تطبيق توكلنا معلق وحل مشكلة توكلنا ما يشتغل

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 4 فبراير 2021 , 15:02 - آخر تحديث : 4 فبراير 2021 , 15:02
تطبيق توكلنا معلق وحل مشكلة توكلنا ما يشتغل

واجه مستخدمو تطبيق توكلنا في الساعات الماضية مشكلة مشتركة وهي أن تطبيق توكلنا معلق ، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المستخدمين فقد أصبح أحد أهم الأدوات التي لا يمكن إلا بتحققها الدخول إلى الأسواق والأماكن العامة في السعودية، وثارت حالة من الجدل بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في السعودية حول سبب هذه المشكلة وكيفية حلها وتأثيرها على القيام بالأنشطة اليومية للأفراد.

تطبيق توكلنا

يعد تطبيق توكلنا أحد التطبيقات الحكومية الهامة التي تعمل على توفير الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني لسكان المملكة العربية السعودية، ويقدم التطبيق خدماته لكافة المواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة. تم إطلاق تطبيق توكلنا بالتعاون بين اليئة السعودية للذكاء الاصطناعي ساديا ووزارة الصحة السعودية من أجل متابعة الحالة الصحية للأفراد في المملكة، في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة السعودية من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد. ويضم تطبيق توكلنا عشرات الخدمات التي يحتاج إليها الأفراد خلال مواجهة الجائحة مثل حجز المواعيد المسبقة من أجل إجراء فحص كورونا، وكذلك حجز موعد للحصول على اللقاح بعد أن أعلنت الحكومة السعودية عن توفير لقاح فايزر بشكل مجاني لكافة الأفراد على أن يتم تطبيقه على عدة مراحل بحسب الاعتبارات التي تقدمها الحكومة. كما أن التطبيق يقدم خدمات مختلفة مثل التطبيق العديد من الخدمات الأخرى التي ترتبط مع الجهات الحكومية المختلفة مثل خدمات تسجيل الطلاب في التعليم الإلكتروني، ومتابعة تصاريح الحج والعمرة للمواطنين والمقيمين، وخدمات استعراض المواعيد المحجوزة مسبقًا في العديد من الجهات الحكومية في السعودية وإدارة تلك المواعيد سواء بالتعديل أو الإلغاء.

شاهد أيضًا: هل توكلنا مربوط بابشر

تطبيق توكلنا معلق

واجه المستخدمون لتطبيق توكلنا في الأيام الماضية عددًا من المشكلات التقنية في خلال استخدام تطبيق توكلنا، وكان استخدام التطبيق قد ارتفع بشكل كبير بعدما أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات الجديدة من أجل مواجهة فيروس كورونا بعدما ارتفعت عدد الإصابات في عدد من مناطق المملكة، وكان من أهم التدابير التي تم اتخاذها: ضرورة تفعيل حساب توكلنا للأفراد من أجل التمكن من دخول الأماكن العامة والمجمعات التجارية والجهات الحكومية والأسواق والمولات، فسارع الأفراد من المواطنين والمقيمين إلى التسجيل في التطبيق من أجل التمكن من التنقل بحرية إلى الأماكن التي يرغبون في الدخول إليها، خاصة بعد أن تم تطبيق تلك القرارات بشكل فوري ومنع غير المفعلين للتطبيق من دخول المولات والأسواق بالفعل. وواجه الكثيرون مشكلة أن التطبيق لا يعمل مما أثار حالة من الجدل بين الأشخاص عن السبب وراء تلك المشكلات التقنية وما هي الطريقة التي ينبغي اتباعها من أجل حل المشكلة.

شاهد أيضًا: رقم توكلنا المجاني

حل مشكلة توكلنا ما يشتغل

تلقى الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا العديد من الشكاوى من المستخدمين بسبب عدم تمكنهم من تشغيل التطبيق فهو لا يعمل فقد اكتشف المستخدمون أن تطبيق توكلنا معلق حيث لا يمكن للمستخدم أن يقوم بفتح التطبيق، كما شكا آخرون من أن التطبيق يقوم بتسجيل الخروج بشكل تلقائي من الحساب ولا يتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى، وتساءل المغردون عن الطريقة التي يمكن عن طريقها أن يتم حل المشكلة، مما دعا الحساب الرسمي للتطبيق عبر تويتر لإصدار بيان باللغات العربية والإنجليزية والفارسية يفيد بأن التطبيق يواجه في الفترة الحالية مشكلات تقنية تسببت في انقطاع الخدمة، كما أشار البيان إلى أن الفريق التقني الخاص بالتطبيق يعمل على حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن والعمل على حل هذه المشكلة بشكل نهائي، كما أعلن التطبيق أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية أخذ وجود المشكلة التقنية في الاعتبار خلال العمل بالإجراءات الاحترازية المطلوبة. كما دعا البيان إلى متابعة الحسابات الرسمية الخاصة بالتطبيق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للتعرف على تطورات حل المشكلة لحظة بلحظة.

شاهد أيضًا: كيف استخدم تطبيق توكلنا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل مشكلة تطبيق توكلنا معلق والحل لهذه المشكلة، كما تعرفنا على تفاصيل البيان الصادر عن الحساب الرسمي للتطبيق عبر موقع التغريدات العالمية تويتر.

1545 مشاهدة