تعد منطقة الحدود الشمالية من أكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني

كتابة نور محمد -
تعد منطقة الحدود الشمالية من أكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني

تعد منطقة الحدود الشمالية من أكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني هل العبارة صحيحة أم خاطئة حيث أن الثروة الحيوانية تعتبر من الاشياء المهمة، والثروة الحيوانية تتمثل في القيام بالكثير من الأشياء المهمة، ومن خلالها يحصل القيام بالعديد من الإنجازات المعرفية والحضارية التي نحتاج الى معرفتها، وذلك لأن الثروة الحيوانية تشكل الكثير من الركائز المهمة التي تعمل على زيادة دخل الدولة.

تعد منطقة الحدود الشمالية من أكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني

تعد منطقة الحدود الشمالية من أكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني ؟ العبارة صحيحة، وكذلك المملكة العربية السعودية تعد من أهم الدول العربية التي يتم القيام بالعديد من المهام من خلالها والتي تتمثل في استغلال كافة الموارد الطبيعية الكثيرة وتشمل الغاز والنفط.

أين تتركز الثروة الحيوانية في المملكة العربية السعودية

تتركز الثروة الحيوانية في المملكة العربية السعودية في الكثير من المناطق بها، ومنها حددوها على البحر الأحمر، والمملكة العربية السعودية تقع في قاره اسيا وتعتبر من الدول الكبيرة من حيث عدد السكان والمساحة المملكة العربية السعودية تتميز بالتنوع وتعدد تضاريسها في العديد من المناطق وهي تقع ايضا على البحر الاحمر وبها الكثير من مصادر الثروة الحيوانية التي يتم استغلالها من قبل الدولة بشكل جيد.

شاهد أيضًا: من أسباب قلة الثروة الحيوانية في وطني

تعريف الثروة الحيوانية وأهميتها للدول

تعرف الثروة الحيوانية بأنها تعد من أحد أهم الموارد الاقتصادية التي تعتمد عليها الكثير من الشعوب، وتشمل الثروات الحيوانية مصادر اللحوم الحمراء وهي الماشية بجميع أنواعها المختلفة، ومصادر اللحوم البيضاء مثل الأسماك والدواجن، وأهمية الثروة الحيوانية هي أنها تشكل هي والثروة الزراعية درع الأمان الغذائي لجميع الدول،  وتزيد أهميتهم كلما زاد إسهامهم في تغطية الطلب المحلي على الغذاء، وكذلك في تكوين هيكل للصادرات إلى الخارج في حالة إذا كان هناك وجود فائض للتصدير.

وكذلك الثروة الحيوانية تساهم بشكل كبير في بناء الصرح الصناعي للدولة، وذلك لأنها تعد أحد المدخلات الأساسية للصناعات الغذائية بأنواعها المختلفة، وكذلك صناعة الألبان،  وأيضا تدخل في صناعة العلف للحيوانات، وأيضًا في صناعة الجلود.

تربية الدواجن في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تشهد تزايد مستمر وملحوظ في حجم الإنتاج المحلي من الدواجن، والسبب في ذلك هو الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مجال تجهيزات مزارع الدواجن وذلك ساعد على تهيئة درجة الحرارة المناسبة داخل المزارع ومنع أي ظروف مناخية قد تؤثر على كثرة الإنتاج، ونتيجة لزيادة الطلب بشكل مستمر وسريع والذي ينتج عنه تقليل الناتج المحلي مما يؤدي بجعل المستثمرون يلجؤون للاستيراد من أي دولة أخرى.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أنه تعد منطقة الحدود الشمالية من أكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني حيث أن الموارد الحيوانية تساهم في الاقتصاد المحلي للدولة وذلك لأنها تعمل على سد الكثير من طلبات سكان الدولة، وبالتالي الفائض منها تستخدمه الدولة للتصدير إلى الدول الأخرى مما يشجع على الاقتصاد وزيادة ربح الدولة.

235 مشاهدة