تفاصيل اعتقال الفنان السوري عمر سليمان

كتابة نور الهدى -
تفاصيل اعتقال الفنان السوري عمر سليمان

الفنان السوري عمر سليمان أحد أشهر المغنيين السوريين حول العالم، عرف بأغانيه المميزة باللغة العربية والكردية، كما شارك العديد من الفنانيين العالميين في الأغاني والألبومات المميزة، وفي الساعات القليلة الماضية قد ألقى القبض على عمر سليمان في تركيا واعتقاله، وهذا ما أثار ضجة الكثير، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية للفنان السوري عمر سليمان وأهم المعلومات عنه، وسبب اعتقاله في تركيا.

من هو عمر سليمان ويكبيديا

عمر سليمان هو فنان سوري شهير ولد في سوريا عام 1960 تحديدًا برأس العين الحسكة، عرف بأدائه الأغاني السورية والعراقية باللغة العربية والكردية في المناسبات السعيدة والأعراس والمهرجانات العالمية الخاصة بالموسيقى حول العالم، كما تعاون مع عدد من الموسيقيين العالميين مثل بيورك ودايمون ألبارن، كما أصدر مجموعة ألبومات أخرى تضم أعمال مجمعة له مثل: عشاق عالنية والقبايل وهاي الدنيا وزفة نورا.

شاهد أيضًا: من مسلم البراك من اي المطران

اعتقال الفنان السوري عمر سليمان

لقد اعتقل الفنان السوري عمر سليمان في تركيا بسبب تهمة الانتماء إلى منظمات إرهابية والتعامل معها، وتلك المنظمات هي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية، وذلك حسبما أعلنت عنه السلطات التركية، ومن المعروف أن حزب العمال الكردستاني هو أحد المنظمات الإرهابية في تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وقد خمن أحد المغردين أن عمر سليمان قد أدى أغنية كردية في تركيا أثارت غضب السلطات.

سبب اعتقال المغني عمر سليمان

لقد أعلنت الأخبار العربية والسورية عن سبب اعتقال المغني عمر سليمان صباح اليوم 19 نوفمبر 2021 في تركيا بسبب الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعد منظمات إرهابية في عدة دول منها تركيا، وذلك بعد إحيائه حفل في كردستان وغناء أغنية كردية، كما أعلنت مصدار أمنية تركية أنه قد أقام علاقة مع مسلحين أكراد في تركيا وصدرت في حقه مذكرة اعتقال.

شاهد أيضًا: من هي زوجة مسلم البراك .. السيرة الذاتية لزوجة مسلم البراك

هل عمر سليمان كردي ؟

إن الفنان عمر سليمان هو أحد أشهر الفنانيين السوريين فهو مطرب عالمي شارك بأداء العديد من الأغنيات مع أشهر الفنانيين حول العالم، ولد ونشأ في رأس العين بالحسكة في سوريا، له العديد من الأغاني السورية والعراقية باللغة العربية والكردية، وأما عن أصل عمر سليمان فلم يعرف عنه ما إن كان كرديًا أم لا.

شاهد أيضًا: مسلم البراك وش يرجع

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على الفنان السوري عمر سليمان وأهم المعلومات عنه في مجال الفن والغناء العربي والكردي، كما تعرفنا على تفاصيل اعتقاله في تركيا صباح اليوم وسبب هذا الاعتقال.

21 مشاهدة