تصريح دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

كتابة mofeda - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر 2021 , 13:09
تصريح دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يمكنك الحصول عليه بمنتهى السهولة إلكترونيًا عبر موقع مدينة الملك عبد الله الرسمي على الشبكة العنكبوتية، حيث تعتبر هذه المدينة الساحلية من أجمل المدن حول العالم، وتبعد عن مدينة جدة حوالي ساعة ونصف، وتتمتع بأجوائها الصيفية الساحرة ومناظرها الخلابة وطبيعتها الجذابة ونشاطاتها المتنوعة، مما جعلها مقصدًا للسياح من كافة أنحاء العالم. وسنتعرف من خلال ما يلي على كيفية الحصول على تصريح الدخول لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

هي مدينة سعودية اقتصادية تم إنشاؤها في عام 2005 بمرسوم ملكي من قبل خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على ساحل البحر الأحمر في محافظة رابغ التابعة لمدينة مكة المكرمة وتبعد عن مدينة جدة حوالي 100 كيلو متر إلى الشمال وتبلغ مساحتها حوالي181 مليون متر مربع، وكان الهدف من إنشائها هو وضع المملكة العربية السعودية من بين دول العالم الأوائل الأكثر جاذبية للاستثمار والمستثمرين، حيث تم إنشاؤها بتكلفة ما يقارب 100 مليار دولار أمريكي من قبل شركة إعمار المدينة الاقتصادية. كما وتقدم هيئة المدن الاقتصادية والتي تتولى العملية التنظيمية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، العديد من التسهيلات للمستثمرين للحصول على تراخيص العمل والإقامة والتصريحات اللازمة لإنشاء وإدارة شؤون التشغيل وامتلاك العقارات والشركات.

شاهد أيضًا: افضل مدينة في السعودية

أقسام مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تمتلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية العديد من الأقسام الهامة، وسنقوم بذكرها لاحقًا مع توضيح أهم المعلومات المتعلقة بكل قسم من هذه الأقسام:

الميناء البحري على البحر الأحمر

يعتبر أكبر ميناء في الشرق الأوسط ومن أكبر الموانئ في العالم  بمساحة 2.5 مليون متر مربع، وهو مجهز بأحدث الوسائل التقنية لتعقب السفن عبر الأقمار الصناعية وتصل طاقته الاستيعابية إلى 4 مليون حاوية. ويعتبر نقطة مهمة جدًا  واصلة ما بين القارات الثلاث أوروبا وإفريقيا وآسيا، كما ويعتبر ميناء إضافي لدخول السفن القادمة من البحر الأحمر والمحيط الهندي. كما يستقبل الميناء الحجاج المسلمين سنويًا والقادمين لأداء الفرائض الإسلامية وزيارة المدن الإسلامية المقدسة في المملكة مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة.

المجمع الصناعي

تبلغ مساحة مجمل الأراضي المخصصة للمنطقة الصناعية في مدينة الملك عبد الله حوالي 8 ملايين متر مربع، نفذت منها الهيئة المسؤولة حوالي 6.34 مليون متر مربع. تضم المنطقة الصناعية مصانع الأغذية والأدوية ومديريات الأبحاث والتطوير.

الجزيرة المالية

وتحتوي الجزيرة المالية على البنوك والمصارف الدولية، بالإضافة للأبراج العملاقة التي تحتوي على مئات من الطوابق، والتي توفر المساحة المخصصة للمكاتب والفنادق المخصصة للأعمال والفنادق ومراكز المؤتمرات.

الأحياء السكنية

وتحتوي هذه المنطقة على الأحياء المخصصة للسكن والمباني الموجودة في الأحياء السكنية تحمل لمسة إسلامية مميزة. حيث تحتوي خمسة أحياء هي حي المروج والذي حصل على جائزة أفضل حي سكني متعدد الاستخدامات لعام 2018، وحي البيلسان وحي التالة جاردينز وحي الواحة وحي الشروق بالإضافة لكمركز المدينة الذي يؤمن العديد من الخدمات والتسهيلات للأحياء السكنية، كما تضم الكورنيش البحري.

المنطقة التعليمية

تحتوي المنطقة التعليمية مدارس لكل المراحل ومعاهد وكليات من أعلى المستويات ومجهزة بأحدث السبل التعليمية.

تصريح دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يؤهلك الحصول على تصريح الدخول إلى مدينة الملك عبدالله  من الدخول إلى تلك المدينة الخيالية، والاستمتاع بالأجواء الساحرة، وقضاء عطلة ممتعة مع الأهل في أجمل المدن في العالم، بالقرب من أروع الشواطئ، وحضور الحفلات الفنية والإقامة في أفخم الفنادق العالمية. ويمكنك الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بأسهل الطرق، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمدينة، وباتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية “من هنا“.
  • إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك مثل: عدد أفراد الأسرة الذين يودون الدخول، وعدد الأطفال، وموعد الوصول وموعد المغادرة.
  • النقر على أيقونة البحث.
  • اختيار البرنامج المناسب لك من بين البرامج المقترحة.
  • إكمال إدخال بياناتك الشخصية وإكمال بعض الإجراءات الرسمية الخاصة بك.
  • إكمال عملية طلب الحصول على التصريح.
  • بعد إتمام العملية ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني تحتوي على رمز الدخول الذي سيطلب عند الدخول إلى المدينة.

رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يتساءل الكثير من الزوار الراغبون في دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عن رسوم الدخول لتلك المدينة الجميلة التي صنفت على أنها من أجمل مدن العالم، وقضاء أمتع الأوقات بصحبة الأهل والأصدقاء، والتمتع بالأجواء اللطيفة والجميلة والتسوق في أفضل المراكز التجارية والنزول في أرقى الفنادق العالمية وتناول الطعام وحضور الحفلات وركوب اليخت.
ومن الجدير بالذكر أن الدخول لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية مجاني بعد الحصول على تصريح الدخول. وإن الرسوم المطلوبة هي رسوم استعمال المرافق الموجودة في المدينة من مطاعم وفنادق وغيرها.  لذلك يتوجب عليك لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بعطلتك والرسوم المتوقعة، الدخول إلى موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمدينة. وطلب الحصول على تصريح الدخول حيث سيعرض لك الموقع الإلكتروني كافة التكاليف والأسعار التي تتوافق مع أعداد الأفراد ومدة زيارتك. بطريقة سهلة وسلسة.

مواعيد زيارة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تفتح مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أبوابها لجميع الزائرين في كل أيام الأسبوع، وذلك للتمتع بقضاء أجمل العطل وممارسة النشاطات الممتعة مثل ركوب اليخت والجلوس بقرب الشاطئ. أما بالنسبة لمواعيد زيارة مدينة الملك عبدالله وأوقات دخولها فهي محددة في جميع أيام الأسبوع من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة 11 ليلًا يوميًا لكافة الراغبين بالدخول.

أنشطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

أحد أهم أهداف السياحة في مدينة الملك عبد الله هي جذب الزوار والحرص على راحتهم ومتعتهم من خلال تقديم أفضل الأنشطة لهم. بالإضافة للإقامة المميزة في أفخم الفنادق واستضافة كافة المؤتمرات. وعلى سبيل المثال نذكر النشاطات التالية[1]:

  • النشاطات العائلية الآمنة داخلية أو خارجية في الهواء الطلق.
  • الأنشطة المائية المختلفة و الممتعة.
  • أنشطة قيادة السيارات.
  • تجارب ممارسة الغولف على مستوى عالمي.
  • نشاطات الرياضة والياقة البدنية.

فعاليات مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تتميز مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بفعالياتها الفنية ونشاطاتها المتنوعة التي تجذب كافة الراغبين بقضاء أفضل العطل إليها من خلال برنامج وجدول منظم تعرضه لكافة الزائرين من هواة المغامرة والسفر، وتضم فعاليات مدينة الملك عبد الله ما يلي:

  • الحفلات الغنائية الضخمة التي تستضيف ألمع نجوم العالم والوطن العربي والتي يحلم الكثيرون أن تتسنى لهم فرصة حضورها ولقاء النجوم الكبار عمالقة الفن.
  • إذا كنت من هواة المغامرات والإبحار فستعجبك فعالية ركوب اليخت ورحلات المراكب التي تقدمها تلك المدينة لروادها.

معالم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تمتلك مدينة الملك عبدالله أجمل المعالم السياحية التي تجذب الزائرين من داخل المملكة وخارجها للتمتع بأجواء المدينة الهادئة والراقية، ومن أهم معالم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية:

  • جمان بارك.
  • مركز البيلسان للمعارض.
  • نادي وملعب الغولف رويال غرينز.
  • ممشى الشاطئ.
  • منطقة الفن.
  • حديقة الفنون الخضراء.

كيف يمكنني التواصل مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

لقد أتيح العديد من الطرق للتواصل مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية نذكر منها:

  • البريد الإلكتروني: حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق ويفضل الكثير من العملاء اتباع طريقة التواصل عبر البريد الإلكتروني من خلال العنوان التالي [email protected] نظرًا لسهولة الوصول إلى المعلومات والردود اللازمة عند الحاجة إليها.
  • الواتساب: كذلك يمكن التواصل مع مدينة الملك عبد الله عبر تطبيق الواتساب من خلال الرقم 00966558308711
  • نماذج التواصل: يمكن إرسال الشكاوي أو الملاحظات أو استفسارك إلى مدينة الملك عبد الله عن طريق تعبئة النوذج التواصل من هنا.
  • موقع تويتر: حيث يستقبل أيضًا كل ملاحظات العملاء على مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. يمكن الدخول إليه من هنا.
  • رقم الهاتف: حيث تم تخصيص الرقم التالي 8001180010  للتواصل مع مدينة الملك عبد الله من داخل المملكة، والرقم التالي 00966122605030  للتواصل من خارج المملكة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تكلمنا فيه عن كيفية الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، وأهم النشاطات في المدينة وماهي رسوم دخولها ومواعيد زيارتها بالإضافة لأهم معالمها وأهم فعالياتها.

المراجع

  1. ^ visit.kaec.net , موقع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية , 24/9/2021
71 مشاهدة