تعتبر طابعة الليزر من اقدم الطابعات

تعتبر طابعة الليزر من اقدم الطابعات

تعتبر طابعة الليزر من اقدم الطابعات أحد أنواع الطابعات التي يتم استخدامها في كافة مناطق العالم، والتي حققت انتشاراً كبيراً على مر التاريخ في مجال الطابعات التي يستخدمها الإنسان في طباعة الأوراق وغيرها من المهام التي يتم القيام بها باستخدام الطابعة، ومن خلال موقع محتويات سنتحدث عن طابعة الليزر بشكل مفصل.

الطابعة الليزرية

طابعة الليزر هي أحد أشهر أنواع الطابعات الحاسوبية التي يتم استخدامها على مستوى العالم، والتي تتميز بقدرتها الكبيرة على طباعة النصوص والرسوم بجودة عالية للغاية وبشكل أسرع ونسبي، حيث تشبه الطابعة آلة تصوير المستندات في مختلف المجالات التي تقوم بها الطابعة الليزرية، والتي يعتمد على أسلوب الطباعة الإلكتروني.

شاهد أيضًا: تتميز هذه الطابعة بالسرعة و الجودة العالية في الطباعة

تعتبر طابعة الليزر من اقدم الطابعات

تعتبر طابعة الليزر من اقدم الطابعات هي عبارة خاطئة، إذ تم استخدام الطابعات الليزر في سبعينات القرن الماضي، وامتلكت الطابعة الليزرية استخدامات عديدة لكافة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، حيث عملت العديد من الشركات على تطوير الطابعات الليزرية بشكل كبير على مدار التاريخ، والتي أخذت منظوراً جديداً في عصرنا الحالي.

شاهد أيضًا: مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن ما بقي معه يكفي لذلك .

مميزات طابعة الليزر

تمتلك طابعة الليزر العديد من المميزات الهامة التي تساعد في القيامة بالعديد من المهام في مجال الطباعة، ولعل أبرز المميزات هي: [1]

  • السرعة: تتميز طابعات الليزر بسرعتها الكبيرة في الطباعة بالمقارنة بالطابعات الأخرى، حيث يتم قياس سرعة الطابعة الليزر بناء على عدد الصفحات الورقية التي يتم طباعتها في الدقيقة الواحدة.
  • الدقة: تمتلك طابعات الليزر دقة عالية في عالم التصوير والطباعة، فقد تصل إلى 2400 نقطة في البوصة الواحدة.
  • المهام: توفر طابعات الليزر العديد من المهام المناسبة لكافة الاستخدامات.
  • سعة الذاكرة: تمتلك الطابعات الليزرية سعة تخزين مناسبة لما تقوم به من مهام عديدة.

ختامًا نصل بكم إلى نهاية مقال تعتبر طابعة الليزر من اقدم الطابعات، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الطابعات الليزرية المستخدمة في كافة مناطق العالم.

المراجع

  1. ^www.computerhope.com , Laser printer , 01/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *