تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر

تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر

تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص المسلمون في شتّى بقاع الأرض على الإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في جميع أوقاتهم، وذلك لما قد جعل الله -عزّ وجلّ- لهذا الأمر من الفضل العظيم والثواب الكبير، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم جملة من أفضل وأجمل التغريدات التي تحمل بين طيّاتها صيغ الصلاة على رسول الله لنشرها على منصّة تويتر.

فضل الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر لا بدّ من بيان فضل الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام، فقد قال تعالى في سورة الأحزاب يأمر المسلمين بالصلاة على رسولهم الكريم: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}،[1] ومن الفضائل والفوائد التي يكتسبها المرء عند صلاته على سيّد الخلق والمرسلين نذكر لكم ما يأتي:[2]

  • فيها امتثالٌ لأمر الخالق عزّ وجل.
  • موافقة المولى -سبحانه وتعالى- في الصلاة على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وذلك مع اختلاف المقصد، فصلاتنا دعاءٌ وسؤال، وصلاة الخالق ثناءٌ وتشريف.
  • الصلاة على رسول الله ترفع المسلم عند ربّه درجات، وتكفّر السيئات.
  • إذا ختم بها المسلم دعاؤه وصل الدعاء إلى ربّ الأرباب، وذلك ما ورد في الصحيح من الحديث، فعن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “كلُّ دعاءٍ محجوبٌ حتى يُصَلَّي علَى النَّبِيِّ“.[3]
  • الصلاة على رسول الله تكفي العبد همومه في الحياة الدنيا، كذلك روى أبي بن كعب رضي الله عنه: “أنَّ رجلًا قال للنبيِّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ أجعَلُ لكَ نِصفَ صلاتي … الحديثَ وفي آخرِهِ أجعلُ لَكَ صلاتي كلَّها قالَ إذًا تُكفى همَّكَ ويغفَرَ ذنبُكَ“.[4]

شاهد أيضًا: صفة الصلاة على النبي

تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر

يحرص المسلمون على الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في كلّ وقتٍ وحين، وكذلك يهتمّ البعض بنشر هذه الصلوات على منصّات التواصل الاجتماعي لكسب الثواب فيمن يقرؤها من المسلمين، لذا سيتمّ تقديم تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر فيما يأتي:

  • اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا ونبيّنا وشفيعنا محمّد وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه بإحسانٍ إلى يوم الدّين يا رب العالمين.
  • اللهمّ صلّ علـى سيّدنا محمّــد وعلى آل سيّدنا محمّــد كما صلّيـــت على سيّدنا إبراهيــم وعلى آل سيّـدنا إبراهيــم، وبارك على سيّدنــا محمّد وعلى آل سيّدنــا محمّــد، كما باركــت على سيّدنــا إبراهيــم وعلى آل سيّدنـا إبراهيـم، في العالميــن إنّك حميدٌ مجيـد.
  • أفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيّد الخلق والمرسلين، صاحب الخلق العظيم، الشفيع المشفّع في المحشر، ما اتصلت عينٌ بنظر، ووعت أذنٌ بخبر، سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهمّ صلّ على نبيّنا المختار فإنّه خير الأنام وأذكى وأطهر من وطئ الثرى، وارزقنا زيارته والسلام عليه يا رب العالمين.
  • عليك صلّى الله يا خير خلق الله، اللهم صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه ومن اتّبع سنّته ونهج الدّين الحنيف من بعده.

شاهد أيضًا: معنى الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم من الله ومن العبد

أفضل صيغ الصلاة على رسول الله

كذلك الخوض في تقديم تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر يدفع إلى تقديم أفضل صيغ الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الواردة في الأثر فيما يأتي:[5]

  • “صلى الله على نبينا كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون”.
  • “اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.
  • “اللهم صل على محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وأزواجه وذريته وسلم عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك”.
  • “اللهم صل على محمد النبي وازواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته كما صليت على إبراهيم”.
  • “اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.

شاهد أيضَا: من مقتضيات شهادة ان محمد رسول الله

صلى الله عليه وسلم مزخرفة تويتر

وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات وتغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر مزخرفة:

  • ڝــڶــۍۧﷲ ̨ﷻ ۖ ؏ــڷــﮯ ۛ ּنۨــبــٻۧــڼۨــٰ̍ا̍ ڪــڶــمۭــٰ̍ا̍ ּذڪــڔہ ۛ ּا̍ڷــذٰا̍ڪــڔۄنۨ ۄڠــڣــڵ ּ؏ــنۨ ۛ ּذڪــڕہ ̨ا̍ڸــڠــٰٱ̍ڣــڸــﯣنۨ ۗ.
  • ּﷲ ۖ ﷻمۭ ڝــڵ ּ؏ــڸــۍۧ ۖ םבםב ﯡ؏ــڶــﮯ آڸ ۖ םבםב ۛ ּڪــمۭــٰ̍ا̍ ̨ڝــڵــٻۧــٺ ּ؏ــڶــﮯ ۛ ּآڶ ̨إبــڔٰا̍هــﯧْۧــمۭ ۖ إنۨــک حۡــمۭــۑْۧــد ּمۭــڃۚــﯧْۧــد ۗ.
  • ̨ﷲ ۛ ּﷻمۘ ̨ڝــڶ ﯡڛۣــڸــمۘ ̨ﯡبــٰٱ̍ڕک ̨؏ــڸــۍۧ ּڛۣــۑْۧــدنۨــٰ̍ا̍ ۖ ﯣنۨــبــۑْۧــڼۨــٰ̍ا̍ ̨ﯡڜــڣــېْۧــ؏ــڼۨــٰ̍ا̍ ̨םבםב ּۏ؏ــڷــۍۧ ̨آڸــہ ּۄڝــحۡــبــہ ּﯡمۘــنۨ ۖ ڛۣــٰٱ̍ڕ ̨؏ــڷــۍۧ ̨نۨــﮪــڃۚــہ ۖ بــإحۡــڛۣــٰا̍نۨ ۖ إڸــۍۧ ̨ڀــﯡمۘ ۛ ּا̍ڷــدڀــنۨ ۖ ٻۧــٰ̍ا̍ ּڔب ̨ا̍ڶــ؏ــٰا̍ڶــمۘــﯧْۧــڼۨــ. ۗ.
  • ̨ﷲ ۛ ּﷻمۭ ۛ ּڝــڵ ̨؏ــڸــےۧ ּنۨــبــۑْۧــڼۨــٰ̍ا̍ ̨ا̍ڶــمۭــڂۡــٿــٰٱ̍ڔ ̨ڣــإنۨــہ ۖ څۡــٻۧــڔ ا̍ﻷ̍نۨــٰٱ̍مۭ ̨ۄٵ̍ذڪــۍۧ ̨ۏٵ̍ٹــﮪــڕ ۛ ּمۭــنۨ ּﯣٹــﮱ ا̍ڵــٽــڔىۧ، ּۏٰا̍ڔژڦــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּڗڀــٰٱ̍ڕٺــہ ۛ ּﯡٰا̍ڸــڛۣــﻼ̍ۙمۭ ۛ ּ؏ــڷــﯧْۧــہ ڀــٰ̍ا̍ ۛ ּڕب ̨ا̍ڵــ؏ــٰٱ̍ڵــمۭــٻۧــڼۨــ. ۗ.
  • ּﷲ ּﷻمۭ ۛ ּڝــڸ ؏ــڵــﮯ ̨ﷴ ۛ ּا̍ڵــڼۨــبــېْۧ ۖ ۏٰا̍ژۄٰا̍ڃۚــہ ּٵ̍مۭــﮪــٰا̍ټ ۖ ا̍ڵــمۭــٶمۭــڼۨــٻۧــنۨ ۏذڔڀــٿــہ ۛ ּﯟٵ̍هــڸ ۛ ּبــٻۧــٺــہ ۖ ڪــمۭــٰ̍ا̍ ڝــڷــۑْۧــټ ̨؏ــڶــےۧ ۛ ּإبــڕٰا̍هــﯧْۧــمۭ ۗ.

شاهد أيضًا: أيهما أفضل الصلاة على النبي أم الاستغفار

صور الصلاة على النبي نويتر

كذلك لا بدّ من تقديم صور الصلاة على النبي -صلّى الله عليه وسلّم- لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي ومن ضمنها منصة تويتر فيما يأتي:

تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر
تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر
صور الصلاة على النبي نويتر
صور الصلاة على النبي نويتر

شاهد أيضًا: عبارات وصور اكثروا الصلاة على النبي ليلة الجمعة

تغريدات اللهم صلي وسلم على نبينا محمد تويتر مقالٌ فيه تمّ بيان فضل الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في ضوء الكتاب الكريم والسنّة النبويّة الشريفة، كما قدّم المقال أفضل صيغ الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام.

المراجع

  1. ^ سورة الأحزاب , الآية 56
  2. ^ alukah.net , الصلاة على النبي (فضائلها وفوائدها) , 09/01/2022
  3. ^ صحيح الجامع , الألباني/أنس بن مالك وعلي بن أبي طالب وعبدالله بن بسر ومعاذ بن جبل/4523/صحيح
  4. ^ بذل الماعون , ابن حجر العسقلاني/أبي بن كعب/207/إسناده قوي
  5. ^ islamweb.net , أفضل صيغة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم , 09/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *