تصريح تنقل بين المدن .. رابط موقع الامن العام تصريح تنقل بين المدن

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 18 مايو 2020 , 00:05
تصريح تنقل بين المدن .. رابط موقع الامن العام تصريح تنقل بين المدن

يرغب البعض في الحصول على تصريح تنقل بين المدن السعودية 1441، وذلك في حالة حظر التجول المفروضة على كل المناطق بالسعودية والتي تمنع المواطنين من الخروج من منازلهم أو التنقل بين المدن إلا في حالة الحصول على تصريح أمني رسمي يعطي الصلاحية للمواطن أو الوافد بالتنقل بين المناطق في أوقات الحظر خلال تلك الفترة.

تصريح تنقل بين المدن

قالت وزارة الداخلية السعودية بأنها قد سمحت للمواطنين والوافدين باستخراج تصاريح التنقل بين المدن في السعودية وذلك بأكثر من طريقة، حتي يستطيع أي مواطن يرغب بالخروج من المنازل لأسباب وظروف طارئة، أن يتمكن من استخراج التصريح بشكل إلكتروني وخلال دقائق معدودة.

وأكدت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية، بأن الحصول على التصريح الأمني والذي يسمح للمواطن بالخروج من المنزل والتنقل بين المناطق هو السبيل الوحيد للراغبين في كسر حالة حظر التجول والقيام ببعض الأعمال في وقت الحظر، وفي حالة قيام المواطن بالتنقل بين المدن دون الحصول على التصريح، فإنه سيضع نفسه حتى طائلة القانون وسيتعرض عقوبات تصل إلى السجن لعدة سنوات بالإضافة إلى غرامات مالية.

شاهد أبضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

طلب تصريح تنقل بين المدن بالخطوات

يمكن للمواطن أو الوافد الحصول على اذن الخروج من خلال بوابة تنقلات الامن العام لاستخراج تصاريح التنقل بين المدن عبر شبكة الإنترنت أو من خلال تطبيق توكلنا على المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء لأجهزة الايفون أو أجهزة تعمل بنظام الأندرويد.

وقد جاءت خطوات الحصول على طلب تصريح التنقل بين المدن في السعودية 1441 على هذا النحو التالي:

  • يجب الذهاب إلى الموقع الإلكتروني المخصص لذلك وهو موقع الأمن العام من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب اختيار صفحة تصاريح التنقل بين المدن 1441.
  • هنا يجب كتابة كل المعلومات المطلوبة من قبل الموقع مثل اسم الشخص وتاريخ ميلاده ورقم الهوية الوطنية ومحل السكن وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى التي تطلب في تلك الحالات.
  • كذلك يجب كتابة سبب الخروج من المنزل والتنقل بين المناطق وتوضيحه بالتفصيل.
  • بعد هذه الأمور سوف يتوجب على المواطن أو الوافد الضغط على “إرسال الطلب”.
  • بعد ذلك يجب الانتظار لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات الأمنية حول الموافقة على طلب التنقل أو رفضه.
  • في حالة الموافقة على طلب، فإن المواطن سوف يتلقى رسالة تأكيدية عبر هاتفه المحمول
  • يجب الاحتفاظ بنسخة من تلك الرسالة من أجل إبرازها لرجال الأمن المتواجدين في الشوارع والطرقات.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الحظر في السعودية 1441

رابط موقع الامن العام تصريح تنقل بين المدن

وفرت وزارة الداخلية رابط إلكتروني مخصص من أجل استخراج التصاريح الأمنية وخاصة تصاريح التنقل بين المناطق المختلفة داخل المملكة العربية السعودية 1441 في أوقات الحظر، وذلك من أجل تنظيم عملية التصاريح الأمنية بأفضل شكل ممكن، وإعطاء الفرصة للمواطن أو الوافد للتواصل مع الجهات الأمنية من خلال هذا الموقع.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

ويمكن للجميع الآن زيارة موقع الآمن العام والمخصص للحصول على التصاريح الأمنية في المملكة العربية السعودية 1441، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/login

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن أهمية تصريح التنقل بين المناطق والمدن بأوقات الحظر في المملكة العربية السعودية، وهذا بجانب رصد لخطوات الحصول على التصاريح الأمنية 1441 في السعودية من خلال موقع بوابة الامن العام.

958 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!