تصريح خروج في العيد .. استخراج تصريح التنقل بين المدن في السعودية tanaqul

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 24 مايو 2020 , 20:05
تصريح خروج في العيد .. استخراج تصريح التنقل بين المدن في السعودية tanaqul

تصريح خروج في العيد من أكثر الجمل بحثاً اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك حيث وذلك من أجل معرفة طريقة إصدار تصاريح التنقل بين المدن والمناطق والأحياء في المملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة الأمن العام الذي أطلقته وزارة الداخلية السعودية بعدما أعلنت عن فرض الحظر الكلي في السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الرسمي لموقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وسوف نتعرف على مزيد من التفاصيل حول تصريح التنقل.

تصريح تنقل بين المدن في العيد 1441

مع فرض الحظر الشامل في السعودية مع انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر، نظرت الحكومة السعودية إلى المواطنين والوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يضطرون للخروج من المنزل أثناء كسر حالة التجول لشراء الاحتياجات الأساسية للمنزل.

ولذلك تم الإعلان عن طريقة استخراج تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر في العيد ووضعت شروط وضوابط من أجل الحصول عليه ومن أبرزها السماح لشخص واحد فقط وهو غالباً رب الأسرة للخروج من المنزل.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك القرار جاء من أجل تجنب الازدحام والتكدس خلال فترة عيد الفطر المبارك وبالتالي الحفاظ على أرواح المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

شاهد أيضًا: بطاقة تهنئة بالعيد 2020 .. بطاقات تهنئة بالعيد السعيد للاصدقاء والعائلة

طريقة طلب تصريح خروج في العيد

من أجل الحصول على تصريح التنقل بين المدن خلال الحظر الكلي في السعودية لابُد من إتباع الخطوات التالية للحصول على تصريح تنقل رسمي ومنها ما يلي:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الأمن العام السعودية من خلال الرابط التالي.
  • تعبئة البيانات الشخصية في الخانات المحددة لذلك ومن تلك المعلومات ما يلي:
  1. الاسم بالكامل.
  2. رقم الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين.
  3. رقم الإقامة للوافدين.
  4. رقم الهاتف المحمول.
  • سوف يتطلب منك كتابة سبب طلب الحصول على تصريح تنقل بين المدن في عيد الفطر المبارك.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات بشكل صحيح يتم النقر على زر إرسال الطلب.
  • يتم الحصول على نتيجة الطلب من خلال انتظار رسالة نصية ترسل على الهاتف المحمول تتضمن قبول الطلب أو رفضه.

تصريح الخروج في العيد رابط مباشر 1441

بعد الإعلان عن فرض الحظر الشامل في السعودية حذرت وزارة الداخلية السعودية المواطنين أو الوافدين من الخروج من المنزل والتنقل بين المدن، فمن يفعل ذلك سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية بالسجن أو دفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

كما ناشدت الجميع من يرغب بالخروج من المنزل في العيد رابط استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن وقت الحظر من خلال الرابط التالي.

شاهد أيضًافعاليات العيد في البيت 2020

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على تفاصيل خدمة الحصول على تصريح خروج في العيد وذلك بعرض الخطوات والرابط اللازم لاستخراج التصريح.

272 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!