تصريح خروج مستشفى وقت الحظر الكويت

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 14 يونيو 2020 , 22:06
تصريح خروج مستشفى وقت الحظر الكويت

يعد تصريح خروج مستشفى وقت الحظر في الكويت من بين التصاريح التي بدأ السماح باستخراجها مع انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض حظر تجول على مختلف المناطق في الكويت وعدم السماح للمواطن أو المقيم بمغادرة المنزل إلا في حالات الضرورة وبعد الحصول على تصريح خروج من قبل السلطات الأمنية.

تصريح خروج مستشفى اثناء الحظر

قبل شرح خطوات الحصول على تصريح خروج مستشفى وقت الحظر في الكويت، دعنا في البداية نتحدث عن ما هو تصريح الخروج وما هي الجهة المسؤولة عن إصدار تصاريح التنقل والخروج وقت الحظر بمختلف أنواعها في الكويت.

  • تصريح خروج: تسمح الحكومة الكويتية بحصول المواطن أو المقيم على تصريح خروج وقت الحظر وذلك في بعض الحالات الطارئة والضرورية مثل الحصول على تصريح خروج للمستشفى أو المستوصف أو تصريح خروج للتسوق الغذائي في مختلف أرجاء الكويت ويتم الحصول على تصاريح الخروج من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وفي حالة تصاريح الخروج للتسوق الغذائي يتم الحصول عليها من خلال وزارة التجارة والصناعة.

ويتم توقيع عقوبات رادعة تصل إلى غرامات مالية أو الحبس لكل مخالفي قرارات حظر التجول والذين يتم إلقاء القبض عليهم خارج منازلهم في أوقات الحظر دون الحصول على تصريح الخروج.

شاهد أيضًا: رابط تصريح خروج جمعية تعاونية في الكويت www.moci.shop

طلب تصريح خروج مستشفى وقت الحظر الكويت بالخطوات

هناك عدة خطوات يتوجب على المواطن أو المقيم في الكويت اتباعها من أجل الحصول على تصريح خروج للمستشفى وقت الحظر بالكويت وقد جاءت على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت: https://curfew.paci.gov.kw/request/create
  • اضغط على تصريح خروج وقت الحظر.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • اختر سبب الخروج وقت الوقت الحظر من خلال مربع “سبب الخروج”.
  • تأكد من كتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • اضغط على تأكيد الطلب.
  • انتظر لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات المسؤولة بشأن الموافقة أو رفض الطلب.

شاهد أيضًا: تصريح عدم تعرض .. تفعيل تصريح عدم التعرض وزارة الداخلية الكويت curfew.paci.gov.kw

رابط حجز موعد مستشفى اثناء الحظر

خصصت الهيئة العامة للمعلومات المدنية رابط مخصص من أجل استقبال طلبات المواطنين والمقيمين الراغبين بالحصول على تصاريح الخروج وقت الحظر من أجل الذهاب إلى المستشفيات للأسباب المختلفة.

وقد جاء رابط حجز موعد مستشفى أثناء الحظر على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: مراحل عودة الحياة في الكويت .. المراحل الخمس في الكويت

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن تصريح خروج مستشفى وقت الحظر الكويت وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط حجز موعد مستشفى في أوقات الحظر بالكويت.

266 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!