تصريح خروج شاليه في الكويت .. تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر الكويت

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 24 مايو 2020 , 21:05
تصريح خروج شاليه في الكويت .. تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر الكويت

يعد تصريح خروج شاليه أثناء وقت الحظر في الكويت 2020 من بين التصاريح الجديدة التي بدأت وزارة الداخلية الكويتية بالسماح للمواطنين بالحصول عليها من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك بشروط وضوابط تهدف إلى تنظيم عملية خروج المواطنين والوافدين من منازلهم في أوقات الحظر ضمن جهود الحكومة في الكويت لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

خدمة تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر في الكويت

قبل الحديث عن خطوات الحصول على تصريح خروج شاليه في الكويت أثناء وقت الحظر، دعنا في البداية نوضح بأن الحكومة الكويتية قد بدأت في إصدار تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر خلال الأيام الأخيرة من خلال موقع وتطبيق بالتزامن مع استمرار حظر التجول الكلي حتى نهاية شهر مايو 2020 على أقل تقدير.

وأشارت الداخلية الكويتية، بأن الحصول على تصريح الخروج والذهاب للشاليه سيتم بشروط معينة وهي:

  • يمنح التصريح للمواطن أو المقيم مرة واحدة
  • يكون متاح لمدة يومين فقط، ومدته هي أربع ساعات فقط.
  • يجب على الشخص تثبيت الحضور عند الوصول الى الوجهة المقصودة، وذلك من خلال تطبيق الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت Curfew Permits، وفي حالة عدم تثبيت الحضور من خلال التطبيق، فإن النظام سوف يمنع بشكل تلقائي صاحب التصريح من الحصول على أي تصاريح في المرات المقبلة.

شاهد أيضًا: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

تصريح خروج شاليه بالخطوات

يعد تصريح الخروج والذهاب للشاليه من بين التصاريح المؤقتة التي يتم الحصول عليها من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت عن طريق اتباع التعليمات التالية:

  • ادخل على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال الرابط التالي:https://curfew.paci.gov.kw/
  • اضغط على  استخراج تصريح خروج وقت الحظر.
  • اكتب كل المعلومات المطلوبة من الاسم ورقم الهوية ورقم السيارة ومحل الإقامة.
  • في سبب الخروج، اضغط على استخراج تصريح خروج شاليه.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات كاملة وبشكل صحيح اضغط على تسجيل الطلب.
  • على المواطن أو المقيم الانتظار لحين وصول الرسالة التأكيدية بشأن الموافقة على طلب استخراج التصريح الخاص به.

يذكر بأن الهيئة العامة للمعلومات المدنية قد وجهة مناشدات إلى المواطنين وذلك بشأن التأكد من صحة البيانات المدخلة في استمارة طلب التصريح وإلا فإن الشخص سوف يعرض نفسه لمخالفه أحكام القانون رقم 8 / 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية، وتصل عقوبة تلك الغرامة إلى الحبس ستة أشهر وغرامة قد تصل لنحو 5000 دينار كويتي.

شاهد أيضًا: وزارة التجارة والصناعة حجز موعد جمعية moci shop in kuwait

رابط تصريح الخروج الى الشاليهات والجواخير

في إطار حرص وزارة الداخلية بدولة الكويت على تنظيم عملية خروج المواطنين والوافدين من منازلهم، قد قررت الوزارة استقبال كل طلبات استخراج التصاريح الأمنية للخروج من المنازل بمختلف أنواعها سواء الطبية أو الخاصة بالذهاب إلى الشاليهات والمنتزهات المختلفة عبر رابط الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ويمكن الآن لأي مواطن أو مقيم الوصول إلى موقع الحصول على تصريح الخروج للشاليهات والجواخير وذلك من خلال رابط الهيئة العامة للمعلومات المدنية على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: تطبيق مقاضي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر الكلي في الكويت

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن شروط الحصول على تصريح خروج شاليه في الكويت خلال وقت الحظر، وكذلك تطرقنا إلى الخدمات المميزة التي يتم تقديمها من خلال موقع هيئة المعلومات المدنية بالكويت في أوقات الحظر.

1507 مشاهدة