تصريح خروج للصيدلية اثناء الحظر في الكويت curfew.paci.gov.kw

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 06:05
تصريح خروج للصيدلية اثناء الحظر في الكويت curfew.paci.gov.kw

يمكن الآن الحصول على تصريح خروج للصيدلية في دولة الكويت أثناء وقت الحظر الكامل، وهذا بعدما قررت الحكومة الكويتية فتح باب الحصول على التصاريح للخروج من المنازل في بعض الظروف الطارئة والتي من بينها وجود حالات مرضية أو الرغبة في زيارة الصيدليات المجاورة لمنزل المريض.

تصريح خروج للصيدلية

كيف يمكن الحصول على تصريح خروج للصيدلية أثناء الحظر، هذا التساؤل يدور في أذهان الكثيرون من أبناء الشعب الكويتي والمقيمين عليها في هذه الفترة، خاصة في ظل استمرار فترة حظر التجول هذه الأيام، ورغبة البعض منهم في بعض الأحيان بالذهاب إلى الصيدليات من أجل شراء أدوية أو قياس الضغط والسكر وخلافه من تلك الخدمات التي تقدمها الصيدليات الكبرى في الكويت على مدار الفترة الأخيرة.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

تصريح خروج للصيدلية اثناء الحظر في الكويت بالخطوات

كشفت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية الكويتية عن وجود بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على تصريح خروج للصيدليات في دولة الكويت أثناء فترة الحظر خلال هذه الأيام.

وكانت خطوات الحصول على تصاريح الخروج للصيدلية في الكويت، قد جاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص لاستخراج تصاريح الخروج لزيارة الصيدلية وهو: https://curfew.paci.gov.kw/request/create
  • يجب الذهاب إلى صفحة تصريح خروج طارئ.
  • يجب كتابة كل البيانات المطلوبة من اسم الشخص ورقم الهوية ومحل الإقامة والسكن وغيرها من المعلومات المطلوبة.
  • يجب الضغط على إرسال الطلب.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوة، سيكون على المواطن الانتظار لمدة دقائق لحين وصول الرد من قبل الجهات الأمنية سواء بالموافقة على طلب الحصول على أذن الخروج أو الرفض.
  • في حالة وصول الرد بالموافقة يجب على المواطن أن يحتفظ بنسخة من تصريح الخروج على هاتفه المحمول.

شاهد أيضًا: تفعيل تصريح عدم التعرض … تصريح عدم تعرض في الكويت اثناء الحظر الشامل

رابط تصريح خروج للصيدلية اثناء الحظر في الكويت

أشارت الجهات الأمنية في الكويت إلى كون استخراج تصاريح الخروج للصيدليات يتم بشكل إلكتروني بالكامل من خلال موقع الهية العامة للمعلومات المدنية والذي يعد الموقع الوحيد المختص بإصدار تصاريح الخروج والتنقل بين المناطق في الكويت خلال هذه الفترة، ويمكن زيارته من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: رقم صيدلية رويال التعافي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر في الكويت

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن أهمية الحصول على تصاريح الخروج للصيدليات في دولة الكويت وقت الحظر، وكذلك تطرقنا إلى رابط الهيئة العامة للمعلومات المدنية والتي تعطي الأذن للمواطن للخروج أو التنقل بين المناطق في أوقات الحظر.

738 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!