تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew paci

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2020 , 20:05
تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew paci

لاستخراج تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew paci يلزم اتباع عدد من الخطوات البسيطة التي سنتعرف عليها بالتفصيل، فتصاريح الخروج أصبحت أمر لابد منه قبل الخروج في الكويت، وإلا عرض المواطن أو المقيم نفسه للعقاب والمساءلة القانونية والغرامة، وقد فرضت الكويت تصريح الخروج بعد فرض حظر التجول الكلي curfew paci للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” الذي اجتاح البلاد وغيرها من الدول العربية والأجنبية، لذا جاء حظر التجول لمحاولة تحجيم انتشار المرض الذي ينتشر بسبب الزحام واقتراب الناس من بعضهم عن طريق انتقال سوائل الجهاز التنفسي من شخص مصاب لشخص سليم.

تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت بالخطوات

يمكن استخراج تصريح خروج أثناء الحظر من وزارة الداخلية في الكويت من خلال الموقع الرسمي الذي حددته وزارة الداخلية الكويتية، حيث أكدت وزارة الداخلية في الكويت أن هناك بعض الاستثناءات التي تم إقرارها للخروج للجمعية أو للحالات الطارئة، أو لشراء المستلزمات المعيشية الضرورية من أدوية وطعام، أو زيارة المستشفيات وإسعاف المرضى، أو لعمل الفحص اللازم بفيروس كورونا، كما اعتربت الحكومة أن هناك جهات حياتية من ضروريات الحياة مثل توصيل الماء والطعام والبترول وغيره، وأكدت أنه لا يسمح لأي شخص الخروج من بيته إلا إذا كان قد حصل على تصريح رسمي من الموقع الذي حددته الوزارة للحصول على التصاريح.

شاهد أيضا: تصريح خروج اثناء الحظر الكويت curfew.paci.gov.kw

رابط تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew paci

يمكن استخراج تصريح الخروج أثناء الحظر في الكويت من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في [1]:

  • الدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الذي حددته الوزارة لكي يتم استخراج تصاريح الخروج من خلاله، والذي يمكن الوصول له مباشرة عبر الضغط على هذا الرابط.
  • ستظهر أمامك صفحة تتطلب بعض البيانات.
  • اكتب الرقم المدني الخاص بك في الخانة الأولى.
  • قم بكتابة رقم الهاتف النقال الخاص بك بصورة صحيحة.
  • اكتب رقم لوحة السيارة الخاصة بك والتي ستخرج بها بعد الحصول على الإذن.
  • اختار سبب الخروج من المنزل من الخيارات المتاحة وهي: إسعاف مريض، مراجعة طبيب، استقبال مسافر، أو التبرع بالدم.
  • اختار المكان الذي ستذهب إليه من الخيارات المتاحة بناءً على الخيار الذي اخترته في المربع السابق.
  • اختار مدة الإذن من الأوقات المتاحة التالية: نصف ساعة، ساعة، ساعة ونصف، أو ساعتين.
  • قم بكتابة عنوان الموقع الحالي الخاص بك من خلال كتابة الرقم الآلي للعنوان والعنوان في المربع الذي يليه بالتفصيل.
  • قم بكتابة عنوان الوجهة التي ستتوجه إليها من خلال كتابة الرقم الآلي للعنوان والعنوان في المربع الذي يليها بالتفصيل وبصورة صحيحة.
  • يجب أن تقرأ الملاحظة باللون الأحمر في أسفل الطلب والتي تقول أنه إذا تبين للجهات المختصة بتطبيق الحظر عدم صحة أي من البيانات التي قدمتها، فهذا يعني أنك قمت بمخالفة أحكام المادة 15 من مرسوم 21 لقانون 1979 بشأن الدفاع المدني والتي تؤهل القانون للحكم عليك بالحبس لمدة لاتزيد عن 3 سنوات، ودفع غرامة لاتزيد عن 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • قم بالضغط على كلمة “تقديم الطلب”.
  • انتظر الموافقة على طلبك أو رفضه، وهذا سوف تعرفه من خلال رسالة ستصل إليك عبر الهاتف المحمول بعد عدة ساعات من تقديم الطلب.

شاهد أيضا: تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew.paci.gov.kw

وبهذا نكون عرفنا في نهاية المقال لماذا يجب تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت وأن هذا يحميك من التعرض للعقاب والغرامة، وكذلك عرفنا ما هو رابط تصريح خروج أثناء الحظر وكيف يمكن تقديم طلب الحصول على التصريح بالخطوات التفصيلية.

المراجع

  1. ^ curfew.paci.gov.kw , طلب خروج أثناء الحظر , 2/5/2020
4238 مشاهدة