توكلنا تسجيل دخول .. كيفية تسجيل الدخول في تطبيق توكلنا للتصاريح

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 04:05
توكلنا تسجيل دخول .. كيفية تسجيل الدخول في تطبيق توكلنا للتصاريح

يعد تطبيق توكلنا تسجيل دخول واحد من بين أهم التطبيقات التي يتم استخدامها على نطاق واسع بين المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أصبح المنفذ الوحيد للحصول على تصاريح الخروج من المنزل وقت الحظر بالنسبة للمواطنين والوافدين في السعودية في هذه الظروف الطارئة التي جعلت الدولة تفرض حالة حظر التجول بشكل شبه كلي على معظم المناطق في السعودية.

توكلنا تسجيل دخول

في الفترة الأخيرة، بدأت المملكة العربية السعودية في إطلاق تطبيق توكلنا من أجل تسهيل عملية استخراج تصاريح الخروج والتنقل بين المناطق في أوقات الحظر داخل كل أرجاء السعودية، وهو الأمر الذي لاقي نجاحًا كبيرًا بين كل المواطنين في مختلف أنحاء المملكة، حيث يتم استخدام التطبيق من قبل الملايين بشكل يومي بحسب الإحصائيات الأخيرة.

يذكر بأن وزارة الداخلية السعودية والجهات الأمنية في المملكة قد وجهت تحذيرات شديدة اللهجة إلى كل المواطنين أو الوافدين بشأن الخروج من المنازل والتنقل بين المناطق بدون الحصول على تصاريح الخروج من قبل تطبيق توكلنا خلال هذه الفترة، مؤكدة بأن من يقدم على مثل هذه الأمور ربما سيعرض نفسه لعقوبات رادعة في الفترة المقبلة.

كيفية تسجيل الدخول في تطبيق توكلنا للتصاريح

كشفت الجهات الأمنية عن وجود بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على تصاريح التنقل من خلال تطبيق توكلنا خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن المواطن السعودي ينبغي عليه في البداية أن يمتلك حسابًا في موقع أبشر الإلكتروني حتى يتمكن من استخدام تطبيق توكلنا تسجيل دخول خلال الفترة المقبلة.

ويذكر بأن خطوات تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا قد جاءت على النحو التالي:

  • يجب تحميل تطبيق توكلنا من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء كان آبل ستور بالنسبة لمستخدمي أجهزة وهواتف أيفون، أو من خلال “جوجل بلاي” في حالة مستخدمي هواتف المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد.
  • بعد تحميل التطبيق يجب كتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص بحساب المواطن على موقع أبشر الإلكتروني للخدمات الحكومية.
  • يجب الدخول إل صفحة تطبيق توكلنا والبحث عن استخراج تصاريح التنقل بين المناطق.
  • يجب إدخال رمز التحقق ومن ثم اختيار طلب تصريح التنقل
  • الانتظار لحين وصول الرد من قبل الجهات المسؤولة بشأن الموافقة على الطلب أو رفضه.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا .. التسجيل واستخراج تصريح التنقل عبر توكلنا للتصاريح tawakkalna

تحميل تطبيق توكلنا

من أجل الحصول على تطبيق توكلنا تسجيل الدخول على مختلف الهواتف المحمولة، حرصت وزارة الداخلية على توفير التطبيق عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة خلال هذه الفترة، ويمكن للمواطن الآن تحميل تطبيق في أي وقت والبدء في استخدامه على الفور من أجل استخراج تصاريح التنقل بين المناطق.

  • تحميل تطبيق توكلنا على الايفون: في حالة ما إذا كنت مستخدمي أجهزة أيفون، فإنه يمكن تحميل تطبيق توكلنا عبر متجر آبل ستور من خلال الرابط التالي: “من هنا
  • تحميل تطبيق توكلنا على الأندرويد: في حالة إذا كنت من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، فإنه يجب تحميل التطبيق من خلال متجر “جوجل بلاي” من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط تطبيق توكلنا الحصول على تصريح تنقل الكتروني 1441

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات الحصول على تطبيق توكلنا تسجيل دخول، وكذلك تطرقنا للحديث عن طريقة تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون.

1253 مشاهدة