تصريح تنقل الأمن العام .. طريقة اصدار طلب تصريح تنقل الأمن العام tanaqul.ecloud.sa توكلنا للتصاريح

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 23:05
تصريح تنقل الأمن العام .. طريقة اصدار طلب تصريح تنقل الأمن العام tanaqul.ecloud.sa توكلنا للتصاريح

يُعد تصريح تنقل الأمن العام 1441 واحد من أهم التصاريح التي يتزايد الطلب عليها داخل المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، وذلك مع فرض حظر التجوال على كل المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وهذا وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين في كافة أرجاء المملكة.

تصريح تنقل بين المدن الأمن العام

يمكن لكل المواطنين استخراج تصريح تنقل الأمن العام 1441 في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني خلال هذه الفترة، وذلك بعدما أكدت وزارة الداخلية السعودية فتح باب إصدار التصاريح الأمنية للتنقل بين المناطق في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية في أوقات الحظر.

وتحرص الجهات الأمنية في السعودية على توفير موقع إلكتروني مخصص لاستقبال طلبات المواطنين والوافدين الراغبين بالحصول على اذن الخروج وتصاريح التنقل بين المدن على مدار الساعة والرد عليها في أسرع وقت ممكن على مدار اليوم.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مخالفة حظر التجول 1441 … استعلام عن مخالفة حظر التجوال بالخطوات

أبشر تصريح التنقل بين المدن

يتم استخراج تصريح التنقل بين المدن من خلال بوابة أبشر الإلكترونية والتابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهذا عن طريق قيام المواطن بملأ الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على تصريح التنقل والموجودة عبر بوابة أبشر الإلكترونية وعبر تطبيق توكلنا للتصاريح على الهواتف المحمولة.

وكانت خطوات الحصول على تصرح التنقل الأمن العام في المملكة العربية السعودية قد جاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى موقع الأمن العام عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: من هنا
  • بعدها يجب اختيار صفحة تصاريح التنقل بين المدن.
  • وهنا يجب كتابة كل البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الهوية وتوضيح سبب طلب الخروج والتنقل خلال أوقات الحظر.
  • بعد كتابة الاستمارة يجب الضغط على “إرسال الطلب”.
  • يجب الانتظار لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات الأمنية، وذلك بشأن الموافقة على طلب التنقل أو رفضه.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

توكلنا استخراج تصاريح اثناء الحظر

أتاحت الجهات لمسؤولة في الأمن العام بالمملكة العربية السعودية، خدمة استخراج تصاريح التنقل أثناء الحظر عن طريق تطبيق توكلنا للتصاريح، وكما قامت بتوفيره عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، حتى يتمكن جميع مستخدمي الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها من تحميله والاستفادة من خدماته على مدار اليوم.

ويمكن للمواطن أو الوافد الآن تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح تنقل الأمن العام في المملكة العربية السعودية، وذلك على النحو التالي:

  • في حالة امتلاك هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد، فيمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح من خلال متجر جوجل بلال عبر هذا الرابط: “من هنا“.
  • في حالة امتلاك الشخص هاتف ايفون، فإنه يمكن تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح وقت الحظر وذلك من خلال متجر أبل ستور وهذا عن طريق الرابط التالي: “من هنا“.

رابط تصريح تنقل الأمن العام وزارة الداخلية

وفرت وزارة الداخلية السعودية رابط خاص لاستخراج تصاريح التنقل بين المناطق من قبل إدارة الأمن العام في مختلف المناطق السعودية خلال أوقات حظر التجوال.

ويمكن للمواطن أو الوافد الآن الدخول إلى موقع الأمن العام عبر شبكة الإنترنت والاستفادة من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها من خلالها على مدار اليوم، وخاصة خدمات تصاريح التنقل بين المناطق والمدن وهذا من الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: حظر التجول في عيد الفطر 1441 … تفاصيل حظر التجوال في السعودية 2020

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات استخراج تصريح تنقل الأمن العام في المملكة العربية السعودية 1441، كما شرحنا بالتفاصيل ما هي المواقع والتطبيقات التي تقدم خدمة الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق المختلفة في أوقات الحظر.

135 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!