من الخروج من منازلهم إلا في حالة الحصول على تصريح من الأمن العام.

أبشر تصريح تنقل

يُعد طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية 1441 واحدًا من بين أكثر التصاريح التي يتزايد عليها الطلب خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع فرض حظر التجوال على كل المناطق بالمملكة العربية السعودية، مما يعني أن المواطن الذي يخرج من منزله وينتقل بين المدن المختلفة دون إذن مسبق من قبل السلطات الأمنية، فإنه يعرض نفسه لعقوبات رادعة قد تصل إلى الحبس أو الغرامة المالية المشددة.

ومن أجل فرض السيطرة على انتشار فيروس كورونا وضمان بقاء المواطنين في منازلهم وعدم الخروج إلا بتنسيق مسبق مع الجهات الأمنية، قد قررت الأخيرة فتح باب استخراج تصاريح التنقل بين المدن عبر شبكة الإنترنت لتقديم تلك الخدمات على مدار الساعة، وذلك على أن تكون تلك التصاريح مخصصة لحالات الضرورة القصوى والطوارئ فقط، مثل الذهاب إلى المستشفيات أو خروج موظفي القطاع الحكومي للأعمال الطارئة والعاجلة وكذلك مندوبي شركات شركات التوصيل للمنازل.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

يمكن الحصول على طلب تصريح التنقل بين المناطق من قبل إدارة الأمن العام بوزارة الداخلية السعودية 1441، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة على مدار اليوم، وكانت خطوات استخراج تصريح التنقل 1441 قد جاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع الأمن العام عبر شبكة الإنترنت: من هنا.
  • يجب كتابة كل المعلومات والبيانات المطلوبة من قبل الموقع مثل رقم الهوية واسم المستخدم ومحل الإقامة والسكن.
  • يجب كتابة سبب طلب تصريح التنقل بين المدن.
  • بعد الانتهاء من كتابة كل البيانات المطلوبة يجب الضغط على “إرسال الطلب”.
  • بعد ذلك يجب الانتظار لحين وصول الرد النهائي من قبل الجهات المسؤولة حول الموافقة على طلب استخراج تصريح التنقل بين المناطق أو رفضه.
  • في حالة موافقة الجهة الأمنية على طلب استخراج تصريح التنقل أثناء الحظر في السعودية، فإن المواطن سوف يتلقى رسالة هاتفية تفيد ذلك، ويجب الاحتفاظ بها على الهاتف المحمول أثناء الخروج والتنقل بين المدن والمناطق.

شاهد أيضًا: خطوات الاعتراض على مخالفة حظر (منع) التجول بالسعودية

رابط تصريح التنقل بين المناطق

بدأت وزارة الداخلية في إطلاق رابط استخراج تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية خلال أوقات الحظر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الأمن العام في المملكة، مشددة على ضرورة أن يتأكد المواطن أو الوافد من كون طلبات استخراج التصاريح يجب أن تشمل كتابة السبب الرئيسي للخروج من المنزل في أوقات الحظر بالإضافة إلى كافة المعلومات الشخصية الأخرى.

ويمكن زيارة موقع هيئة الأمن العام واستخراج تصاريح التنقل بين المناطق: https://tanaqul.ecloud.sa/login

شاهد أيضًا: حظر التجول في عيد الفطر 1441 … تفاصيل حظر التجوال في السعودية 2020

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير الذي تحدثنا فيه عن خطوات استخراج تصاريح التنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية في أوقات الحظر من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية وهيئة الأمن العام، كما تطرقنا للحديث عن الأسباب التي تدفع الجهات الأمنية للموافقة أو رفض طلب الخروج من المنزل أثناء فترة الحظر في المملكة العربية السعودية.

282 مشاهدة