تصريح المشي عن طريق تطبيق توكلنا 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 19 مايو 2020 , 23:05
تصريح المشي عن طريق تطبيق توكلنا 1441

يُعد الحصول على تصريح المشي تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية 1441 واحد من الأمور التي يكثر حولها التساؤلات في الآونة الأخيرة، وهذا بعدما اقترب انتهاء شهر رمضان المبارك ودخول اجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، والذي سيشهد تطبيق حظر كلي على مدار 24 ساعة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

تصاريح تطبيق توكلنا

قبل الخوض في تفاصيل الحصول على تصريح المشي تطبيق توكلنا، يجب في البداية أن نؤكد بأن تطبيق توكلنا للتصاريح في الفترة الأخيرة قد نجح في أن يصبح من بين أشهر التطبيقات التكنولوجية التي يتم تحميلها داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الخدمات المتميزة التي يتم تقديمها من خلاله لكل المواطنين والوافدين في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وعلى الأخص استخراج التصاريح الأمنية للتنقل بين المدن والمناطق في أوقات الحظر في أوقات حظر التجول بالسعودية.

الجدير بالذكر، إن حكومة المملكة قد ناشدت كل مواطنيها والوافدين في السعودية بضرورة الالتزام التام بمواعيد حظر التجول ومنع الخروج من المنازل إلا بعد استخراج التصاريح الأمنية اللازمة لهذا الأمر سواء من تطبيق توكلنا أو من خلال موقع أبشر.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

تصريح المشي تطبيق توكلنا

كشفت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية عن إتاحة خدمات جديدة عبر تطبيق توكلنا وزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها خدمة استخراج تصريح للمشي لمدة ساعة واحدة فقط للمواطن أو المقيم بشكل يومي، وهو أمر لم يكن مسموح به من قبل خلال أوقات حظر التجوال.

أوضح المسؤولون عن تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية، بأنه كذلك سيتم إتاحة خدمة استخراج تصريح التنقل للحالات الإنسانية داخل وخارج المدن، وهذا بجانب تصريح تموين داخل الحي، ويمكن الاستفاة منه خلال فترة منع التجول الكلي في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الحظر الكلي في السعودية 1441

خدمات تطبيق توكلنا للتصاريح

قالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” حول تصريح المشي تطبيق توكلنا 1441، بأنه سيكون واحد من بين مجموعة تصاريح جديدة سيتم توفيرها للمواطنين والوافدين عبر تطبيق توكلنا التابع لوزارة الداخلية السعودية في الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب فرض حظر تجول كلي على مدار 24 ساعة في أيام اجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن جهود الدولة لمنع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة.

ومن بين أهم خدمات تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الأمنية في فترة الحظر والتي من المتوقع أن تبدأ في العمل خلال الفترة المقبلة، كلًا من:

  • العزل المنزلي باستخدام الأساور الذكية بدلًا من العزل داخل غرف الحجر الصحية في المستشفيات
  • إتاحة خدمة الكشف الذاتي لمن ظهرت عليهم علامات الاشتباه بالكورونا.
  • كذلك إتاحة خدمة طلب سيارة إسعاف.
  • قيام المواطن أو المقيم بالإطلاع بشكل مستمر على مخالفات منع التجول.
  • إمكانية الإبلاغ عن حالات كسر منع التجول
  • خدمة المساعد الإضافي.
  • كذلك سيتم ربط تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية بالعديد من التطبيقات والبرامج الأخرى مثل “خدمة فرجت“، وكذلك جود الإسكان وتطبيق وتين للتبرع بالدم وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تهم المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية على مدار الفترة المقبلة.

شاهد أبضًا: برامج التوصيل وقت الحظر بالسعودية 1441

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن أهم مميزات تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية، وكذلك تطرقنا للحديث عن الخدمات الجديدة التي سيتم تقديمها عبر التطبيق ومن بينها تصريح المشي تطبيق توكلنا 1441 في المملكة العربية السعودية خاصة خلال أوقات حظر التجول.

1239 مشاهدة