تصريح تنقل بين المدن 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 17 مايو 2020 , 23:05
تصريح تنقل بين المدن 1441

يرغب البعض في معرفة طريقة الحصول على تصريح تنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية 1441 خاصة خلال أوقات حظر التجول المفروض على كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية، وهذا بعدما رأت الحكومة السعودية بأنه من الضروري الإبقاء على المواطنين  داخل المنازل لأكثر وقت ممكن، وضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال هذه الفترة لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

تصريح تنقل بين المدن 1441

يتم الحصول على تصريح تنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الجهات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية والتي تشرف على تنظيم تلك العملية من أجل التأكد من انتظام إجراءات الحجر الصحي وحظر التجول المفروضة على المناطق في كل أرجاء المملكة خلال هذه الفترة.

وكانت الحكومة السعودية قد ناشدات المواطنين والوافدين بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة أن يتم الخروج من المنزل بعد الحصول على تصريح أمني يفيد بذلك من قبل الجهات الأمنية في المملكة.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

خطوات طلب تصريح تنقل بين المدن 1441

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن تخصيص موقع إلكتروني ليكون خاص باستخراج تصاريح التنقل بين مدن المملكة، وهذا بجانب وجود “تطبيق إلكتروني” على الهواتف المحمولة يمكن من خلاله الحصول على أذن وتصريح التنقل بين المناطق والمدن المختلفة في أوقات الحظر، وكانت خطوات الحصول على تصريح التنقل في المملكة العربية السعودية 1441، قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • الدخول للموقع الإلكتروني المخصص لاستخراج التصاريح الأمنية وذلك عن طريق الرابط التالي: “من هنا“.
  • الذهاب إلى صفحة استخراج تصريح التنقل بين المناطق.
  • مطلوب من المواطن كتابة كل البيانات والمعلومات الشخصية الهامة مثل الاسم ورقم الهوية ومحل السكن وسبب الخروج من المنزل.
  • الضغط على “إرسال الطلب” والانتظار لحين وصول الرد من قبل الجهات الأمنية.
  • في حالة موافقة الجهات الأمنية على خروج المواطن وحصوله على تصريح تنقل بين المناطق والمدن، فإنه من المؤكد أن تصل له رسالة نصية عبر هاتفه المحمول تؤكد ذلك.
  • الاحتفاظ بنسخة من تلك الرسالة على هاتفه المحمول من أجل إبرازها لرجال الأمن عند طلب ذلك منه خلال تنقله بين المناطق في أوقات الحظر.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

تصريح التنقل بين المدن رابط مباشر 1441

أكدت وزارة الداخلية السعودية بأنها وفرت رابط مخصص لاستخراج تصريح التنقل بين المدن في كل أرجاء المملكة أثناء أوقات الحظر، وذلك لمراعاة ظروف المواطنين والوافدين والتي قد تجبرهم في بعض الأحيان على الخروج في أوقات الحظر، ويمكن للجميع زيارة موقع استخراج تصاريح التنقل بين المدن عن طريق الرابط التالي.

والجدير بالذكر، إن الحكومة السعودية قد أطلقت كذلك تطبيق “توكلنا” عبر المتاجر الإلكترونية الرسمية في الفترة الأخيرة، وذلك حتى يتمكن المواطن والوافد من استخراج التصاريح الأمنية، وهذا عن طريق الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها سواء كانت من بين أجهزة الأيفون التي تعمل بنظام IOS، أو الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام الأندرويد.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الحظر في السعودية 1441

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن خطوات استخراج تصاريح التنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية، وكذلك رصدنا لكم بعض المعلومات الهامة عن تصاريح التنقل وأهميتها وطرق الحصول عليها سواء عبر المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية أو من خلال تطبيق توكلنا.

429 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!