لا يُمكن تطبيق تأثير اللبنة على الكائن بعد سحبه إلى منطقة المقاطع البرمجية.

لا يُمكن تطبيق تأثير اللبنة على الكائن بعد سحبه إلى منطقة المقاطع البرمجية.

لا يُمكن تطبيق تأثير اللبنة على الكائن بعد سحبه إلى منطقة المقاطع البرمجية.، يعتبر هذا العصر هو عصر البرمجيات واستخدام التطبيقات الحاسوبية في مختلف مناحي الحياة، لذا سنحاول في السطور القادمة من مقالنا هذا على موقع محتويات التعرف على مفهوم المقاطع البرمجية وكيفية إنتاج هذه المقاطع بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

لا يُمكن تطبيق تأثير اللبنة على الكائن بعد سحبه إلى منطقة المقاطع البرمجية.

لا يُمكن تَطبيق تَأثير اللبنة على الكائن بعد سحبه إلى منطقة المقاطع البرمجية. العبارة خاطئة، حيث يمكن تطبيق اللبنة من النقر على الفأرة وإفلاتها عند الوصول إلى منطقة البرمجة الجديدة، فبعض البرامج كبرنامج سكراتش يضم عدداً من الرسوم المتحركة والقصص التفاعلية التي يمكن استخدامها في إدخال البيانات والصور والصوات وإجراء التعديلات عليها من خلال مجموعة الأوامر التي يوفرها البرنامج.

شاهد أيضًا: من تأثيرات بيئة التشغيل على أجهزة الحاسب

تعريف المقطع البرمجي

المقطع البرمجي هو نمط يستخدمه المبرمج حيث يتكون من لبنات تتصل، وترتبط ببعضها البعض عبر أكواد مختلفة، حيث تعتبر أساس عملية البرمجة، بحيث لا تتم عملية البرمجة من دونها، حيث يعمل المبرمج على اختيار اللبنات المناسبة للغته البرمجية التي يتبناها بهدف التحكم والسيطرة وفق احتياجات ومتطلبات عملية البرمجة، حتى ينتج كائن برمجي قادر على إنجاز العمل الموكل إليه.[1]

شاهد أيضًا: الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الأسد

ناتج المقطع البرمجي

ناتج المقطع البرمجي هو عملية تنفيذ المقاطع المبرمجة التي قام المبرمج بإجرائها استجابة لأحداث ووقائع محددة، كالنقر على فأرة الحاسوب، أو استخدام لوحة المفاتيح، أو لوحة التحكم، حيث يمكن استعمال تلك البرمجة عندما يكون المطلوب العديد من التكرارات حيث يضع المبرمج الأكواد والأوامر، والتعليمات للحاسب الآلي حتى يقوم بعملية البرمجة، وذلك وفق اللغة التي يفهمها البرنامج، بحيث يعتمد على اللبنات التي تترابط معًا لتكوين الأوامر.

وبعد شارف مقالنا لا يُمكن تَطبيق تَأثير اللبنة على الكائن بعد سحبه إلى منطقة المقاطع البرمجية. على الانتهاء، نكون قد تعرفنا على المقاطع البرمجية وكيفية إنتاجها بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

المراجع

  1. ^github.com , Code Clips , 24/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *